الحد من حرية الحركة والحرمان من الحرية في البوسنة

AYS Weekly News Summary in Arabic June 3–9

Are You Syrious?
Jun 11 · 5 min read
via Tuzla volunteers page

اليونان

وصول الكثير من الناس إلى اليونان……

في كوس ، تم حجز المساحات في مركز الاستقبال لأولئك الذين ينتظرون الترحيل إلى تركيا بموجب الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي. لقد اضطر الناس إلى بناء ملاجئ لأنفسهم في الجزيرة ، لأن السعة صغيرة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، قام كاتب محترم في اليونان بتفصيل الإعادة القسرية غير القانونية للمواطنين الأتراك الفارين من حكومة أردوغان ، الذين تم إعادتهم عبر إفروس. هم الآن في السجن في تركيا. هذه القضية تشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي لأن هؤلاء الأفراد كانوا يهربون على وجه التحديد من الاضطهاد من الحكومة التركية.

الجزر اليونانية

الوافدون هذا العام

نشر تقرير قارب ايجينة الأرقام الخاصة بالسنة حتى تاريخ الوصول إلى الجزر:

إجمالي عدد اللاجئين في الجزر في الوقت الحالي هو ١٦٣٤١.

ليفوس وصول يونيو: ٣١٨ — إجمالي الوافدين هذا العام: ٣٦٥١

تشيوس: القادمون في يونيو: ١٥ — إجمالي الوافدين هذا العام: ١٢٤٠

ساموس: القادمون في يونيو: ١١٩- إجمالي الوافدين هذا العام: ٢٨٧٨

كووس: الوافدون يونيو: ١١٢- إجمالي الوافدين هذا العام: ٩٠٥

ليروس: القادمون في يونيو: ٣٦- إجمالي الوافدين هذا العام: ١٠٢٣

جزر أخرى: القادمون يونيو: ٢٤- إجمالي الوافدين هذا العام: ٧٣٢

* القوارب التي توقفها ت س ج الشرطة: اللاجئون يونيو: ٤٧٥- قوارب يونيو: ٢٠

إجمالي اللاجئين هذا العام: ١٧١٥- إجمالي القوارب هذا العام: ٥٤٩

تابع صفحتهم للحصول على معلومات حول وصول الناس إلى اليونان

صربيا

نشرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بيانات لشهر مايو ٢٠١٩. ووفقًا للبيانات المذكورة ، وصل ٢٥١٢شخصًا إلى البلاد (في أبريل كانوا ١٨٢٦). من بين هؤلاء كان هناك ٤٥٦ قاصرا غير مصحوبين أو منفصلين.

يوجد في البلاد ٣٥٩٢ من طالبي اللجوء ، لكن يوجد ٣٠٢٠ فقط في مراكز الاستقبال الحكومية.

كما سجلت زيادة في عمليات الطرد إلى صربيا: ٢١١ من هنغاريا ، ٢٨٤من كرواتيا ، ٤٨ من رومانيا ، ٣٠٦ من البوسنة.

يفيد مركز حماية اللجوء أن العديد من اللاجئين الذين يواجهونهم “ينامون [في ظروف قاسية] حول مركز العبور أوبرنوفاتش ، محرومين من المأوى والغذاء والخدمات الصحية. إنهم يعانون من التوتر والقلق نتيجة للعنف ، والمعاملة اللاإنسانية ، والدفع غير القانوني الذي عانوا منه في كرواتيا والبوسنة قبل طردهم إلى صربيا “.

وصف العديد من الأشخاص الذين تحدثوا إليهم الممارسات المسيئة والعنيفة لإدارة المخيمات في أوبرينوفاتش (التي لا يُسمح لهم فيها): تم احتجاز الأشخاص وحرمانهم من الطعام والماء والنظافة ، ويتم استخدام العنف “للتخويف اللاجئين والحفاظ على الانضباط القاسي بين ٦٠٠-١٠٠٠لاجئ في مخيم وبرينوفاس”.

الجبل الأسود

عائلة أخرى في معسكر تنشر فيديو لابنها في حالة سيئة ومشاعر العجز. يجب عمل المزيد من أجل الصحة النفسية للاجئين

البوسنة

في أعقاب المعارك التي اندلعت في مخيم ميرال ، يقوم عدد قليل من المتطوعين بالتدني من أجل الحفاظ على الهدوء ، لذا فإن الإسعافات الأولية لفريق س وس سكلادوشا لا تعمل في الأيام المقبلة ، مهما كان توزيع المواد الغذائية وغير الغذائية سوف تستأنف في الأيام القليلة المقبلة.

في مخيم بيهات بيرا ، أصبح الحجر الصحي ممتلئًا حاليًا ، لذا فإن أولئك الذين ذهبوا إلى “اللعبة” وفقدوا مكانهم في المخيم أو أولئك الذين وصلوا فقط يجب أن يناموا في الخارج في الحدائق العامة أو أمام معسكر بيرا من أجل الانتظار لتفرغ للقادمين الجدد. لسوء الحظ ، لا تزال قدرات المعسكرات غير كافية وهناك الكثير من الأشخاص خارج المعسكرات الرسمية ، لكن مع تدهور الظروف ، فإن سلوك الناس كذلك. هناك بعض الجماعات التي بدأت المعارك العنيفة فيما بينها وبعض السكان المحليين في بيهاتش الآن خائفون بسبب ذلك ، لذلك من المهم منع الأفراد من بدء المعارك حتى لا يتعرض جميع الآخرين للتعصب بسبب تصعيدهم معارك الأفراد. أيضا ، هذا هو السبب في وجود عدد أكبر من الشرطة أكثر من المعتاد.

يوجد في مخيمي بيرا (في بيهاتش) وميرال (فيليكا كلادوسا) فرق وأماكن مخصصة للقُصّر غير المصحوبين ، لكن المخيم في كازين (سيدرا) ليس له مكان خاص لهما.

تستمر ممارسة الشرطة لأخذ الأشخاص من الحافلات التي تصل إلى كانتا سانا. إذا كنت قاصرًا ، يجب عليك انتظار وصول الوصي المختار إلى المكان لاصطحابك إلى المخيم.

ازداد عدد ضباط الشرطة على الجانب الكرواتي واستمرت مجموعات من الناس في العودة من منطقة الحدود إلى البوسنة.

في هذه الأيام من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة ، إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه في حالة تنقل ، فيرجى محاولة عدم حمل أكياس ثقيلة ، بل تناول كميات كبيرة من الماء وبعض الطعام وفيتامينات إن أمكن. كثير من الناس مرهقون ومرضى بسبب الجفاف.

قررت الحكومة الإقليمية وأعلنت هذا الأحد بعد اجتماعها بدء فرض حظر التجول على الأشخاص المقيمين في معسكر بيرا ، وتقييد الحركة في مدينة بيهاتش لأولئك الذين يقيمون خارج المخيمات. كذلك ، قرروا البدء بشكل عاجل في إعداد الموقع في فوجيك (الذي يقع خارج المدينة باتجاه الحدود مع كرواتيا ، ولكن بدون أي شيء قريب — لا توجد أي مبان أو متاجر أو حتى إمدادات المياه في الوقت الحالي). حتى الآن لا توجد إجراءات ملموسة بشأن ذلك.

ألمانيا

التغييرات الجديدة المقترحة على قانون الهجرة

سيكون للتغييرات القادمة من قانون الهجرة الجديد في ألمانيا تأثير كبير على طالبي اللجوء ، خاصة أولئك الذين تم رفضهم.

سيتم السماح للأشخاص الذين ليس لديهم تصريح إقامة دائمة بالتسامح طوال فترة عملهم حتى نهاية عام ٢٠٢٣. وسيتم توسيع نطاق التسامح التعليمي ليشمل الوظائف المساعدة. سيتم بعد ذلك حماية الأشخاص من الترحيل لمدة ٣٠ شهرًا. ومع ذلك ، فإن الشرط هو أنه سيتم التسامح بالفعل لمدة ١٢ شهرًا ويعملون لمدة ١٨ شهرًا لمدة ٣٥ ساعة على الأقل في الأسبوع. لا ينطبق هذا القانون إلا على الأشخاص الذين وصلوا قبل ١ أغسطس ٢٠١٨.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون هناك لوائح جديدة بشأن عمليات الترحيل. سيكون هناك حالة جديدة للأشخاص الذين يحاولون منع ترحيلهم الذين لا يتعاونون في الحصول على مستنداتهم. سيكون لديهم حقوق أقل من الأشخاص الذين يتمتعون بالتسامح وسيتم احتجازهم بسهولة أكبر. حتى عام ٢٠٢٢، قد يتم احتجازهم في سجون عادية ، طالما يتم فصلهم عن السجناء المعتقلين.

أيضا ، سيكون الوصول إلى التعليم وكذلك دورات الاندماج واللغة أكثر سهولة. لكن العديد من اللوائح ستنطبق فقط على الأشخاص الذين وصلوا قبل ١أغسطس ٢٠١٩ . إذا جاءوا بعد ذلك ، فيجب أن يكون لديهم منظور جيد لاتخاذ قرار إيجابي.

المغرب

اعتقلت السلطات المغربية هذا الأسبوع ١٠٠ شخص ، من بينهم ٢٠ امرأة وطفل. تم نقلهم إلى مركز احتجاز المهاجرين الجديد في دار كبدان.

يأتي هذا مع خبر أن السلطات المغربية تتباهى بتأثيرها في الحد من الهجرة إلى إسبانيا. تواصل السلطات الإسبانية والمغربية العمل معًا لمنع الناس من العبور ، لكن العديد من نشطاء حقوق الإنسان قلقون بشكل متزايد بشأن معاملة اللاجئين في المغرب. المزيد هنا


يتوفر الكثير من الأخبار باللغة الإنجليزية يوميًا على صفحتنا في موقع الميديوم

في حال كان لديك أسئلة أو ترغب في نشر معلومات معينة ذات صلة بإجراءات اللجوء أو بلد اخباره مهمة ، يرجى عدم التردد في الكتابة إلينا — إما عن طريق إرسال رسالة إلينا على فيسبوك أو إرسال بريد إلكتروني إلى

areyousyrious@gmail.com

Are You Syrious?

Daily news digests from the field, mainly for volunteers and refugees on the route, but also for journalists and other parties.

Are You Syrious?

Written by

Daily news digests from the field, mainly for volunteers and refugees on the route, but also for journalists and other parties.

Are You Syrious?

Daily news digests from the field, mainly for volunteers and refugees on the route, but also for journalists and other parties.