وزير إسرائيلي يتعهد برفع عدد مستوطني الضفة لمليون نسمة
وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت: لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية- أ ف ب

وزير إسرائيلي يتعهد برفع عدد مستوطني الضفة لمليون نسمة

تعهد وزير إسرائيلي برفع عدد المستوطنين في الضفة الغربية، إلى مليون نسمة، وبمنع إقامة دولة فلسطينية. 
 
 وقال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت:”أعلم أن هناك من تحدثوا عن رؤية دولة فلسطينية، ولكن من الواضح اليوم للجميع بأن هذا لن يحدث، وبما أن ذلك لن يحدث فقد آن الأوان لتغيير الواقع”.
 
 وقال موقع القناة السابعة التابعة للمستوطنين الإسرائيليين، إن بنيت الذي يتزعم حزب “البيت اليهودي” الاستيطاني اليميني، كان يتحدث مساء أمس في مؤتمر نُظم بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس مستوطنة “بيت إيل” وسط الضفة الغربية.
 
 وأضاف بنيت: “حان الوقت لفرض السيادة (الإسرائيلية) على يهودا والسامرة (التسمية اليهودية للضفة الغربية)، أنا أدعوك يا رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو): نحن خلفك في اتخاذ هذه الخطوة الصهيونية وفرض السيادة”.
 
 وتابع بنيت:” أعلم أن بعض الناس في أوروبا سيكرهون ذلك، عندما أقمنا بيت إيل فإن الرئيس (الأمريكي الأسبق جيمي) كارتر عارضها، إنه عارض والآن هناك 6500 شخصا يعيشون هنا، فليس مهما ما يقوله الناس هناك، وإنما المهم ما يحدث هنا”.
 
 وأكمل:” لن يوقفنا أحد: رؤيتنا هي مليون شخص في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)”. 
 
 وتشير تقديرات إسرائيلية إلى أن نحو 420 ألف مستوطن يعيشون في الضفة الغربية إضافة إلى أكثر من 220 ألفا يعيشون في مستوطنات إسرائيلية مقامة على أراضي القدس الشرقية.
 
 وصعدت الحكومة الإسرائيلية في السنوات الأخيرة من النشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية رغم الاحتجاجات الفلسطينية والعربية والدولية.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.