مقتل امرأة وإصابة خمسة أشخاص بهجوم بالسكين في لندن
قالت الشرطة إن منفذ العملية “يعاني اضطرابات عقلية”- نيويورك تايمز

مقتل امرأة وإصابة خمسة أشخاص بهجوم بالسكين في لندن

قالت الشرطة ان إمرأة قتلت، وأصيب خمسة أشخاص بجروح بعد أن هاجمهم رجل مسلح بسكين يشتبه بأنه يعاني اضطرابات عقلية في ميدان في وسط لندن في هجوم قد تكون له صلة بالإرهاب.
 
 واستدعيت شرطة مسلحة مساء الأربعاء بعد أن بدأ الرجل في مهاجمة أشخاص في ميدان راسل.
 
 وقال مارك رولي مساعد مفوض شرطة مدينة لندن للصحفيين إن “الدلائل الأولية تشير إلى أن الصحة العقلية عامل مهم في هذه القضية، وهي خيط رئيسي في التحقيق”.
 
 وأضاف رولي بقوله: “لكن بالطبع في هذه المرحلة يجب علينا ألا نستبعد أي احتمال فيما يتعلق بالدوافع وبالتالي فإن الارهاب كدافع يبقى أحد خيوط التحقيق التي يجب أن نتحراها”.
 
 واستخدم ضباط الشرطة مسدسا للصعق الكهربائي أثناء القبض على المشتبه به الذي يبلغ من العمر 19 عاما، في حين قال رولي إن التحقيق تباشره وحدة جرائم القتل بدعم من ضباط من وحدة مكافحة الإرهاب.
 
 وقال رولي إن المرأة تلقت علاجا في الموقع لكنها توفيت متأثرة بإصابتها في وقت لاحق، مضيفا أن المصابين، وهم امرأة وأربعة رجال يتلقون العلاج.
 
 ومستوى التهديد في بريطانيا عند ثاني أعلى مستوى تحسبا لأي هجوم بعد سلسلة هجمات قاتلة في دول أوروبية أخرى.
 
 وقالت شرطة لندن الاربعاء إنها ستنشر 600 شرطي مسلح إضافي في أرجاء العاصمة.
 
 وقال رولي “سكان لندن سيستيقظون في الصباح وسيلاحظون وجودا متزايدا للشرطة في الشوارع بما في ذلك ضباط مسلحون”، مضيفا أن “الهدف من هذا هو تقديم الطمأنينة والأمن، ونطلب من الناس أن يبقوا في هدوء ويقظة وتأهب”.
 
 خان يدعو للحذر
 
 بدوره، قال صادق خان، رئيس بلدية لندن، الخميس إن سلامة سكان المدينة تأتي في صدارة أولوياته، داعيا لالتزام الهدوء وتوخي الحذر بعد هجوم بسكين في وسط العاصمة البريطانية.
 
 وذكر خان في بيان أن “سلامة كل سكان لندن هي الأولوية الأولى بالنسبة لي”.
 
 وأضاف: “أحث كافة السكان على الهدوء واليقظة. برجاء إبلاغ الشرطة عن أي شيء مريب. لدينا جميعا دور مهم نضطلع به كعيون وآذان لشرطتنا وخدماتنا الأمنية وفي المساعدة في بقاء لندن آمنة”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.