هولندا تستعين بالنسور لمواجهة خطر طائرات بدون طيار
وحدة خاصة للنسور تنضم إلى وحدات من الكلاب والخيول في الشرطة الهولندية- أ ف ب

هولندا تستعين بالنسور لمواجهة خطر طائرات بدون طيار

أعلنت هولندا في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم، استخدام وحدة من النسور الجارحة، وذلك في مواجهة خطر تحليق الطائرات دون طيار في المناطق التي تصنفها بأنها “حساسة”.
 
 وبحسب ما أعلنته الشرطة الهولندية، فإنها قد باشرت خلال العام الجاري تدريب وحدة نسور، أطلقت عليها اسم “الفرقة الطائرة”، على إسقاط الطائرات الصغيرة.
 
 وأكد المتحدث باسم الشرطة، دنيس يانوس، قبل عرض ميداني لأكاديمية للشرطة في جنوب هولندا “أنه حل بدائي لمشكلة معقدة تقنيا”.
 
 وأشار يانوس مبتسما إلى أن “النسور لم تصب بأذى غير أن الطائرات المسيرة لم تنج” من هذه التجارب.
 
 وأضاف المتحدث أن “النسور ترى الطائرات المسيرة على أنها فريسة لها، وتعترضها في الجو قبل الهبوط في مكان تشعر فيه بالأمان، في وقت تبقى الطائرات دائما بين مخالبها”.
 
 وتعتزم الشرطة إطلاق النسور كلما اعتقدت بأن الطائرات الصغيرة تشكل خطرا على الجمهور، كما هو الحال في الزيارات الرسمية أو في حالة تحليق الطائرة الصغيرة المتحكم بها عن بعد، بالقرب من المطارات.
 
 وأعلنت أنه سيجرى تدريب 100 من ضباط الشرطة على العمل مع النسور، ومن المتوقع أن تدخل “الفرقة الطائرة” من الطيور الجارحة الخدمة بداية الصيف المقبل.
 
 في المقابل، أبدت منظمات وجماعات مدافعة عن حقوق الحيوان مخاوف من هذا الشأن، في حيننفى المتحدث باسم الشرطة الهولندية الاتهامات الموجهة إلى الشرطة من جانب بعض الخبراء بإساءة معاملة الحيوانات.
 
 واشترت الشرطة الهولندية مؤخرا نسورا خاصة، وستنشرها كلما اقتضت الحاجة إلى ذلك إلى جانب وحداتها التقليدية، مثل الكلاب والخيول.
 
 وعلى غرار الكثير من الدول، غزت الأعداد المتزايدة من الطائرات دون طيار الأجواء الهولندية، ما أدى إلى تصاعد المخاوف من وجود حوادث في أماكن مثل المطارات والمناطق المحظورة والحساسة.
 
 وقال المتحدث باسم الشرطة “لم نجد وسيلة أخرى لاعتراض الطائرت دون طيار، لكننا نواصل البحث عن خيارات أخرى”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.