نائب أردني يهاجم رئيس الحكومة والأخير ينسحب غاضبا (فيديو)
الحباشنة لـ الملقي: “ انت رايح تقضي علينا وتقضي على الشعب الأردني” — أرشيفية

نائب أردني يهاجم رئيس الحكومة والأخير ينسحب غاضبا (فيديو)

احتفت وسائل الإعلام الأردني، ومواقع التواصل الاجتماعي، بكلمة النائب صداح الحباشنة القوية، في مواجهة رئيس الحكومة، هاني الملقي خلال جلسة البرلمان لمناقشة ارتفاع الأسعار.
 
 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لكلمة النائب عبر هاشتاج “#كلنا_صداح”، معبرين عن امتنانهم للموقف البطولي للنائب الحباشنة، ومؤكدين أنه خير من يدافع عن الشعب الأردني، وخير من يمثلهم تحت قبة البرلمان.
 
 وهاجم الحباشنة، رئيس الوزراء، قائلا له “ الحكومة تجاوزت جميع الخطوط الحمراء.. إنت يا ملقي رايح تدهور البلد.. انت رايح تقضي علينا وتقضي على الشعب الأردني.. ارحم الشعب الأردني أنا بقول لك.. إنت أول ما جيت كل مصايب البلد من وراك.. اتق الله يارجل.. اتق الله في الشعب الأردني”، مما دفع الملقى إلي الانسحاب ومغادرة القاعة غاضبا.
 
 وانتقد الأردنيون عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، موقف رئيس مجلس النواب بالإنابة خميس عطية، بسبب مقاطعته لكلمة النائب الحباشنة ومطالبته بأن يتحدث “بلغة سياسية.. تليق بالحكومة”، كما انتقدوا أيضا اعتراض مجموعة من النواب على تصريحات الحباشنة، عن الطريق التطبيل على الطاولات.
 
 ومن جهته، علق الحباشنة، في تصريحات صحفية، على مقاطعة النواب له خلال حديثه بالبرلمان، قائلا: “هم جُزء من المؤامرة على الشعب، وهم من يعمل ضد الشعب إلى جانب الحكومة، واصفا إياهم بـ”نواب التطبيل”.
 
 وردا على ما تردد بشان تحويله إلي لجنة السلوك النيابية، قال النائب: “أفتخر وأعتز بتحويلي للجنة السلوك بمجلس هكذا أداءه من أجل الشعب، حتى وإن وصل الأمر لفصلي من هذا المجلس كليا فداءا للمواطن الذي أنتمي له” مضيفا: “من يستحق التحويل للجنة السلوك هم الذين “طبلوا”، لأنهم حاولوا إسكاتي وعدم إتاحة الحديث لي وإتباع سياسة تكميم الأفواه، وهذا مخالف للنظام الداخلي للمجلس.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.