هكذا رد الأردن على هجوم نتنياهو إثر تنديده بقتل مواطنه
الصفدي — بترا

هكذا رد الأردن على هجوم نتنياهو إثر تنديده بقتل مواطنه

عبر وزير الخارجية الأردني عن رفضه الإتهامات الإسرائيلية بأن بلاده تبرر الإرهاب في تنديدها لمقتل منفذ هجوم أردني في القدس السبت، في خضم خلاف علني بين تل أبيب وعمان.
 
 وكان مكتب رئيس الوزراء اإسرائيلي في بيان له قال إنه“حان الوقت للأردن أن تتوقف عن لعب هذه اللعبة المزدوجة”، وأضاف البيان “كما تقوم إسرائيل بالتنديد بالهجمات الإرهابية في الأردن، ينبغي على الأردن التنديد بالهجمات الإرهابية في إسرائيل، لأن الإرهاب هو إرهاب أينما وقع”.
 
 وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي للصحافيين في مؤتمر صحفي مشترك عُقد في عمان مع وزير الخارجية المصري سامح شكري وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الأحد إن “الأردن كان وسيبقى صوتا للعقلانية والمنطق والسلام، ومواقفنا ضد العنف والإرهاب واضحة للجميع”.
 
 وأضاف أن “جلالة الملك عبد الله الثاني يبذل جهودا لتحقيق الأمن ولتحقيق السلام ولضمان الحرية للفلسطينيين تماشيا مع مبادرة السلام [العربية]”.
 
 بدوره قال محمد المومني وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية إن الأردن لن ينجر لحروب كلامية مع حكومة الاحتلال، وقال: “نحن دولة لا يستطيع أحد المزاودة علينا” مؤكداً أن على اسرائيل الاتجاه لخيار السلام. 
 
 وأضاف المومني خلال حديثه لـقناة “رؤيا” مساء الأحد أنه لا مستجدات في قضية الشهيد رائد زعيتر.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.