وفاة والد مؤسس "البوليساريو" الانفصالية الموالي للمغرب
عبد العزيز المراكشي أول رئيس للبوليساريو ـ فيسبوك

وفاة والد مؤسس “البوليساريو” الانفصالية الموالي للمغرب

توفي صباح اليوم بالمستشفى العسكري بالدشيرة (أكادير جنوب المغرب) خليل الركيبي والد محمد عبد العزيز مؤسس البوليساريو عبد العزيز المراكشي الراحل. 
 
 وكان الراحل قد دخل المستشفى لتلقي علاجات أولية بعد مضاعفات بجهازه الهضمي وغادره يوم الخميس الماضي 19 اكتوبر قبل ان يعود اليه صباح اليوم السبت بصفة مستعجلة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة. 
 
 وذكرت مصادر مطلعة، أن ترتيبات تتخذ حاليا لنقل جثمان محمد سالم الركيبي، إلى العيون، حيث من المرتقب أن تجرى مراسيم دفنه.
 
 الركيبي من مواليد 1925 يعد من رموز جيش التحرير في الصحراء، كانت كل تصريحاته تعلن وقوفه إلى جانب مغربية الصحراء ورفض انفصالها عن المغرب.
 
 ويعد حمتو خليل الركيبي عبد العزيز المراكشي الشيخ خليلي بن محمد البشير الركيبي ذو ال 91 سنة مقاوم مغربي وجندي سابق بالجيش الملكي وعضو بالمجلس الملكي الاستشاري لشؤون الصحراء ويقطن بمدينة قصبة تادلة (جنوب مراكش).
 
 وسبق له أن طالب في مناسبات عديدة ابنه محمد عبد العزيز رئيس البوليساريو السابق، الذي وافته المنية قبل عام، إلى العودة على امتداد 30 سنة. 
 
 من جهتها لزمت جبهة البوليساريو الصمت، حيث لم تنشر المواقع ولا وكالة الأنباء التابعة لجبهة البوليساريو (الانفصالية) ولم تنشر خبرا عن وفاة والد الرئيس الأول للجبهة احد ابرز مؤسسيها.
 
 وتعد حالة خليل الركيبي نموذج حي لحالات الانقسام التي تعانيها الأسر الصحراوية بعد إعلان قيام جبهة البوليساريو حربا مسلحة من اجل انفصال الصحراء عن المغرب منذ 1975.
 
 وكان محمد عبد العزيز الأمين العام لجبهة البوليساريو قد توفي 31 ايار/ مايو 2016 ، حسب وكالة الأنباء الصحراوية الناطقة بلسان الجبهة، بعد صراع طويل مع المرض.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.