نصر الله: السعودية دفعت رشوة لترامب ليحمي نظامها
قال إن السعودية فشلت في كل أهدافها خلال السنوات الماضية- يوتيوب

نصر الله: السعودية دفعت رشوة لترامب ليحمي نظامها

شن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرا هجوما على السعودية وقمة الرياض وقال إنها أقامت هذه الاحتفالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحمي نظامها أمام العالم.
 
 وقال نصر الله في خطاب تزامن مع ذكرى الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان إنه لم يعد خافيا على العالم اليوم أن “السعودية تقف خلف الجماعات التكفيرية وترامب شخصيا يعرف ذلك والرياض هي من صنع تنظيم الدولة والقاعدة وكل الجماعات التكفيرية في العالم”.
 
 وأضاف: “سكين الجماعات التكفيرية التي صنعتها السعودية لم تضرب فقط في سوريا واليمن والعراق بل وصلت اليوم إلى بلجيكا والدول الأوروبية”.
 
 وتابع: “لأن السعودية صارت تشعر بنظر العالم إليها بعين حمراء قامت بإحضار السيد الأمريكي ودفعت له رشوة من أجل تقديمها للعالم كمركز في محاربة الإرهاب”.
 
 وقال نصر الله إن من أسباب قيام السعودية بحشد هذا المؤتمر وكل الدول العربية والإسلامية واحتفالها بترامب هو حاجتها للسيد الأمريكي للحفاظ على دورها في المنطقة.
 
 وأشار إلى أن السعودية وعلى مدار السنوات الماضية “فشلت فشلا ذريعا في كل مخططاتها وأهدافها بالمنطقة ابتداء من العراق ومرورا بسوريا وخاصة تنظيم الدولة الذي كان بداياته سعودية وتمويله سعوديا وإدارته سعودية” على حد قوله. 
 
 وأوضح أن: “الفشل انعكس على الداخل السعودي بسياسات التقشف والأزمات الاقتصادية وتوتر العلاقات بين أمرائها لذلك هي بحاجة لحماية داخلية وحماية خارجية لدورها في المنطقة”.
 
 وسخر نصر الله من النظام السعودي وقال: “يستذكرون أيام شاه إيران العميل لأمريكا وأنها أفضل من النظام الحالي وانظروا إلى صورهم أيام الشاه كيف كانوا بين يديه يتعالى عليهم” مضيفا “لكن الجماعة متعودين يحترموا اللي ببهدلهم وبدوس عليهم”.

يتبع…

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.