مفتي السعودية يدعو إلى "التبرع للجنود على حدود اليمن"
آل الشيخ دعا المؤسسات ورجال الأعمال للتبرع للجنود في اليمن (أرشيفية)- واس

مفتي السعودية يدعو إلى “التبرع للجنود على حدود اليمن”

دعا مفتي السعودية عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ، الأربعاء، إلى التبرع لصالح “الجنود المرابطين على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن”.
 
 جاء ذلك في فتوى لآل الشيخ، ببرنامج: “ينابيع الفتوى” الذي تبثه إذاعة “نداء الإسلام” السعودية، من مكة المكرمة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
 
 وقال المفتي إن “على المؤسسات الأهلية على اختلافها نصيب في مساندة الجنود المرابطين (عند الحدود اليمنية)؛ فيجب على رجال الأعمال أن يبذلوا من أموالهم ما يعين المرابطين على الصبر في هذه الميادين”.
 
 وتابع بأنه: “يجب علينا أن نقوم بأمر المجاهدين ما دام غيرنا في الميدان يدافع؛ فالجهاد بالمال جاء في القرآن أعظم من الجهاد بالنفس؛ لأن المال يشجع ويقوي ويرفع الشدائد ويقضي ديون المجاهدين”.
 
 وأضاف: “علينا تقوى الله في أنفسنا ومواساة إخواننا المرابطين المواساة الطيبة، وأن نسمع إن شاء الله أصواتًا مبادرة للبذل والسخاء بما يطيب نفوس المجاهدين؛ لأن هذا عملٌ صالح ومشترك بين الجميع”.
 
 من جانبها، ربطت وكالة “فارس” الإيرانية فتوى آل الشيخ بـ”الانخفاض الحاد بأسعار النفط منذ منتصف العام 2014، التي كبدت السعودية خسائر كبيرة بإيراداتها التي يشكل النفط أبرزها، حيث أعلنت تسجيل عجز قياسي بميزانية 2015 بلغ 98 مليار دولار وتتوقع تسجيل عجز إضافي بنحو 87 مليار دولار بموازنة 2016".

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.