4 قتلى في أعمال شغب بالسجن المركزي بصنعاء

4 قتلى في أعمال شغب بالسجن المركزي بصنعاء

قتل 4 سجناء وأصيب أخرون في أعمال شغب شهدها السجن المركزي بصنعاء، بين نزلاء السجن وأفراد الحراسة التابعة له اندلعت منذ ساعات المساء وحتى وقت متأخر من منتصف ليل الجمعة ـ السبت.
 
 وأفاد مصدر حقوقي متابع للأحداث في السجن بأن 4 من نزلاء السجن المركزي الذي يديره الحوثيون بصنعاء، قتلوا وأصيب عدد أخر بالرصاص الحي وحالات اختناق بعد إطلاق قنابل مسيلة للدموع عليهم.مؤكدا أن خلفيات أعمال العنف التي اندلعت في السجن، سببها تعرض إحدى الزائرات لقريب لها، للاعتداء من قبل حراسته”. 
 
 وأضاف المصدر اليمني، الذي فضل عدم نشر اسمه لـ”عربي21" أن الصدامات بين السجناء والعناصر الأمنية الموالية للحوثيين توسعت داخل باحة السجن، حيث لجأ النزلاء إلى رشقهم بالحجارة والاشتباك معهم بالعصي بينما تم الرد عليهم بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيلة للدموع.
 
 موضحا أن هناك حالات اختناق كبيرة من السجناء الذين لم يسمح لهم من مغادرة غرف الاعتقال، ويتم إطلاق القنابل المسيلة للدموع إلى داخل تلك الغرف التي يتواجد فيها السجناء.
 
 وقال المصدر الحقوقي نقلا عن بعض نزلاء السجن بأن الوضع سيئ جدآ، وسط نداءات استغاثة منهم إزاء ما يتعرضون له من قمع وحشي من قبل الأمن التابع للحوثي.
 
 وتظهر صور نشرها ناشطون عن احتراق حافلة، تدمير جزئي للبوابة الداخلية للسجن، فيما تشير بعض الروايات إلى احتراق عربتين نقل خاصة بالسجناء وحافلة وسيارة للحراسة وغرفة الاستقبال .

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.