تعرف على المدقق الخاص بك: High Stakes

Adeltoha1
Fetch.ai
Published in
4 min readFeb 24, 2023

نظرًا لأن Fetch.ai عبارة عن شبكة blockchain لإثبات الحصة ، فإن المهمة الأساسية المتمثلة في الحفاظ على النظام بأكمله وضمان أمنه تُعهد إلى “أيدي” المدققين. بالإضافة إلى ذلك ، المدققون موثوق بهم مع التفويضات من قبل وكلاء FET من جميع الأحجام ،مما يترجم عملياً إلى زيادة قوتهم التصويتية ، وبالتالي ، تأثيرهم على الشبكة.وبالتالي ، فإنهم يصبحون حراس التوازن الهش بين القوة المتراكمة بينما يسعون أيضًا ، من أجل صحة السلسلة ، إلى جعلها لامركزية قدر الإمكان.

لسوء الحظ ، عادةً ما يتم إخفاء هؤلاء القائمين على البروتوكول بالسرية ، وغالبًا ما يجد المستخدمون صعوبة في اتخاذ قرار مستنير لمن يفوضون أموالهم. في محاولة لتصحيح ذلك وإنشاء مساحة لمدققي FETCH للتحدث مباشرة مع مجتمعنا ،بدأنا Know Your Validator حملة.

الآن ، بعد مرور عامين تقريبًا ، نعزز الشفافية بشكل أكبر. نحن بصدد إطلاق سلسلة من منشورات المدونات ، كل منها مخصص لأحد شركائنا في التحقق من الصحة ، وذلك لمساعدتك على التعرف عليها بشكل أفضل.

أدناه هو السادس الذي يضم فريق High Stakes. يتمتع!

Q: في جملتين ، عرّف عن نفسك و / أو مؤسستك وأخبرنا بمكان إقامتك.

High Stakes: شركة مسجلة في سويسرا ومقرها في جنيف ، كنا نتحقق من صحة العديد من سلاسل الكتل الكوزموسية منذ ما يقرب من عامين ، بدءاً من Terra والتوسع تدريجياً في المشاريع الأخرى التي وجدناها مثيرة للاهتمام.

نحن حاليًا عضوان رئيسيان ، توماس وجويل ، مع مهارات وخبرات متعددة ومتكاملة (تطوير تكنولوجيا المعلومات ، إدارة النظام ، تطوير الأعمال ، التمويل …) ونعمل بجد لنصبح اسمًا مشهورًا في الصناعة.

يساعدنا عدد قليل من المساهمين الخارجيين من حين لآخر ، على سبيل المثال في مهام تطوير محددة أو مشورة إستراتيجية أو مسائل إدارية.

Q: ما الذي دفعك إلى دخول مساحة Web3 / crypto ، وكم من الوقت كنت فيه؟

High Stakes: نتعامل مع العملات المشفرة منذ عدة سنوات على المستوى الشخصي ،لكنهم انخرطوا حقًا عندما ظهر نظام Cosmos البيئي — المشكلة الرئيسية التي نواجهها مع سلاسل PoW هي الاستهلاك المذهل للطاقة ، ويبدو أن سلاسل PoS هي حل لهذه المسألة الحرجة من وجهة نظرنا.

بعد ذلك ، أقنعنا العدد غير المحدود على ما يبدو من المشاريع والفرص الرائعة بالتعمق في الصناعة وجعلها وظيفتنا.

Q: أخبرنا بقصتك حول كيف ومتى أصبحت مدققًا على شبكة Fetch.ai. كيف سمعت لأول مرة عن Fetch.ai؟

High Stakes: كنا نتابع Fetch لبعض الوقت ، وأخيرًا بدأنا أداة التحقق في مكان ما في الربع الثالث من عام 2021. بعد أن حصلت على تدريب قصير في علم البيانات ، أنا دائمًا مهتم جدًا بالمشروعات التي تستفيد من التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي. المشروع وراء الشبكة ذكي للغاية ، وأردنا دعمه من خلال تقديم خبرتنا الفنية إلى الطاولة. بالإضافة إلى ذلك ، بصفتي مطور Python ، فأنا من أشد المعجبين بـ Cosmpy الحزمة التي طورها فريق الجلب.

Q: هل شاركت في Fetch testnets؟

High Stakes: لا ، لقد انضممنا بعد إطلاق الشبكة الرئيسية.

Q: ما العمولة التي تقدمها لحاملي FET كحافز تفويض؟

High Stakes: عادةً ما نطبق عمولة بنسبة 5٪ ، وهي عادة كافية لتغطية تكاليف البنية التحتية لدينا على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك ، نحن نطور حاليًا برنامج الحوافز -“IBEX” مشروع, سيسمح ذلك للمفوضين بكسب نقاط الولاء واستبدالها مقابل $ ATOM. نهدف إلى الإطلاق في مارس أو أبريل 2023.

Q: هل شاركت في مناقشات الحوكمة وصوتت على أي من مقترحات الحوكمة؟

High Stakes: نحن دائما نصوت على جميع المقترحات. في بعض الأحيان ، عندما لا يكون من السهل اتخاذ القرار ، نشارك في مناقشات الحوكمة ونأخذ الوقت الكافي لتقييم كل حجة قبل اتخاذ خيار نعتقد أنه يتماشى مع كل من الشبكة ومصالح أصحاب المصلحة.

Q: هل تقوم بتشغيل (أو تخطط لتشغيل) أي من ميزات النظام البيئي مثل العقد الأولية أو نقاط نهاية RPC للعميل أو مستكشفات الكتل أو dApp؟

High Stakes: نحن نقدم حاليًا بعض الخدمات لـ Fetch: صغير جدا يوميا quicksync snapshots ل feSygnum Bankllow المدققات لتمهيد العقدة أو إعادة تعيين بياناتها وتوفير تكاليف التخزين ، وكذلك أ geolocation tool توضح توزيع العقد حول العالم.

Q: يرجى وصف مشاركتك كمدقق أو في أي عمل تطوير آخر في النظام البيئي Web3 العام.

High Stakes: على الرغم من صغر حجمنا, نسعى لأن نكون عضوًا نشطًا في مجتمعات الشبكات التي نتحقق من صحتها ونقدم الدعم الفني للزملاء المدققين. على سبيل المثال Joël كان وسيطًا تقنيًا رسميًا في نزاع Terra ، قبل وقوع الحادث ، لمساعدة الفرق عند الضرورة(إعداد مرحلات IBC وتشغيل الاختبارات وتحديث التكوينات والتأكد من تطبيق جميع الترقيات في الوقت المناسب).

Q: شارك بأفكارك الفاصلة. ما هو DApp المفضل لديك ولماذا؟

High Stakes: هذا سؤال صعب. نحن نحب ونستخدم العديد من DApps التي لها حالات استخدام خاصة بها ، مثل Terra’s Mirror Protocol و astroport.fi, Injective DEX, The Graph, Kado, Osmosis بوضوح…

Q: ما هي خططك للسنوات الخمس القادمة؟

High Stakes: لقد سجلنا الشركة في فبراير 2022 مع وضع مشروع رئيسي في الاعتبار ، كان علينا تأجيله بعد حادث Terra — الذي أصابنا بشدة.

في هذا الوقت ، نحن ندعم أعمالنا ونعمل على ضمان أننا سنمر في هذا السوق الهابطة ، قبل استئناف خارطة الطريق الأولية. نتوقع أن ينمو برنامج IBEX مجتمعنا ويسمح لنا بالحصول على الاستقرار المالي اللازم للتركيز مرة أخرى على هذا الهدف الأولي.

Q: هل هناك شيء تود مشاركته مع مجتمعنا؟

High Stakes: بينما نحن فريق منفصل نوعًا ما ، نعمل في الخلفية وبأقل ظهور على الشبكات الاجتماعية ، لدينا خبرة قوية في مجالنا والتي استفدنا منها لإنشاء بنية تحتية قوية جدًا وحلول مراقبة. بقدر ما يذهب المدققون ، نعتقد أننا جزء مهم من الشبكة ، ونحن هنا لنبقى.

Q: كيف يمكن لأفراد مجتمعنا التواصل والاتصال بك؟ يرجى مشاركة موقع الويب الخاص بك و / أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.

High Stakes: نخصص دائمًا وقتًا للأشخاص الذين يرغبون في التحدث إلينا ، سواء كان ذلك عن طريق البريد الإلكتروني ، website, أو وسائل التواصل الاجتماعي: Discord, Telegram, Twitter.

نُشرت في الأصل في https://medium.com في 24 فبراير 2023.

--

--

Adeltoha1
Fetch.ai
Writer for

ممتن جدًا لمشاركتي العالم معك ، كل أحلامك يمكن أن تتحقق وسأحرص على ذلك.