12 سفيرا يكرمون حقوقي مصري بعد منعه من تسلم جائزة دولية
تعد جائزة “مارتن اينالز” واحدة من أرفع الجوائز الدولية الحقوقية- تويتر

12 سفيرا يكرمون حقوقي مصري بعد منعه من تسلم جائزة دولية

بدعوة من سفير الاتحاد الأوربي في مصر، إيفان سوركوس، قام 12 من سفراء الدول الأوروبية بمصر بتكريم مدير مكتب مصر لمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، محمد زارع، بمناسبة حصوله على أرفع الجوائز الحقوقية الدولية، وذلك بعد منعه من السفر لتسلم الجائزة.

وشارك “زارع”، ظهر أمس الأربعاء، سفراء الدول الأوروبية في حفل غداء، أُعد خصيصا له بمناسبة حصوله على جائزة مارتن إينالز لعام 2017، والتي تمنح للمدافعين عن حقوق الإنسان، وذلك تقديرا لعمله الحقوقي وما يتكبده من معاناة وتضييق وتهديد بالحبس المؤبد بسبب دفاعه عن قضايا حقوق الإنسان.

وشارك في اللقاء، بحسب بيان صدر الخميس عن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، سفيرات وسفراء كل من ألمانيا، وإنجلترا، وإيطاليا، والبرتغال، والسويد، وبلجيكا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وفنلندا، وكندا، وهولندا.

اقرأ أيضا: الموندو: مصر سجن كبير.. والسيسي لم يلتزم بوعوده

وتعد جائزة (مارتن اينالز) واحدة من أهم وأرفع الجوائز الدولية الحقوقية، المخصصة لأبرز المدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر والتنكيل على المستوى الشخصي، نتيجة تفانيهم في الدفاع عن حقوق مواطنيهم، وتلقب بـ “نوبل حقوق الإنسان”.

وكان “زارع” من بين ثلاث مرشحين وقع عليهم الاختيار من بين مئات المرشحين في نيسان/ أبريل الماضي ليشكلوا القائمة النهائية للجائزة.

وفي 10 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في حفل تكريم رفيع المستوى -تغيب عنه زراع بسبب قرار السلطات المصرية بمنعه من السفر — بمدينة جنيف بسويسرا، اختارت لجنة التحكيم المشكلة من 10 من ممثلي أكبر المنظمات الحقوقية في العالم، الحقوقي المصري محمد زراع للحصول على هذه الجائزة لعام 2017.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.