hx57arabia
hx57arabic
Published in
11 min readAug 10, 2018

--

حقوق الطبع: www.decrypto.net

التقريرالشامل عن “ICON” الجزء الثاني: استخدامات العملة الرقمية ICX

هذا هو الجزء 2 ، الذي يشرح استخدامات العملة ICX و تقييمها من حيث العرض والطلب.

اضغط هنا للجزء 1.

كتب التقرير: ماركوس من “ديبلوك”

تحديث بتاريخ 08/07/2018 : تمت إعادة تسمية theloop إلى ICONLOOP.
وقد تم تغيير العلامة التجارية لتوطيد العلاقة بين theloop و ICON. نود التنويه الى ان أي ذكر لـ theloop يعادل ICONLOOP

هذا التقرير عبارة عن نظرة شاملة على شبكة ICON للمبتدئين والمتقدمين. لقد كتبت هذا التقرير لتوضيح العديد من جوانب ICON ، خاصةً علاقتها مع theloop ،وتوضيح سبب اعتقادي أنها في طريقها لتصبح أحد أهم مشاريع blockchain في عصرنا. أنا سافك رموز ICON في أبسط الطرق.

تقرير “ICON”: الفهرس

الجزء الأول.

1.حقائق أساسية عن ICON.

- المكونات الأساسية: العلاقة بين ICON و theloop و Deblock
- الهيمنة الكورية على قطاع blockchain والمبادرات الأساسية
- التمويل الحكومي والمبادرات
- Deblock: كيف تساعد على بناء نظام ICON
- المستثمرون المؤسسون والتوسع العالمي المرتقب
- التحالفات الكبرى والتطبيقات على ارض الواقع

2.تعليقات.

- هل ستتصل Loopchain بـ ICON؟
- كيف ستتصل Loopchain بـ ICON: دراسة مشروع “CHAINID”
- كيف ستتصل ICON خارج شبكتها الى شبكات blockchain اخرى
- التركيز على التطبيقات على ارض الواقع.

الجزء الثاني.

1.العملة الرقمية ICX واستخداماتها

- رسوم ICX
- نظام تسجيل الحوافز IISS
- نظام الصرافة اللامركزي
- نظام جمع رأس المال لتمويل المشاريع ICONest

2. تقييم العملة الرقمية ICX

-بروتوكول ICON عالي الأداء

-خبرة ICON الاحترافية في مجال Blockchain

-الهيمنة الكورية والمبادرة العالمية لمشروع ICON

-المرحلة المبكرة من المشروع

-ICON Dapps: تطبيقات ICON اللامركزية

- Deblock: كيفية بناء نظام ICON

- نظام جمع رأس المال لتمويل المشاريع “ICOs”

- حوافز IISS ICX (الدخل “الكسول” والحكم الجزئي)
- نظام الصرافة اللامركزي ICON Dex, وكيف يحسن قدرة الشبكة

3.افكار اخيرة

تقييم العملة الرقمية ICX

كان لهذا التقرير حتى الآن تركيز قوي على وصف الشبكة التي استطاعت ICON بناءها. حيث ان قيمة الشبكة تزداد باستخدامها. مما يجعلها جذابة بشكل متزايد للشركات وفرق التطبيقات الامركزية “dapp” العملة ICX هي عملة مطلوبة للمشاركة في شبكة ICON. وبالتالي، فإن قيمة ICX تزداد باستخدام الشبكة نفسها.

فيما يلي قائمة لاستخدامات ICX:

- إرسال واستقبال ICX من محفظة الى اخرى
- تنفيذ العقود الذكية
- تشغيل dapps

نظام الحوافز IISS

1. نظام IISS: الدخل السلبي أو الكسول

سيكون لدى حاملي ICX حافز يحصلون فيه على ICX اضافي على أساس شهري وفقًا لدرجة IISS الخاصة بهم (على سبيل المثال ، كلما كانت النتيجة أعلى ، كلما حصلت على ICX أكثر). يتم حساب IISS بعد تحليل ذكاء اصطناعي للعوامل التالية:

حجم تبادل ICX
- حجم التبادل على DEX لعملات اخرى على الشبكة
- حجم تجميد ال ICX على الشبكة
-استخدامات Dapp

بالنسبة لاغلب المستثمرين ، فإن العامل الأكثر أهمية في هذه القائمة هو حجم تجميد ICX. لانه العامل اذي يقع كاملا في نطاق سيطرة المستثمر. حجم التجميد هو في الأساس مقدار ICX الذي تملكه في محفظتك.

2. تحكيم IISS

ضمن النظام البيئي لICON ، يمكنك “التصويت” لـ C-rep الذي يعتبر ممثلك في المجتمع. يشبه هذا النظام الديمقراطيات، مثل الولايات المتحدة وكوريا ، حيث تصوت للمسؤولين الحكوميين ، الذين بدورهم يصوتون ويتخذون القرارات نيابة عنك خلال فترة ولايتهم. يمكنك “التصويت” بتفويض نقاط IISS الخاصة بك إلى مرشح C-rep من اختيارك. وكلما ازدادت كمية ICX في محفظتك، كلما ارتفعت درجة IISS لديك، وبالتالي كان رأيك اقوى في كيفية تشغيل جمهورية ICON.

أزواج التداول على منصة الصرافة اللامركزية (Dex)
سيتم تداول Ethereum و عملات أخرى على منصة الصرافة اللامركزية.

جمع راس المال لمشاريع عبر ICONest
يمكن تمويل مشاريع Dapp التي يتم إطلاقها على منصة عملة ICX.

تقييم العملة الرقمية ICX

بعد أن كتبت عن فائدة ICX ، ساعرض الان استكشافي لقيمتها. هناك مجموعة من الأسباب التي تجعلني أعتقد أن الطلب على ICX سيرتفع في الأشهر المقبلة ، بين الأفراد والمستثمرين المؤسسيين ، إلى جانب الشركات التي تدعم الشبكة حاليا ، مثل Pantera Capital ، أكبر صندوق عملات رقمية في العالم ، و #hashed ، أكبر صندوق للعملات الرقمية في كوريا.

مكونات ICON الأساسية

ICON هو احد بروتوكولات الجيل الثالث من تقنيلة blockchain عالية الأداءحيث تدعم خاصية التشغيل المتداخل مع شبكات blockchain الاخرى. وهي واحدة من أكبر شبكات blockchain في العالم وتربط بين المؤسسات ذات السمعة الطيبة في مجالات عدة.

في الوقت الحالي ، يعتبر بروتوكول Ethereum أكثر بروتوكولات التعاقد الذكي انتشارًا ، وعلى الرغم من أني ركزت بشكل أقل على العناصر الفنية ، غالبًا ما تصطدم مشكلات تقنية بتجربة Ethereum ، كما هو ملاحظ من خلال احتقان الشبكة من جراء تطبيق cryptokitties.

شبكة ICON قادرة على دعم ما يصل إلى 9000 معاملات في الثانية وهي أسرع بـ 600 مرة من الـ 15 معاملة في الثانية في شبكة Ethereum. من الأسلم أن نقول إن ICON لن يكون عندها مشكلات سرعة في أي وقت قريب.

خبرة ICON الاحترافية

تتمتع ICON بدعم مؤسسي كبير (مجموعة دايلي المالية). إن حجم الفريق وسجله استثنائي مع أكثر من 200 شخص متفرغون ويعملون على مدار السنة. هذا مثال نادرحيث تتكون اغلب الفرق الاخرى من 10 أشخاص أو أقل.

من المهم إدراك أن عملاء آيكون الرئيسيين هم أكبر الشركات في كوريا الجنوبية. كانت شركة Theloop تقدم حلول blockchain عالية الجودة عالية المستوى قابلة للتخصيص إلى الصناعات الرئيسية قبل أن تتحول Antshares إلى NEO ، وقبل أن نسمع عن EOS تماما. قبل أن تطلق السلسلة العامة لها ، كانت ICON قد أنشأت شبكة تضم شركات وكيانات حكومية ذات نطاق وهيمنة وطنية ليس لها إلا القليل من أوجه الشبه في عالم blockchain.

العديد من المشاريع التي تتباهى بتصنيف اعلى من ناحية القيمة السوقية، متأخرة تمامًا من حيث تبني المشاريع.

الهيمنة الكورية والنظرة العالمية

على الرغم من أن بعض الأشخاص يعتبرون تركيز ICON على كوريا نقصا ، إلا أن هذا الرأي قصير النظر. إذا كنت قد قرأت اوراق ICON البيضاء، فستوافق على حقيقة أن ICON تتمتع بميزة اسبقيتهم في السوق، وخبرة المجال ، وهيمنة السوق ، وتاريخ التعاون الحكومي والتمويل في كوريا.

وهذا يجعلها فرصة استثمارية جذابة للغاية ، خاصة بالنسبة للشركات الاستثمارية التي تسعى إلى تنويع افق استثماراتهت. مع كون ICON مهيمناً في كوريا ، حيث ان كوريا كانت دائماً في طليعة التكنولوجيا العالمية و blockchain خصوصا ، فإن هذا يجعلها موضع إغراء مضاعف للمستثمرين.

بعد قول ذلك ، يوجد لدى ICON خطط للتوسع العالمي ، كما يتضح من Pantera Capital الذي تعبر عن دعمها لها وتصريح ICON من أنها ستبدأ في كوريا وتنطلق للعالم. اخذا بعين الاعتبار أن الكثير من التبني العالمي لم يحدث بطريقة مجدية بعد وان العديدين مازالوا يشككون في تقنية blockchain ، فما الذي يمكن أن يكون طريقا أفضل لاثبات عالمية المشروع و قدراته أكثر من التنفيذ على مستوى وطني اولا؟ فريق ICON فضل التركيز على عدم تمدد نفسه بشكل كبير وتركيزه على منطقة جغرافية لديهم سنوات من الخبرة فيها.

المرحلة المبكرة من المشروع

قامت ICON بزراعة بذور loopchain في كل صناعة رئيسية في كوريا ووقامت بتوقيع اتفاقيات تعاقدية مع أكبر الشركات في كوريا كل أسبوعين تقريبا. ومع ذلك ، فإن غالبية هذه التطبيقات لا تزال في مرحلة مبكرة للغاية. العديد من اتفاقيات الأعمال والمشاريع المشتركة جديدة وتركز على التطوير المستقبلي (على سبيل المثال ، لم يبدأ مشروع ICON المشترك مع LINE بعد). حتى المشاريع الناضجة مثل Chain ID لم تتمكن بعد من الاستفادة الكاملة من ميزات شبكة ICON (بمعنى ، الاتصال بـ ICON Nexus) . ما يعنيه هذا هو أن البذور قد زرعت ، لكن الكثير من التأثيرات الحقيقية للشبكة لم تتجسد بعد.

تضيف مذكرة تفاهم قيمة إلى الشبكة ، حتى بدون التطوير الكامل لهذه المشاريع، حيث تصبح شبكة ICON أكثر جاذبية للشركات بشكل عام. ولكن ستتحقق النتائج الحقيقية لمذكرات التفاهم عندما تنضج المشاريع وتزيد الطلب على عملة ICX. ببساطة ، هذه الأيام مبكرة للغاية (على سبيل المثال ، تم إنشاء ICX في عام 2018 ، و تم إنشاء بيتكوين في عام 2009.)

تم إطلاق الشبكة الرئيسية لـ ICON في وقت سابق من هذا العام ، ولكن مع عدم تحقق التبادل الكامل لICX، لا تزال ـ ICON بعيدة عن الاستخدام الكامل. في الأشهر المقبلة ، مع اطلاق dapps ، ICOs ، IISS ، DEX ، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يرتفع الطلب على ICX.

التطبيقات الامركزية

من المهم ملاحظة أن شبكة ICON لا تجذب الشركات فحسب ، بل تجذب أيضًا فرق dapp للبناء عليها. ويرجع ذلك إلى عدم إطلاق أي سلسلة عامة أخرى حتى الآن بحجم شبكة ICON. انها ببساطة أكثر استراتيجية لاي فريق DAPP للبناء على ICON نظرا لاحتمالية التواصل مع أطراف الأخرى داخل شبكتها كبيرة في المستقبل. انه نفس السبب حين يقرر مطور برامج من البناء على الفيسبوك بدلا من ماي سبيس. صحيح أن معظم dapps التي بنيت اليوم تستهدف الافراد كمستخدمين وليس الشركات. ولكن ما أود قوله أنه مع ICON ، فرق dapps لديها فرصة فريدة للتواصل مع كل من الشركات والأفراد الاخرين على الشبكة. يمكننا رؤية تأثير الشبكة حيث تم الاعلان عن أكثر من 12 مشروعً من مشاريع dapps .

التطبيقات الامركزية لها قيمة لأنها تبني الشبكة. على الرغم من أن التطبيقات الامركزية قد تصدر عملة خاصة بها إلا أن كل معاملة ستحتاج إلى عملة ICX كمحرك اساسي، وبالتالي زيادة الطلب عليها.

Unchain مشروع LINE المشترك مع ICON مثال نادر على مشاريع التطبيقات الامركزية. نظرًا لأن شركة الإنترنت العملاقة LINE تتفاخر بقاعدة مستخدمين تضم 200 مليون مستخدم شهري ، فقد ذكر فريق ICON أن هذا قد يؤدي إلى “مئات الملايين من مستخدمي التطبيقات الامركزية على الشبكة”.

على الرغم من أن هذه مجرد تكهنات من جانبي ، إلا أن حقيقة أن لاين هي الشركة الفرعية لشركة نافر الكورية العملاقة للإنترنت لشيئ ا يمكن تجاهله (كان الرئيس التنفيذي لشركة Unblock “الشركة الفرعية التابعة لـ Line” جزءًا من الفريق خلال مؤتمر Day’s Deblock’s شخصياً ، بصفتي شخص يستخدم NAVER بشكل يومي ، ليس فقط كمحرك بحث ، ولكن أيضاً من أجل الأخبار ، والترفيه ، والمدوّنات فانني أرى عددًا لا يحصى من حالات الاستخدام للتطبيقات الامركزية.

ICON SCORE (العقد الذكي على البيئة الموثوق بها)

تتطلب الفرق استخدام SCORE لبناء التطبيقات الامركزية. SCORE هو عقد ذكي عالي الأداء يعمل على منصة ICON. هناك العديد من العوامل التي تجعل SCORE جذابة للمطورين للبناء عليها.

على عكس Ethereum التي تمكن المطورين من استخدام لغات معينة فقط (على سبيل المثال ، Solidity)، فان تطوير SCORE الخاص بـ ICON أسهل وأكثر شيوعًا للمطورين التقليديين حيث أن لغة العقد الذكي تعتمد على لغة Python. في المستقبل ، سيتم أيضًا دعم جافا ، و Go ، وغيرها من اللغات ، مما يؤدي إلى خفض المزيد من الحواجز أمام الدخول.

Deblock: نبني النظام المتكامل لشبكة ICON

سوف تلعب Deblock بلا شك دورًا رئيسيًا في دفع التطبيقات الامركزية على ارض الواقع .تأسست شركة Deblock بالتعاون مع ICON و Ad4th التي تعتبرأكبر شركة AdTech في كوريا ، يمكن توقع زيادة كبيرة في جهود التسويق.

يقدم يوم عرض Deblock الشهري اجتماعا بين فريق ICON وفرق التطبيقات الامركزية والمستثمرين والمستخدمين المحتملين والمتحمسين وحتى المدونين. إنها مبادرة نادرة في فضاء blockchain حيث يحضرها قادة التكنولوجيا في كوريا الجنوبية مثل شركة LINE و Kakao و Upbit للتخطيط لأكثر من 300 تطبيقا لامركزبا في السنوات القادمة.

منصة جمع رؤوس الاموال

جميع التطبيقات الامركزية تتطلب التمويل وتقدم ICON منصة مخصصة تسمى ICONest التي تسمح للفرق لجمع الأموال لدعم المشاريع. وتجدر الإشارة إلى أن كل من Ethereum و NEO شهدت ارتفاعا شديدا خلال الموجة الأولى من إطلاق منصات جمع رؤوس الاموال.

مع إطلاق ICONest هذا الشهر ، وحيث انه لم تجمع أي من التطبيقات الأموال من خلال عملةICX حتى الآن ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى تأثير ذلك على الطلب على ICX.

حوافزIISS (الدخل السلبي والحكم الجزئي)

سيسمح IISS لحاملي العملة بممارسة حقين أساسيين:

1.الدخل السلبي الشهري.

2.الحق في “التصويت” لـ C-rep (القائد) الذي سيصوت نيابة عنك.

كل من هذه الحقوق تتناسب طرديا مع كمية ICX الذي تملكها. إذا أصبحت C-rep ، فستكون مكافآت ICX الصادرة أعلى. ليس من المستبعد تخيل أن المستثمرين المؤسسيين (مثل: بانتيرا كابيتال الذي تبلغ محفظتها مليار دولار) سيتحولون إلى C-reps بالطريقة نفسها التي تعمل بها مؤسسات معينة (مثال: منصات التداول التي تصبح منتجي كتلة EOS.)

بمجرد أن يبدأ IISS عمله ، سيتمتع الأفراد والمؤسسات على حد سواء بممارسة هذه الحقوق الأساسية، يمكننا أن نتوقع أن يتم تجميد كمية كبيرة من العملة في احتياطي منصة التداول الامركزية للشبكة، مما يقلل بشكل كبير من العرض. من الطبيعي القول بأن الطلب قد يزداد مع سعي الناس للحصول على هذين الحقين الأساسيين: الدخل السلبي وحقوق التصويت.

الاستقرار الذي يوفره الذكاء الاصطناعي لحساب درجات IISS مهم. حيث يأخذ محرك الذكاء الاصطناعي، الذي تقدمه DaVinci وهي أكبر مزود ذكاء صناعي في كوريا ، عوامل متعددة في الاعتبار عند تحديد درجة IISS وهذا يضمن أن تكون تقلبات العوامل المحددة للحوافز سوف يتم تخفيفها جزئيًا على الأقل. الاستقرار عامل مهم للنظر في الاستثمار و ICON فريدة من نوعها في وجود نظام حوافزيعدل نفسه بشكل منهجي ومأتمت من قبل محرك الذكاء الاصطناعي.

منصة التداول الامركزية

من خلال العمل مع IISS ، سيضمن ICX المتجمد في منصة التداول الامركزية احتياطي التشغيل. سيؤدي ارتفاع حجم التداول في منصة التداول الامركزية إلى ازدياد الطلب على عملة ICX.

تعمل حالياً منصات التداول الامركزية ذات أعلى حجم تداول على بروتوكول Ethereum ، إلا أنها غالباً ما توفر تجربة دون المستوى بسبب مشاكل التوسع حيث انه حالياً تقف السرعة عند 15 معاملة في الثانية. في الوقت الحالي، فإن التجربة التي توفرها المنصات المركزية مرغوبة أكثر ,والعديد من المستخدمين يستخدمون المنصات الامركزية فقط عندما يضطرون إليه (على سبيل المثال ، تجارة العملات التي لاوجد في أي مكان آخر).

من المتوقع ان تقدم ICON ما يصل إلى 9000 معاملة في الثانية، وهو 1/5 من إنتاجية VISA ، وهو ما قيمته 600 ضعف قدرة Ethereum. في حين أن هذا لا يضمن نجاح المنصة بالضرورة ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة أي نوع من التجربة التي ستقدمها المنصة خاصة بالنظر إلى أنه تم تطويرها بواسطة الفريق الأساسي لICON وليس من خلال طرف ثالث او شركة اخرى.

افكار اخيرة

بصفتي باحثًا في هذا الفضاء لمدة عامين ، فقد درست عددًا لا يحصى من المشاريع وعددًا لا يحصى من حالات الانهيار في القيمة السوقية. لقد خلصت إلى أن هناك عددًا قليلًا من المشاريع في هذه المساحة التي لها تأثير الشبكة والخبرة الفنية والشراكات ومبادرات النمو التي تمتلكها ICON. في الوقت نفسه ، لم أشاهد سوى عدد قليل من المشاريع التي تم اساءة فهمها مثل ICON ، ولهذا السبب شعرت بأنني مضطر للتوضيح.

بصفتي كوري ، أود أن أرفض الفكرة القائلة بأن الكوريين قوميين وسوف يدعمون دائمًا أفكارهم. نعم ، نحن متحمسون وفخورون بميداليتنا الذهبية وسامسونج ، ولكن ذلك لأنهم الأفضل في ما يفعلونه ، ICON لم تصل لهذه المرحلة بعد. ومع ذلك ، أشعر أن ICON هي الآن أفضل أمل لكوريا في قيادة blockchain للعالمية.

باعتباري مستثمرًا ، أعتقد أن ICX هي أحد أهم العملات في هذا المجال ، خاصة عند النظر إلى أن العديد من المشاريع التي تتفوق على ICON من حيث القيمة المادية لا يمكن ان تصل الى عدد سنوات الخبرة التي يمتلكها فريق ICON. ستثبت التطورات القادمة في الأشهر القليلة القادمة أنها عوامل حافزة لزيادة كبيرة في الطلب على ICX سواء من المؤسسات والمستثمرين الأفراد. وكما أشرت من قبل ، فإن سوء فهم العلاقة بين ICON و loopchain ، والتأخير المتكرر في اصدار التطويرات قد ادت الى عدم اليقين بشأن المشروع. ولكن هذا في الغالب غير مبرر ، حيث أشعر أن هذه الأيام لا تزال مبكرة للغاية ، وينشأ هذا الشك في الغالب من قلة الفهم. لهذا السبب أنا أكتب.

نجحت ICON في زراعة البذور ذات الأهمية الحاسمة للنجاح في الصناعات الرئيسية ، ولكنها في الوقت الحالي بذور فقط. لم ينضج الكثير من المشاريع بشكل كافٍ لتمكين التأثيرات الحقيقية للشبكات حتى الآن. أود أن أقول أنه لا توجد العديد من المشاريع في هذا الفضاء حيث تعمل العملات الرقمية على دفع الطلب بشكل طبيعي ، وهو بالتأكيد حال ICON الان.

سوق العملات الافتراضية ليس منطقيا. كل يوم ، يتم صب الملايين في أفكار بدون منتج ، ناهيك عن وجود شبكة لها. ولكن في منتصف عام 2017 ، كان لشركة Ethereum نموًا هائلاً في القيمة نظرًا إلى إدراك الناس لفائدتها وقيمتها كبروتوكول تعاقدي رائد في مجال blockchain .

أرى أوجه تشابه بين ICX حاليًا و ETH في أوائل عام 2017 ، من حيث سوء فهمهم الأولي ، وفشل الجمهور في رؤية قيمتهما. إذا نجحت ICON في القيام بما تسعى إلى القيام به في كوريا فقط (وأنا أزعم أنهم قد قاموا بمعظم العمل) ، يمكننا أن نتوقع نموًا كبيرًا في الطلب على ICX. ليس فقط بين المضاربين والمستثمرين ، ولكن بين أولئك الذين يسعون بالفعل إلى استخدام ICON كبروتوكول ل 3.0 blockchain.

كتب التقرير: ماركوس من “ديبلوك”

اخلاء المسؤولية: Blockhack لا تقدم نصائح استثمارية. أنا لست مستشارا ماليا.

--

--