مقتل مواطن وإصابة 31 رجل شرطة بطلقات خرطوش بمصر

مقتل مواطن وإصابة 31 رجل شرطة بطلقات خرطوش بمصر

أكدت وزارة الداخلية المصرية إصابة 31 من رجال الشرطة بطلقات الخرطوش والحجارة، خلال اشتباكات بين القوات وأهالي جزيرة الوراق (محافظة الجيزة)، أثناء قيام القوات بتنفيذ قرارات إزالة المباني المخالفة والتعديات على أراضي الدولة بالجزيرة.
 
 ولقي أحد المواطنين مصرعه في اشتباكات مع قوات الأمن وشيع الأهالي جثمانه وسط هتافات منددة بالأمن وممارساته الوحشية بحقهم.
 
 وتسعى الحكومة إلى إفراغ جزيرة الوراق من سكانها بدعوى مخالفاتها للبناء والتعدي على أملاك الدولة، ومعظم المنازل والعقارات غير حاصلة على تراخيص.
 
 وأوضحت وزارة الداخلية في بيان اطلعت عليه “عربي21”، الأحد، أنه “في إطار الحملات المستمرة التي تقوم بها أجهزة الدولة لإزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة فقد قامت حملة مكبرة شاركت فيها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية لإزالة التعديات بجزيرة الوراق بدائرة قسم شرطة الوراق، الأحد”.
 
 وقالت إن القوات الأمنية فوجئت “بقيام البعض من المتعدين بالتجمهر والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة وقاموا بالتعدي على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين، والسيطرة على الموقف”.
 
 وأضاف بيان الداخلية أن العملية نتج عنها “إصابة عدد 31 من رجال الشرطة (8 ضباط — 11 أفراد — 12 مجند ) بكدمات وجروح وطلقات خرطوش، وقد تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج”.
 
 وأكدت الوزارة تمكن القوات “من السيطرة على الموقف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.