موقع مصري يثير غضب المغاربة قبل موقعة الفراعنة وأسود الأطلس
ويلتقي المنتخبين الأحد في الغابون لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا- أرشيفية

موقع مصري يثير غضب المغاربة قبل موقعة الفراعنة وأسود الأطلس

أثار أحد المواقع الإعلامية المصرية جدلا واسعا في المغرب، بعدما اتهم المنتخب المغربي والمغاربة بتوظيف السحر والشعوذة في إحدى مواده الصحافية عن مباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا التي ستجرى الأحد بين الفراعنة وأسود الأطلس.
 
 وكتب موقع “اليوم السابع” مادة صحافية تحت عنوان “هل تُنقذ “عفاريت” الحضري “الفراعنة” من أنياب السحر الأسود لمنتخب المغرب”.
 
 وادعى كاتب المادة “أن المغرب معروف عليه أعمال السحر والشعوذة وتسخير الجان”، وامتد ذلك إلى الافتراء على الشعب المغربي بممارسة شعائر السحر في كل البيوت المغربية ومن كل الفئات والأعمار.
 
 وأضاف الموقع الإخباري المصري أن هذه الطقوس باتت تعتمد أيضا من طرف الفرق المغربية والمنتخبات، مبرزا أن وقائع كثيرة استخدم فيها السحر المغربي، كما وصف السحرة المغاربة بـ”ملوك السحر الأسود وأسياد القدرات الخارقة”.
 
 وخلف هذا الوصف ردود أفعال سلبية وغضب شديد لدى المغاربة حيث كتب أحدهم على حائطه بحسابه الرسمي في “فايسبوك” :”مواقع وصحف وصحافيين يسخرون لإثارة الفتنة من لا شيئ. لن نختلف مع الأشقاء المصريين مهما كانت نتيجة المقابلة فكرة القدم مجرد لعبة لا أقل ولا أكثر”.
 
 وتابع ساخرا :” يا ليث المغاربة يتقنون السحر والشعوذة لكنا أبطالا لأفريقيا والعالم أكثر من مرة”.
 
 ونشر آخر صورة للمقال بها اسم رئيس التحرير معلقا عليها بالقول “تبارك الله على رئيس التحرير المحترم”.
 
 ويشار إلى أن المنتخب المغربي حقق تفوقا واضحا على نظيره المصري خلال المواجهات 26 الأخيرة التي جمعت بينهما، حيث فاز أسود الأطلس في 13 منها فيما تغلب الفراعنة في مبارتين فقط، وانتهت 11 مواجهى بالتعادل.
 
 ويلتقي المنتخبين الأحد في الغابون لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا على الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.