عملاء تشريح

Adeltoha1
Fetch.ai
Published in
3 min readFeb 9, 2023

تحدد شركة IBM الوكلاء المستقلين على النحو التالي:

“الوكلاء الذكيون هم كيانات برمجية تنفذ مجموعة معينة من العمليات نيابة عن مستخدم أو برنامج آخر بدرجة معينة من الاستقلالية أو الاستقلالية ، وبذلك ، استخدم بعض المعرفة أو تمثيل لأهداف المستخدم أو رغباته.”

بناءً على ذلك ، يعمل وكلاء Fetch.ai الاقتصاديون المستقلون دائمًا بدرجات عالية من الاستقلالية وبهدف توليد قيمة اقتصادية لمالكهم. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على اللبنات الأساسية لـ AEAs الخاصة بشركة Fetch.ai مع التركيز على قدرتها على خدمة احتياجات أصحاب الأعمال والاحتياجات الصناعية.

ما الذي يجعل وكلاء Fetch.ai الاقتصاديين المستقلين فريدًا من نوعه؟

من الناحية الهيكلية ، تتكون الوكلاء من ثلاثة مكونات أساسية:

  • وقت التشغيل — لكي يقدم الوكيل قيمة ، يجلب وقت التشغيل الحزم من مجموعة من الموارد. بمجرد الحصول على هذه الحزم ، سيقوم وقت التشغيل بتنفيذ التعليمات البرمجية الخاصة بهم كمهام وأحداث مجدولة أو رسائل.
  • مجموعة من الموارد تتكون من المهارات والبروتوكولات والاتصالات والعقود التي يستخدمها الوكيل في شكل رمز. في هذا السياق ، تعمل الموارد كسجل للرمز الذي يتم من خلاله تقديم الوحدات النمطية وقابلية إعادة الاستخدام.
  • اللبنة الهيكلية النهائية هي المحفظة. إنها بنية بيانات بسيطة إلى حد ما تحتوي على المفاتيح الخاصة للوكيل المستقل ، السماح لها بإلحاق التوقيعات الرقمية بالمعاملات الموزعة على دفاتر الأستاذ اللامركزية.

بعبارات بسيطة ، ينفذ الوكلاء بشكل استباقي منطق عمل معين ويتفاعلون مع التغييرات في بيئتهم. إنها تمثل تجريدات كود معيارية وقابلة للتكوين يمكنها إعادة استخدام الحزم الحالية لتحقيق أهدافها.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تطوير إطار عمل AEA بواسطة Fetch.ai a software framework, أثرت بشكل كبير على هيكل الوكلاء. يمكن للوكلاء المساهمة في ربط البيانات المنعزلة مسبقًا عند تنفيذها من خلالها. علاوة على ذلك ، فإن البيانات ذات دورة الحياة القصيرة التي لا تضيف أي قيمة لولا ذلك ستزيد الآن من سرعة اتخاذ القرار بطريقة تحافظ على الخصوصية والملكية.

علاوة على ذلك ، بفضل بنية العوامل ذات الحد الأدنى من الافتراض ، يتمتعون بالمرونة التي يمكن برمجتها باستخدام منطق بسيط (إذا ، ثم ، آخر) ومعقد (خوارزمية التعلم العميق). وهذا يعني أنه يمكن الاستفادة منها أيضًا كأداة لزيادة أتمتة العمليات المعقدة بشكل كبير.

لذلك ، يمثل الوكلاء حقًا اختراعًا فريدًا ، حيث لا يقدمون الأتمتة فحسب ، بل يوفرون أيضًا استقلالية حقيقية لأولئك الذين ينشئونها وينشرونها.

تطبيقات AEAs

تتراوح مجالات التطبيق للأنظمة القائمة على الوكيل من أتمتة المهام البسيطة مثل مراقبة درجة الحرارة إلى المشاريع التي تتضمن التنسيق والتفاوض متعدد الأطراف. وظائف إدارة سلسلة التوريد مثل المصادر والمشتريات والتوزيع المادي ومعالجة المواد ، بالإضافة إلى التتبع والتعقب يمكن تحسينهما بشكل مفيد بفضل قدرة الوكلاء على البحث والاكتشاف والتفاوض.علاوة على ذلك ، تحقق AEAs من Fetch.ai كل هذا دون الحاجة إلى التضحية بملكية البيانات أو خصوصيتها.

بعض مجالات التطبيق المحتملة الأخرى لـ AEAs هي:

  • إدارة المخاطر وإدارة الخزينة
  • أتمتة التجارة وتحسينها
  • وفاء النظام، التزامن والتتبع
  • تحديد السعر الديناميكي
  • ابحث واكتشف من خلال الاتصال بأنظمة الويب 2.0 الحالية
  • الاتصال من آلة إلى آلة

خاتمة

التخفيف من المخاطر بشكل مستقل ، أو التفاوض ، أو الاستفادة باستمرار من الفرص غير المتزامنة والمربحة — هي مجرد أمثلة قليلة على كيف يمكن لوكيل اقتصادي مستقل تقديم قيمة. AEAs من Fetch.ai هي الخطوة التطورية التالية للإنترنت جنبًا إلى جنب مع تقنية دفتر الأستاذ الموزع والمعززة بالتعلم الآلي والتعلم العميق.بينما لا يزال يتم استكشاف إمكاناتهم في مجالات التطبيق المختلفة ، فإن الأنظمة القائمة على الوكيل تمثل حقًا فرصة هائلة لكل من الشركات والأشخاص الذين يجرؤون على الريادة.

نُشرت في الأصل في https://medium.com في 9 فبراير 2023.

--

--

Adeltoha1
Fetch.ai
Writer for

ممتن جدًا لمشاركتي العالم معك ، كل أحلامك يمكن أن تتحقق وسأحرص على ذلك.