تواصل السفن المدنية عمليات الإنقاذ مع وجود المئات الذين تقطعت بهم السبل على متنها

AYS Weekly News Summary in Arabic, August 5— 11

Are You Syrious?
Are You Syrious?
5 min readAug 20, 2019

--

Photo via Oscar Camps

يوجد حاليًا مئات الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل على متن سفن الإنقاذ في البحر المتوسط ​​، في انتظار أن يحترم الاتحاد الأوروبي حقهم في عملية اللجوء. على متن سفينة أطباء بلا حدود أوشن فايكنغ وحدها ، هناك أكثر من ٢٥٠ شخص ينتظرون النزول. حتى مع احتجاز هذه السفن في وضع رهينة ، فإنها لا تزال تواصل مهمتها لإنقاذ الأرواح.

أنقذت سفينة إنقاذ أوشن فايكنغ التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود أكثر من ٨٠ شخصًا من زورق في وسط البحر المتوسط. تم الوصول إلى القارب من خلال التعاون مع عمال ( شاهد ميد / هاتف الانذار)، الذين كانوا على اتصال مع من كانوا على متنها. في وقت لاحق من اليوم ، أنقذ المحيط فايكنغ ٨٥ شخصًا آخرين من زورق غير صالح للإبحار. ذكرت منظمة أطباء بلا حدود أن جميع الأشخاص الذين تم إنقاذهم في هذا الحادث كانوا قاصرين تقريباً ، غالبيتهم تتراوح أعمارهم بين ١٣و ١٥عامًا.

بعد ساعات قليلة ، أنقذ المحيط فايكنغ مجموعة من ٨١ شخصًا من زورق ثالث.

يوجد الآن ٢٥١ شخصًا على متن المحيط فايكنغ في انتظار النزول.

البحر

“لن يمنعنا أي غرامة أو مرسوم من إنقاذ الأرواح”: (اذرع مفتوحة) تعقد مؤتمرا صحفيا في لامبيدوسا

لمدة تسعة أيام ، تقطعت بهم السبل سفينة الإنقاذ (اذرع مفتوحة) في مضيق صقلية ، في انتظار الحصول على إذن النزول. إن ١٨٠ لاجئًا على متن الطائرة ليسوا سوى أحدث ضحايا الألعاب السياسية التي يتم لعبها بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي.

رفضت مالطا السماح لجميع الأشخاص الذين كانوا على متنها بالنزول. ومع ذلك ، تم إرسال سفينة دوريات مالطية أمس لإجلاء حوالي ٤٠ شخصًا من ذوي الاحتياجات الطبية العاجلة. عندما وصلت سفينة الدورية ، أراد اللاجئون على متن (اذرع مفتوحة) الصعود إليها ، وتصاعد الموقف ، وفقًا لما قاله ريكاردو جاتي ، رئيس بعثة (اذرع مفتوحة) في إيطاليا. أبلغت “أوبن أرمز” سفينة الدورية بأنها غير آمنة لاستكمال عملية إخلاء جزئي للسفينة بسبب يأس أولئك المحاصرين على متنها. في المؤتمر الصحفي ، وصفت (اذرع مفتوحة) الخطة المالطية لإجلاء أربعين شخصًا غير مقبول. “لقد تسبب ذلك في حدوث مشكلات خطيرة تتعلق بالسلامة على متن السفينة” ، صرح بذلك منسق المجموعة.

“الحكومات الأوروبية تخرب الحقوق والاتفاقيات الدولية لأسباب سياسية واقتصادية. لا مرسوم ، ولا مدونة لقواعد السلوك ، ولا غرامة ستمنعنا من حماية الحياة البشرية. صرحت أوسكار كامبس ، رئيسة “أوبن آرمز” ، قائلة : “لن نترك أي شخص على جرف البحر “.

Photo by Sea Watch

اليونان

الجزر

الوافدون الجدد (الأرقام عن طريق تقرير بحر إيجة)

وصل يوم السبت ما مجموعه ٨ قوارب إلى جزر بحر إيجه ، على متنها حوالي ٢٨٨ شخصًا.

في يوم الأحد ، وصلت أربعة قوارب إلى جزر بحر إيجه ، على متنها أكثر من ١٠٠ شخص (تعطل القارب الرابع غير متوفر)

يقوم تومي أولسن ، المتطوع النرويجي وراء (ا ب ر )، بجمع التبرعات لدعم عمله. لا يوفر اولسن معلومات دقيقة وموثوقة فقط عند الوصول إلى جزر بحر إيجه ، بل إنه ينسق أيضًا عمليات الإنقاذ عبر الهاتف. اضغط هنا لدعمه .

أكثر من ٢٠٠٠٠ شخص محاصرين في جزر بحر إيجة

ارتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون في المخيمات في جزر بحر إيجه إلى أكثر من ٢٠٠٠٠، وفقا لبيانات صدرت مؤخرا من قبل وزارة حماية المواطن اليونانية. في أبريل من هذا العام ، كان هناك ١٤٠٠٠ لاجئ في مخيمات الجزيرة. آخر مرة بلغ فيها عدد الأشخاص في المخيمات هذا العدد كانت في أكتوبر ٢٠١٨ .

الموقف السياسي اليوناني للاجئين

تم نشر مقابلة يوم السبت مع وزير حماية المواطن جيورجوس كوموتساكوس. كوموستاكوس مسؤول إلى حد كبير عن سياسة الهجرة في دوره. أعطى مقابلته القليل من التفاصيل حول سياسات الهجرة لحكومة الديمقراطية الجديدة ، لكنه أشار عمومًا إلى موقف أكثر تشددًا من اللاجئين الوافدين ، والمزيد من عمليات الترحيل إلى تركيا. صرح كوموتساكوس هدفه المتمثل في زيادة “أمن الحدود” ، وهو ما يعني دائما عنف الحدود. وذكر أيضًا أن الصفقة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا “يجب أن تعمل بشكل أكثر فاعلية” ، فيما يتعلق بترحيل اللاجئين.

“لسوء الحظ ، كان أداء الحكومة السابقة ضعيفًا ، عندما يتعلق الأمر بقضية العائدات”.

صربيا

نشر مركز بلغراد لحقوق الإنسان مؤخرًا تقريره نصف السنوي الذي يغطي النصف الأول من عام ٢٠١٩ . ويغطي التقرير عملية اللجوء في صربيا ، مع الإشارة بشكل خاص إلى الممارسات في مطار بلغراد. يفصل التقرير أيضًا عدم وجود حماية للفئات الضعيفة في إجراءات اللجوء. تستطيع أن ترى تقريرهم الكامل [الصربية] هنا.

سلوفينيا

المجموعات شبه العسكرية تظهر مرة أخرى

يوجد في سلوفينيا ١٣٧٠ كيلومتراً من الحدود ، منها ٦٧٠ كم مشتركة مع كرواتيا. تم تعزيز الحدود بالأسلاك الشائكة ، على الرغم من العديد من الحجج والاحتجاجات ضدها. لا يزال الأشخاص قادرين على دخول سلوفينيا في محاولة لطلب اللجوء في هذه الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي ، وأيضًا لأنها أول دولة على طريقهم هي عضو في منطقة شنغن.

أصبحت التهديدات والعنف وإساءة استخدام السلطة والحرمان من الحقوق الأساسية ممارسة شائعة في مراكز شرطة الحدود السلوفينية. تجري عمليات الطرد الجماعي إلى كرواتيا يوميًا بمعرفة ودعم كبار مسؤولي الشرطة والحكومة. حذر الناشطون السلوفينيون من أن كل هذا يتم على الرغم من الخطر الكبير المتمثل في المزيد من أعمال العنف والسرقة التي ترتكبها الشرطة في كرواتيا. تم سرد المعلومات والأدلة التفصيلية في التقرير من قبل الناشطين السلوفينيين الذين يوثقون ممارسات الشرطة غير القانونية المستمرة على الحدود الكرواتية-السلوفينية.

فرنسا

محاولة تخريب شاحنات المساعدات في كاليه

بعد ظهر يوم السبت ، وجد متطوعون يعملون مع يوتوبيا ٦٥ في كاليه الفلين المرصعة بالمسامير على طول الطريق حيث يقودون شاحناتهم. لحسن الحظ ، رصدهم المتطوعون على الطريق وأزالوهم قبل ظهور أي إطارات. ذكرت المجموعة أنها لم تتفاجأ تمامًا بهذا الإجراء ، حيث تلقت تهديدين على الأقل في الأيام الثلاثة الماضية.

النرويج

إصابة شخص في هجوم إرهابي يميني على مسجد أوسلو

جرح مسلح شخص واحد على الأقل في هجوم على مسجد في أوسلو يوم السبت. تم التغلب عليه بسرعة من قبل المصلين ، واعتقلته الشرطة النرويجية. ويقال إن المشتبه به رجل أبيض عمره ٢٦ عامًا ، وله صلات بالتطرف اليميني. الشرطة النرويجية تحقق في الهجوم كإرهاب.

تقارير وسائل الإعلام النرويجية أن الرجل المصاب ليس في حالة حرجة. لا يتضح من التقارير ما إذا كان قد أُصيب أو أصيب بطريقة أخرى في المشاجرة.

الدنمارك

العراقيون يفقدون تصاريح لجوءهم فيما تعيد السلطات النظر في القضايا

نظرًا لأن سلطات الهجرة الدانمركية اتخذت موقفًا أكثر تشددًا تجاه قضايا اللجوء ، فإن عددًا متزايدًا من اللاجئين يفقدون وضعهم السياسي ، وفقًا للبيانات الجديدة. في عامي ٢٠١٥و ٢٠١٦، تم ترحيل ٥٣ شخصًا من الدنمارك ، في عامي ٢٠١٧و ٢٠١٨ ، تم ترحيل أكثر من ٦٠٠ شخص. من المحتمل أن يكون العدد الفعلي للأشخاص الذين أجبروا على مغادرة البلاد أعلى ، لأن هذه الأرقام لا تشمل دائمًا أفراد الأسرة الذين أجبروا على المغادرة مع شخص ما.

يتوفر الكثير من الأخبار باللغة الإنجليزية يوميًا على صفحتنا في موقع الميديوم

في حال كان لديك أسئلة أو ترغب في نشر معلومات معينة ذات صلة بإجراءات اللجوء أو بلد اخباره مهمة ، يرجى عدم التردد في الكتابة إلينا — إما عن طريق إرسال رسالة إلينا على فيسبوك أو إرسال بريد إلكتروني إلى

areyousyrious@gmail.com

--

--

Are You Syrious?
Are You Syrious?

News digests from the field, mainly for volunteers and people on the move, but also for journalists, decision makers and other parties.