نصر الله: تنظيم الدولة صناعة أمريكية بتمويل سعودي خليجي
نصر الله هاجم السعودية وقمة الرياض واتهمها بتمويل تنظيم الدولة (أرشيفية)- المنار

نصر الله: تنظيم الدولة صناعة أمريكية بتمويل سعودي خليجي

هاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله دول الخليج، متهما إياها بتمويل تنظيم الدولة، قائلا في خطاب أمام أنصاره في الضاحية الجنوبية إن “تنظيم داعش يعدّ صناعة أمريكية وبتمويل سعودي وخليجي وبتسهيلات تركية”، وفق قوله.
 
 وذهب نصرالله إلى القول إن “من أهم أهداف ما يدور في المنطقة هو تصفية القضية الفلسطينية”.
 
 وأكد خلال الاحتفالية التي أقامها “حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت أن “ما يجري اليوم في هذه المنطقة من حروب واضطرابات لتهيئة المناخات على مختلف الصعد السياسية والرسمية والشعبية لإنهاء القضية الفلسطينية، وفرض تسوية لمصلحة العدو الإسرائيلي، وبشروطه”.
 
 وهاجم نصرالله قمة الرياض الأخيرة التي عقدت بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته الأولى الخارجية في منصبه رئيسا. 
 
 وقال إن “الزيارة أقرت محاولة جديدة لمحاصرة ايران وعزلها، وللعمل على نقل الحرب إلى داخلها، بواسطة الجماعات التكفيرية الوهابية التكفيرية”. 
 
 وأضاف أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل تعيينه بفترة اعترف بذلك، وبتحويل العداء من إسرائيل إلى إيران، وفق قوله.
 
 وسخر نصر الله من السعودية، قائلا: “النظام السعودي أضعف من أن يشن حربا على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. إيران لم تهزم، وصمدت وأصبحت أقوى حضورا في الإقليم، وأشد تأثيرا في معادلات المنطقة”. 
 
 وتابه بأن “معركة الإرهاب مع إيران خاسرة وفاشلة، ولن تؤدي إلى نتيجة، بل ستكون لها نتائج عكسية”، على حد قوله.
 
 اقرأ أيضا: نصر الله: السعودية دفعت رشوة لترامب ليحمي نظامها (فيديو)
 
 وكان ترامب زار السعودية ووقع مع العاهل السعودي على 34 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات عدة، من بينها التصنيع العسكري والطاقة، بلغت قيمتها 380 مليار دولار، وفق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.
 
 اقرأ أيضا: اتفاقيات بـ380 مليار دولار مكاسب “ترامب” من زيارة السعودية
 

 وتحاصر دول خليجية أبرزها السعودية والإمارات، دولة قطر برا وبحرا وجوا، بعد مزاعم بتمويلها الإرهاب، وطالب الدوحة بقطع علاقاتها مع إيران بالإضافة إلى مطالب أخرى لحل الأزمة ورفع الحصار عنها.

Like what you read? Give عربي21 a round of applause.

From a quick cheer to a standing ovation, clap to show how much you enjoyed this story.