ميزات مخفية في "جي ميل".. تعرف عليها (صور )
ميزات الـ “جي ميل” تجعل استخدامه أسهل وأجمل- تويتر

ميزات مخفية في “جي ميل”.. تعرف عليها (صور )

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى ميزات في بريد “جي ميل” قلة هم من يعرفوها، حيث تجعل استخدامه أسهل وأجمل، وهذه هي الميزات:
 
 المختبرات
 

 هي حقل تجارب لميزات جديدة في “جي ميل” ولم تكتمل بعد، وعلى الأغلب ستكون مفيدة، يمكنك تجربتها من خلال الذهاب الى الإعدادات واختيار علامة التبيويب المختبرات.
 
 واثناء كتابتك على “جوجل” قد يظهر لك زر يريك عدد الرسائل غير المقروءة في شريط البريد الالكتروني على متصفحك، وزر اخر يتيح لك إضافة الاختصارات والمثير انها قد تختفي في اي وقت.

إلغاء الرسائل
 

 يمكنك إلغاء إرسال الرسائل المرسلة من “جي ميل” قبل أن تصل المستقبل، ودون الحاجة إلى إضافتها.
 اذهب إلى الإعدادات وحدد خيار تمكين التراجع عن الإرسال، ويمكنك الاختيار ما بين 5 و 10 و 20 و 30 ثانية لفترة الإلغاء وبعد انتهائها، لا يمكنك استعادة هذه الرسالة.

النجوم الملونة
 
 تعتبر ميزة الرسائل المُشار لها بنجمة مفيدة، حيث يمكن الرجوع لها بأي وقت تشاء ويمكنك جعلها ملونة بحيث تضع لون لرسائل كل شخص، اذهب إلى الإعدادات، وانتقل لأسفل إلى قسم نجوم واختيار اللون الذي تريد استخدامه — يمكنك تبديل اللون التلقائي الذهبي للبرتقالي والأحمر والأرجواني والأزرق والأخضر.في الواقع.

لا تحتاج إلى استخدام النجوم على الإطلاق، المربعات مع الرموز متوفرة أيضا، ويمكن استخدام عدد كبير منها في آن واحد.
 
 ويتعدى الموضوع عن انه متعة بصرية، فعلا يمكنك جعل حياتك أسهل باستخدام ألوان مختلفة أو رموز لأنواع مختلفة من الرسالة، كما يمكنك البحث عن كل واحد منها على حدة.
 
 اختصارات
 
 
يمكنك الاطلاع على قائمة اختصارات “جي ميل” بأكملها من خلال الانتقال إلى الإعدادات والتمرير لأسفل إلى قسم اختصارات لوحة المفاتيح، لتعلم المزيد يمكنك ان تذهب إلى صفحة يوجد بها كل الاختصارات على “الأندرويد” و””IOS وسطح المكتب، أو إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر فافتح “جي ميل” وانقر على شيفت و /.

إخفاء الفئات
 

 يقوم “جي ميل” بفرز رسائلك تلقائيا إلى فئات مميزة، بما في ذلك الفئات الرئيسية والاجتماعية والعروض الترويجية والتحديثات والمنتديات، لكن يمكنك إخفاء تلك التي لا تحتاج إليها عن طريق الذهاب إلى إعدادات، اختيار علامة التبويب التصنيفات والتمرير لأسفل إلى فئات.

البحث بشكل صحيح
 

 لا تنخدع بشريط البحث البسيط في “جي ميل”، انقر على السهم المتجه لأسفل الموجود بمنطقة البحث للوصول إلى الخيارات الإضافية العديدة التي تجعل فرز الرسائل أمر سهل جدا.
 
 إضافة حسابات أخرى
 

 إذا كنت تستخدم بريد إلكتروني اخر، مثل ياهو و إكس تشينج و أوت لوك، فيمكنك تسهيل حياتك من خلال إدارة جميع رسائلك من مكان واحد في التطبيق، اضغط على زر القائمة، إضافة حساب عن طريق النقر على السهم لأسفل واختيار نوع الحساب الذي تريد إضافته.
 
 الردود الذكية
 

 يمكنك الرد على الرسائل بسرعة عن طريق تحديد أحد خيارات “الرد الذكي” الثلاثة التي يقدمها “جي ميل”، ويستخدم تكنولوجيا التعلم الآلي لصياغتها، لضمان أنها مطابقة بالرد على الرسائل التي وصلت وتبدو انها رسالة قد تصيغها انت.

كتم الاشعارات
 

 مثل المحادثات الجماعية على “الواتساب”، يمكن أن تكون مواضيع البريد الإلكتروني أمرا مزعجا، لكن لحسن الحظ، يمكنك كتمها، افتح الرسالة، وانقر على زر المزيد الموجود في الاعلى لكتم الرسائل التي تريد تجاهلها.
 
 حظر المزعجين
 
 
يمكنك منع المستخدمين الذين لا تريد سماعهم بعد الآن من خلال فتح بريد إلكتروني تلقيته منه، ونقل السهم لأسفل بجوار زر الرد (في الجانب العلوي الأيسر من الرسالة) وتحديد حظر.

البريد الوارد
 
 إذا كنت تشعر بالفضول، فمن المفيد تجربة تطبيق البريد الوارد من غوغل “بواسطة جي ميل”. ويتبع اسلوبا مختلفا قليلا عن الـ “جي ميل”، ويركز على إزالة فوضى البريد الوارد.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.