نتنياهو يدعو عباس لمفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة
هل يجلس عباس ونتنياهو على طاولة واحدة؟ — أ ف ب

نتنياهو يدعو عباس لمفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إلى الشروع في مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة، معربا عن استعداده للتفاوض بأي وقت.
 
 وبحسب ما نشرت الإذاعة العبرية، جاءت تصريحات نتنياهو ردا على ما قاله وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، عن المحاولات لقعد لقاء بين نتنياهو وعباس.
 
 وكان المالكي قد عبر عن استعداد السلطة الفلسطينية إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات من حيث المبدأ.
 
 في وقت سابق من يوم الأحد، زعمت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء أن هناك لقاء مرتقبا سيعقد بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لمناقشة إمكانيات التفاوض بين فلسطين وإسرائيل، استجابة لمحاولات استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط. 
 
 ونقلت الوكالة عن “مصدر فلسطيني رفيع المستوى”، أن “الجانب الفلسطيني مستعد، في وقت تجري فيه اتصالات من قبل روسيا والقاهرة، لبحث إمكانية فتح آفاق جديدة في ظل انسداد الأفق السياسي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي”.
 
 وأضافت الوكالة، نقلا عن مصادرها، أن مصر وروسيا تعملان على تقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لدفع عملية السلام، المتوقفة منذ سنوات، في ظل التصعيد الأمني والسياسي بين الجانبين. 
 
 وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قد نشرت، في وقت سابق الأحد الماضي، تقريرا قال إن لقاء سيجمع الزعيمين في العاصمة الروسية، موسكو، في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بتدخل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
 
 وقال التقرير إن الاجتماعات التحضيرية للقاء المرتقب بين عباس ونتنياهو وبوتين بدأت بالفعل.
 
 وكان عباس التقى عضوين في “الاتحاد الصهيوني الإسرائيلي”، الخميس الماضي، بناء على دعوة منه، بحسب “يديعوت أحرونوت”، كما أكدا عقب اللقاء أن هناك إمكانات كثيرة للسلام.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.