مواقع حكومية وحيوية سعودية تتعرض لهجمات إلكترونية
صنفت الداخلية السعودية الهجوم بأنه من “الدرجة الثانية”- أرشيفية

مواقع حكومية وحيوية سعودية تتعرض لهجمات إلكترونية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، عن رصد هجمات إلكترونية ‏خارجية استهدفت شبكات إلكترونية لعدة جهات حكومية وقطاعات حيوية بالمملكة.
 
 وقالت الوزارة إن “‏الهجمات الإلكترونية الخارجية التي استهدفت ‏شبكات إلكترونية بالمملكة تمت من خلال استغلال ثغرة خاصة بخادم البريد الإلكتروني”، بحسب ما نشرت صحيفة “سبق” الإلكترونية. 
 
 وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن “‏التحقيقات الأمنية في الهجمات الإلكترونية الخارجية حددت مؤشرات الإصابة ونسبة الخطر وأشعرت الجهات المتأثرة لاتخاذ ‏الاجراءات الوقائية اللازمة”، موضحة أن مركز الأمن الإلكتروني عقد ورشة عمل لمناقشة ‏نتائج التحقيقات بالهجمات الإلكترونية الأخيرة وإجراءات معالجتها وتأمين الشبكات ‏الإلكترونية منها.
 
 وأشار مركز الأمن الإلكتروني إلى أن درجة خطورة الحادثة مصنفة على “الدرجة الثانية، لأنها استهدفت أكثر من جهة، ولطبيعة الأساليب المستخدمة في الهجوم”.
 
 وأوضح مركز الأمن أن أول نشاط للمهاجم كان قبل أكثر من عام، وآخر نشاط قبل أسبوع، مشيرا إلى أن القطاع الحكومي كان المستهدف الأكبر بالهجمات، بنسبة 39 بالمئة، تلاه القطاع الإعلامي، بنسبة 23 بالمئة، ثم قطاعا الاتصالات، وتقنية المعلومات، بنسبة 15 لكل منهما، وأخيرا، قطاع الكهرباء والماء بنسبة 8 بالمئة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.