معمم شيعي لبناني يفضح تناقض نصر الله في توصيف "داعش"
قال إن بصائر نصر الله الكارثية أورثت الشيعة تركة ثقيلة- أرشيفية

معمم شيعي لبناني يفضح تناقض نصر الله في توصيف “داعش”

استهجن رجل الدين الشيعي عباس حطيط تقلبات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الموقف من تنظيم الدولة والجهة التي أنشأته حين نفى علاقة أمريكا بها قبل عام ثم عاد بعدها بأشهر ليقوم إنه صناعة أمريكية.
 
 وقال حطيط في مشاركة على حسابه بموقع “فيسبوك” قبل بدء احتفالات الحزب بذكرى عاشوراء سنة 2015 بأيام “حضرت كلمة ألقاها أمين عام حزب الله الحالي حسن نصر الله”.
 
 ونقل حطيط حديث نصر الله أمام تجمع لعلماء شيعة في مدينة النبطية بجنوب لبنان حين قال: “أقول بضرس قاطع إن داعش ليس لها أي علاقة بالأمريكيين ولا علاقة للأمريكيين بنشوئها لا من قريب ولا من بعيد على الإطلاق، على الإطلاق، وأن داعش هي وليد ستقل للفكر السلفي الوهابي، وأن جل ما تفعله أمريكا هو الإستفادة من وجود داعش وتوجيه حركتها العسكرية من خلال غارات جوية تقفل عليها طريقا لتتوجه إلى طريق آخر يناسب الأمريكيين”.
 
 وأشار إلى أن نصر الله كرر كلامه في اللقاء وكان “جازما قاطعا بأن أمريكا لا شأن لها بتاتا بإيجاد هذه المنظمة (داعش)!!” على حد قوله.
 
 وبحديث ساخر أضاف حطيط “أشهر قليلة وإذا بنصر الله البصير الحكيم يتوجه باللوم الشديد الذي يصل إلى حد الإستهزاء إلى كل من لا يقول أن داعش صنيعة أمريكية، طالبا بشدة من الناس والباحثين والسياسيين أن يراجعوا تصريحات هيلاري كلينتون والصحافي الأمريكي ويسلي كلارك وما يقولونه عن من أنشأ داعش وأنها من صنع المخابرات الأمريكية إلخ”.
 
 وتساءل حطيط “ماهي السياسات التي اعتمدها نصر الله ومجموعته الحاكمة حاليا في حزب الله بناء على اعتقاده الأول بأن داعش ليست صنيعة أمريكية كما بات يردد اليوم ويذم كل من لا يعتقد بذلك”.
 
 ولفت إلى أن “بصائر” نصر الله “الكارثية أدارت أمورنا وأورثتنا ورثة ثقيلة لا طاقة لنا بها، وأن ما جرى كان مجرد فتنة شيطانية عمياء قد تم تصويرها لجميع أطراف القتال في سوريا بأنهم يقاتلون في معركة الله ضد الشيطان” على حد وصفه.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.