هذا ما حصل للبرادعي خلال إلقاءه كملة في لندن (شاهد)
البرادعي كان يلقي كلمة عن “الصلة بين الكرامة الإنسانية والنظام العالم” أ ف ب

هذا ما حصل للبرادعي خلال إلقاءه كملة في لندن (شاهد)

قاطع نشطاء مصريون مقيمون في بريطانيا كلمة للرئيس المصري السابق محمد البرادعي خلال كلمة له في ندوة أقيمت في لندن الثلاثاء عن حقوق الإنسان، ما أدى إلى توقف الندوة قبل أن يجري استئنافها لاحقا.
 
 وهاجم بعض الحضور في الندوة البرادعي، ورددوا هتافات ضده على خلفية موقفه من الانقلاب العسكري وحملوه مسؤولية مقتل مئات المصريين في عدة مجازر ابرزها فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وصرخت إحدى الحاضرات في الندوة في وجه البرادعي وقال بأنه قاتل، فيما حاول مشاركون الرد على من هاجموه، ما تسبب بحالة من الجدل وارتفاع الأصوات، قبل أن تتدخل الجهة المنظمة للندوة لاحتواء الموقف.

“قاتل وجبان، اخرج بره” مصريون يهاجمون #البرادعي أثناء محاضرة بجامعةلندن
 البرادعي شريك السيسي في مذبحة رابعه والنهضه
 حقيقه مش هيغيرها التاريخ pic.twitter.com/cGszhqdMI2

— ميدان رابعه العدويه (@Isalmnahaya)

وعلقت الدكتورة سها الشيخ من الذين هاجموا البرادعي على ما حدث بالقول إن “عنوان الندوة تتحدث عن الكرامة الإنسانية، والبرداعي هو من ضيع كرامة المصريين بان كان مع المتآمرين في الانقلاب على الرئيس مرسي وقام بدور خطير في التغطية السياسية لمجرم الحرب عبد الفتاح السيسي”.

#نبض_النهضة | #سوشيال_ميديا |
 
 د.سها.الشيخ توضح لماذا هاجموا الدكتور محمد #البرادعي أثناء محاضرة بجامعة لندن pic.twitter.com/gCUoral1v3

— نبض النهضة (@nabd_elnahda)

وتباينت ردود أفعال النشطاء والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما حصل مع البرادعي بين من رأى الأمر طبيعيا وتعبيرا عن موقف من شخص كان يمثل أحر أركان الانقلاب، وبين من رأى الهجوم عليه مسيئا خاصة بعد أن اعتذر الرجل عن المرحلة السابقة.

سيظل عار المشاركة والظهور في مشهد الانقلاب وأخذ منصب مع الطرطور بعد مجازر الحرس الجمهوري والمنصة يطارد #البرادعي إينما ذهب #مصر

— Nadia el-Magd ناديا (@Nadiaglory)

ما حدث مع الدكتور #البرادعي في لندن لا يليق , والمشغولون بمعارك الامس وليس بمعارك المستقبل يؤذون انفسهم ويدمرون قضيتهم , هذه عدمية سياسية

— جمال سلطان (@GamalSultan1)

البرادعي احد مؤسسي جبهة الانقاذ مع ايمن نور بيحاضر عن الكرامة الانسانية في نيويورك
 تم تلقينه درس من قبل المصريات هناك
 لعنةدماء رابعه تلاحقهم pic.twitter.com/Pg3FoeUk7g

— عمرو عبد الهادي (@amrelhady4000)

يذكر أن البرادعي تولى منصب نائب رئيس الجمهورية المصري السابق المستشار عدلي منصور بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في يوليو/تموز 2013، ولكنه تخلى عن منصبه بعد مجزرتي “رابعة العدوية” و”النهضة” اللتين راح ضحيتهما نحو 1000 قتيل، بحسب تقارير حقوقية.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.