هذا ما بحثه أردوغان مع بوتين خلال لقائهما في بكين
أردوغان التقى بوتين على هامش منتدى “حزام واحد طريق واحد” في بكين- الأناضول

هذا ما بحثه أردوغان مع بوتين خلال لقائهما في بكين

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيرة الروسي فلاديمير بوتين نتائج الجولة الأخيرة للمفاوضات حول سوريا التي انعقدت في العاصمة الكازاخية أستانا مؤخرا.
 
 وأشار أردوغان في اجتماع مع بوتين جرى على هامش منتدى “حزام واحد، طريق واحد” للتعاون الدولي المنعقد في العاصمة الصينية بكين، إلى أهمية الإطار التفاوضي لمواصلة الحوار بشأن الأزمة السورية في جنيف، وصولا إلى حل شامل.
 
 في سياق آخر قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن مشروع “الحزام والطريق” المعروف بـ”طريق الحرير الجديد”، هو مبادرة من شأنها القضاء على الإرهاب المتصاعد في العالم.
 
 وقال أردوغان في كلمته له الأحد، خلال افتتاح المنتدى ان “طريق الحرير الجديد سيكون له دور مؤثّر في المستقبل، بفضل أهدافه المتمثلة بربط آسيا وأوروبا وإفريقيا وحتى أمريكا الجنوبية ببعضها البعض”.
 
 اقرأ أيضا: هذا ما سيبحثه أردوغان مع ترامب في زيارته المقبلة لواشنطن
 

 وأوضح أن “المشروع سيساهم في تطوير خطط البنى التحتية ورفع مستوى المعايير الفنية لدى الدول الموجودة على مساره، فضلًا عن تطوير الممرات البرية والبحرية والجوية بين القارات”.
 
 وانطلقت في العاصمة الصينية بكين الأحد، أعمال “منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي” الأكبر في تاريخ البلاد.
 
 ويهدف المنتدى إلى توسيع أنظمة المعايير الفنية وخطط البنية التحتية للبلدان التي تقع في طريق “الحزام والطريق”، وتعزيز النقل المتكامل، وممرات النقل البرية والبحرية والجوية على صعيد القارات.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.