نيمار يدخل تاريخ برشلونة ويعادل رقم مواطنه رونالدينيو
برشلونة يستقبل الخميس ريال سوسيداد بملعبه “كامب نو” — عربي21

نيمار يدخل تاريخ برشلونة ويعادل رقم مواطنه رونالدينيو

بعد تسجيله لهدف في مرمى آيبار ضمن الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري الاسباني يكون المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم نادي برشلونة الإسباني قد عادل الرقم التهديفي الذي حققه مواطنه رونالدينيو مع نفس الفريق عندما لعب له من عام 2003 وحتى عام 2008.
 
 ورفع نيمار رصيده التهديفي إلى 94 هدفا في مباراته رقم 164 مع النادي الكتالوني في مختلف الاستحقاقات، وهو الرصيد نفسه الذي حققه رونالدينيو مع “البلوغرانا” خلال 70 مباراة خاضها ضمن صفوفه محليا ودوليا.
 
 وقالت صحيفة “ ذا صن “ البريطانية أن نيمار وفي موسمه الرابع في قلعة “ الكامب نو “ نجح أيضا في معادلة حصيلة مواطنه رونالدينيو في الصعود إلى منصات التتويج ، بعدما ساهم في حصول برشلونة على لقب الدوري المحلي (مرتين) و دوري أبطال أوروبا عام 2015 ، وهو نفس الحصاد الذي حققه رونالدينيو عندما نال مع النادي الكتالوني لقب الليغا (مرتين) ودوري أبطال أوروبا عام 2006 .
 
 وعلى المستوى الشخصي، فإن رونالدينيو حقق الأفضلية على مواطنه الشاب، بعدما نجح في التتويج بجائزة “الكرة الذهبية” كأفضل لاعب في العالم لعام 2005 ، بينما لا يزال هذا اللقب حلما يراود نيمار في ظل احتكاره من قبل زميله في الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد منذ عشر سنوات مضت.
 
 وجدير بالذكر أن برشلونة يستقبل الخميس ريال سوسيداد بملعبه “كامب نو” في مباراة تدخل في إطار إياب ربع نهائي كأس الملك، مع العلم أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت لصال زملاء ميسي بهدف نظيف.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.