BBC تنفي صلتها بخبر عن انقلاب على "بن زايد" في الإمارات
زعم التصريح “المفبرك” أن تشهد الإمارات انقلابا وشيكا ضد بن زايد — أرشيفية

BBC تنفي صلتها بخبر عن انقلاب على “بن زايد” في الإمارات

نفى موقع “بي بي سي” عربي، الثلاثاء، صلته بتصريحات نسبت لمسؤول استخباراتي سعودي يتحدث فيه عن انقلاب وشيك في الإمارات على محمد بن زايد آل نهيان.
 
 وأكد الموقع أن الخبر مفبرك نُشر على صفحة مزيفة تحاكي تصميم صفحات موقع “بي بي سي”، وأن لا علاقة لها بمثل هذه الأخبار المزيفة التي يجري تداولها على شبكة الإنترنت.
 
 الخبر “الإشاعة” 
 

 وجاء في الخبر “المفبرك”، أن خالد بن علي الحميدان رئيس الاستخبارات العامة وعضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالسعودية، كشف عن وجود مخطط لانقلاب وشيك على “بن زايد”.
 
 واعتبر الحميدان أن “جميع المحللين السياسيين يتنبئون بأن سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان الابن الثاني لزايد بن سلطان آل نهيان، سيهتم بالتخطيط لانقلاب ضد محمد بن زايد آل نهيان قريبا، وذلك إثر طرده من منصبي قائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ونائب رئيس مجلس الوزراء بتآمر محمد بن زايد آل نهيان”.
 
 إقرأ أيضا: تحقيق مع وسيم يوسف بالإمارات إثر شكوى من صحفي سعودي
 
 وزعم التصريح المنسوب لرئيس الاستخبارات العامة السعودية أن “الأمريكيين يحاولون منع الانقلاب ضد محمد بن زايد آل نهيان”، وأن “هزاع بن زايد، الابن الخامس لزايد بن سلطان آل نهيان، احتج على سياسات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإدارة الحكم في الإمارات”.
 
 وجاء في الخبر المفبرك أن “محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي في لقائه مع القادة وكبار الضباط العسكريين في قصر “زعبيل”، انتقد محمد بن زايد آل نهيان وعلاقاته الخاصة بالسعودية”.
 
 وأعلنت مؤسسة “بي بي سي” في توضيحها أنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ التدابير القانونية ضد أي جهة أو شخص يثبت ضلوعه في مثل هذا السلوك المخالف للقانون وقواعد العمل الصحفي”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.