نصر الله يواصل استغلال مجرزة صنعاء لهجاء السعودية (شاهد)

نصر الله يواصل استغلال مجرزة صنعاء لهجاء السعودية (شاهد)

احتل الشأن اليمني جزءا كبيرا من كلمة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله التي جاءت بمناسبة “إحياء الليلة الثامنة من عاشوراء”.
 
 وقال نصر اله في كلمته، الإثنين، إن “مجزرة اليمن تحتاج منا الوقوف إلى جانب الشعب المظلوم وكما حصل في السنوات الماضية التي تزامن فيها يوم عاشوراء مع العدوان على غزة”.
 
 وأضاف: “نحن في حزب الله يوم عاشوراء هذه السنة في المسيرات والمواكب سوف يكون عنوانها التضامن والمواساة والتأييد للشعب اليمني المظلوم، للجيش اليمني واللجان الشعبية التي صمدت في مقابل حرب كونية من نوع آخر، والى جانب قيادة هذا الشعب الشجاعة والصلبة (في إشارة للحوثيين)”.
 
 وأكد “أننا سنحمل الأعلام اليمنية الى جانب أعلام العزاء وكما سنهتف للحسين وللمقاومة سنهتف لهذا الشعب المقاوم والمجاهد”.
 
 وأسفرت غارة جوية على عزاء في اليمن يوم السبت الماضي عن مقتل أكثر من 140 شخصا لتسلط الضوء من جديد على الخسائر البشرية الكبيرة بين المدنيين في الصراع. ونفى الائتلاف الذي تقوده السعودية مسؤوليته عن الهجوم.
 
 كما خاطب الأمين العام لحزب الله المتعصبين لبعض الشعائر، وقال “لماذا لا نجدكم عند الدفاع عن المقدسات والسيدة زينب عليها السلام ؟”، في إشارة للمشاركة في الحرب بسوريا.
 
 وأوضاف الأمين العام لحزب الله ” يجب أن ‏تنتهي البدع في عاشوراء لنعود الى عاشوراء الحقيقية الى كربلاء الحسين عليه السلام.
 
 ويواصل حزب الله اللبناني إحياء “عاشوراء”، في عدد من البلدات الجنوبية بلبنان، فيما دخلت منطقة الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت مرحلة التأهب الأمني مع التحضير ليوم عاشوراء.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.