10 مزايا يتفوق بها "جالكسي S8" على "آيفون"

10 مزايا يتفوق بها “جالكسي S8” على “آيفون”

على الرغم من أن هاتف “آيفون” الجديد، يتفوق على “جالكسي S8” في أغلب مزاياه، إلا أنه يوجد 10 مزايا يتفوق فيها “جلاكسي S8” على “آيفون” وخاصة “S7”.
 
 وبحسب تقرير نشره موقع “بيزنس أنسايدر” الأمريكي؛ فإن هذه المزايا العشر هي:
 
 1- يتم فتح قفل “S8” بواسطة ماسح ضوئي للقرنية، بينما في “آيفون” يتم ذلك عن طريق حساس البصمة، وتدعي شركة “سامسونج” أن ماسح قرنية العين أكثر أمانا من حساس البصمة.

2- شاشة “S8” أكبر، فهي بقياس 5.8 أنش، وشاشة “جالكسي S8+” قياسها 6.2 أنش، بينما شاشة “آيفون7” 4.7 أنش، و”آيفون +7" شاشة قياسها 5.5 أنش.

3- يُمْكنك شحن “جالكسيS8” على قاعدة لاسلكية، بالإضافة إلى تميزه بالشحن السريع أكثر من العادة، أما “آيفون” فلا يوجد به قاعدة شحن لاسلكية، بالإضافة إلى أن شحنه أبطأ.

4- قامت شركة “أبل” بإزالة مدخل السماعات كليا من “آيفون7”، وإذا أردت استخدام سماعة فإنه يتوجب عليك استخدام وصلة كمبيوتر، بينما في “جالكسيS8” يوجد مدخل سماعات تقليدي.

5- أصبح بإمكانك الدفع عن طريق هاتفك “S8” لاحتوائه على بطاقة ائتمان ممغنطة، أما في “آيفون” فإنك تدفع عن طريق خدمة “NFC” والتي لا تتواجد بكل الدول.

6- “جالكسيS8” مدعوم ببرمجة الواقع الافتراضي المدعومة من “فيسبوك”، أما في “آيفون” فتستطيع استخدام أداة محاكاة الواقع الافتراضي المماثلة للتي تقدمها شركة “غوغل” لكن عيبها أن الجهاز يدعمها بشكل محدود.

7- يمكنك قياس نبضات قلبك عن طريق حساس موجود على ظهر “جالكسي S8”، لكنك لا تستطيع القيام بذلك في هاتف “آيفون” وستكون مجبرا لشراء ساعة “آيفون” لقياس نبض القلب حتى تقيس نبضات قلبك.

8- تستطيع توصيل “جالكسيS8” على شاشة أو لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وتشغيل إصدار سطح المكتب على كمبيوتر عادي، ومع أن هذه الخاصية لم يتم إثباتها؛ إلا أنها أفضل، وخاصة أنك لا يمكنك استخدام “آيفون” سوى كشاشة عرض فقط حين توصله بالكمبيوتر.

9- يمكنك بواسطة الكاميرا الذكية في هاتف “جالكسيS8” التقاط صور لأشياء موجودة حولك، ليتعرف عليها مساعد رقمي ذكي في الجهاز، ومن ثم يعطيك معلومات حول السلعة والأمكنة التي تباع فيها، بينما لا يحتوي “آيفون” على نظام الكاميرا الذكية.

10- نتيجة لاستخدام “سامسونج” شاشة “OLED” في هاتفها “جالكسيS8” والتي تحتوي ميزة العرض الضوئي الثنائي؛ يكون عرض الألوان وكفاءة الجهاز أعلى، وهي أفضل من شاشة البلازما “LCD” الموجودة في “آيفون”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.