في الاحتفال بعيد الميلاد وبقبعات سانتا

e3lam post
2 min readDec 28, 2016

--

الطيران الأمريكي يشن 18 غارة جوية على معاقل داعش في العراق وسوريا

شن الطيران الأمريكي 18 غارة جوية على معاقل تنظيم داعش في العراق وسوريا يوم عيد الميلاد -في حين يرتدي الطيارين قبعات سانتا، حيث تم التقاط صورا لهم يقومون بغارات خلال المعركة المستمرة ضد تنظيم داعش، ضمن عمليات التحالف المعروفة باسم “الحل المتأصل”.

وتشارك طائرات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة والقوات البرية المحلية في هجوم مزدوج المحاور على داعش في الموصل، أخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق، بخلاف، الرقة، عاصمة التنظيم في سوريا.

وكان تم استهداف معاقل التنظيم في سوريا بـ 14 غارة من الغارات الجوية، بينما كانت الغارات الأخرى في العراق.

ويتمركز حاليا نحو 5200 جندي أمريكي في العراق كجزء من التحالف الدولي لمساعدة القوات المحلية لتستعيد ثلث مساحة بلادهم التي استولت عليه تنظيم داعش منذ أكثر من عامين ونصف.

ويعتبر الهدف الحالي للعمليات هي الموصل، حيث تسيطر القوات العراقية على نحو ربع المدينة — فيما أخرت شرسة الهجمات المضادة من التقدم.

وكان التحالف قد قام بإعادة تدريب عشرات الآلاف من القوات المحلية في العامين الماضيين، كما يقدم المشورة الاستراتيجية والعسكرية والتخطيط لهم، فضلا عن تقديم الدعم المدفعي والغارات الجوية التي لا غنى عنها في الحرب ضد داعش.

وقال اللفتنانت كولونيل ستيوارت جيمس، أن أي شيء يمكننا القيام به لمساعدتهم في عملية للتقدم إلى الأمام سنكون معهم فيه، لذا سوف نمضي قدما معهم، ولكن نحن لسنا المسؤولين عن الاتصال”.

فيما قال قائد بارز في القوات الأمريكية لرويترز أن القوات الأمريكية تعمل بشكل مكثف مع القوات العراقية من أجل تسريع الوصول إلى النتائج المطلوبة من حملة الموصل، التي بدأت في أكتوبر17.

--

--