يلدريم: هذه شروطنا للحل بسوريا.. وأسباب كره الغرب لأردوغان
يلدريم قال إن الغرب يكره أردوغان لأنه لايتملق لهم ويقول الحق- تي آر تي

يلدريم: هذه شروطنا للحل بسوريا.. وأسباب كره الغرب لأردوغان

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الثلاثاء، شروط بلاده للحل في سوريا، مبينا في الوقت ذاته أسباب “كره” الغرب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
 
 وقال يلدريم في كلمة له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان، أن “لدى تركيا شروطا واضحة في ما يتعلق بالحل في سوريا ومنها رفض وجود كيان أو دولة للأكراد شمال سوريا والحفاظ على وحدة سوريا. وعلى سوريا الجديدة أن لا يتم حكمها من قيادة طائفية”.
 
 وأضاف رئيس الوزراء التركي، “علينا أن نحافظ على وحدة التراب السوري والمحافظة على حقوق العرب والأكراد والسنة والشيعة وجميع المواطنين”، مجددا القول: “خلال الأشهر المقبلة سنشهد تطورات فيما يتعلق بحل الأزمة السورية”.
 
 وشدد يلدريم قائلا: “يريدون منا أن نصمت تجاه القتل والحروب والمذابح التي تجري في #سوريا وغيرها لكننا نرفض ذلك وتركيا لها دورها المؤثر في المنطقة والعالم”.
 
 وعلى صعيد آخر، بين يلدريم أساب “كره الغرب” للرئيس التركي أردوغان بالقول: “قرأت مقالا لسفير أمريكي سابق قال فيه: إن أردوغان غير محبوب من شعبه وهو يرفض أن ينصاع لرغبات الغرب”.
 
 وأشار رئيس وزراء تركيا إلى أن “أردوغان لا يتملق للغرب ولذلك الغرب لا يحبه، الغرب يكره الرئيس أردوغان لأنه يقول الحق”.
 
 وفي كلمة مطولة أمام كتلة حزبه في البرلمان تحدث يلدريم عن خطط الحكومة في الاستثمارات في بلاده والتسهيلات التي ستجريها تركيا للمستثمرين.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.