مفاجأة.. قيادي حوثي بارز ينشق وينضم للجيش (صورة)
محسن حسن النوفي يعد من أبرز قادة الحوثيين- أرشيفية

مفاجأة.. قيادي حوثي بارز ينشق وينضم للجيش (صورة)

انشق قيادي بارز عن جماعة الحوثي، الأحد، وألتحق مع عدد من مرافقيه بصفوف القوات الحكومية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.
 
 وأفاد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بالجوف، عبدالله الأشرف بأن القيادي الحوثي، محسن حسن النوفي، قد انضم مع عدد من مرافقيه لقوات الجيش والمقاومة في المحافظة.
 
 وأضاف الأشرف في بيان له، اليوم أن القيادي “النوفي” انضم بمركبته العسكرية وعدد من مرافقيه إلى الشرعية، وكان في استقباله اللواء، أمين الوائلي، قائد المنطقة العسكرية السادسة، ووكيل محافظة الجوف، صالح السنتيل، الذين رحبوا بانضمامه ودعوا قبائل المحافظة التي تقاتل مع المتمردين الحوثيين وقوات صالح إلى الالتحاق بالقوات الحكومية.
 
 ويعتبر القيادي “محسن حسن بن طالب النوفي”، من أبرز القيادات الميدانية للحوثيين في محافظة الجوف، فيما تعتبر هذه ليست المرة الأولى التي ينشق فيها قادة قبليون عن الحوثي.
 
 وتوالت الإنشقاقات في وقت سابق من العام الماضي، خصوصا في أوساط قبيلة بني نوف بمديرية المصلوب كان أخرها “ انشقاق زايد مبارك الزرعي، وهو نجل أبرز مشايخ هذه القبيلة، وكان من أبرز القيادات البارزة في جماعة الحوثيين هناك.
 
 إعطاب آلية عسكرية
 
 وعلى صعيد آخر، قال ناطق مقاومة الجوف إن قوات الجيش الوطني، تمكنوا من إعطاب آلية عسكرية تابعة للمسلحين الحوثيين في جبهة صبرين شمال مدينة الجوف.
 
 وتشهد الجوف (أكبر المدن في شمال اليمن) اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات صالح في عدد من المحاور.

محسن حسن النوفي يقف بين الشخصين

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.