التقرير المرحلي للربع الرابع 2020

Pundi x Sherif
Pundi X
Published in
11 min readJan 11, 2021

عزيزي Pundian،

شكرًا لك على وقتك للمشاركة في جلسة الفيديو لتقرير Q4 2020.

بالنسبة لأولئك الذين فاتهم البث المباشر ، يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا: https://www.youtube.com/watch؟v=zSEYOihQbGc

هنا جدول أعمال التقرير.

كريشنان سري بالان ، المستشار المساعد والمدير القطري لشركة Pundi X ، هو الضيف الخاص لتقرير الربع الرابع لعام 2020 اليوم.

عمل بالان في وزارتي الدفاع والتعليم كمحلل دفاعي وقام بالعديد من المهام بما في ذلك استخدام التكنولوجيا المتقدمة للتحليل الكمي والنوعي. بدأ تقديم المشورة إلى Pundi X في عام 2019 عندما سن البرلمان السنغافوري قانون خدمات المدفوعات لعام 2019. إنه دائمًا ما يمثل تحديًا للقيام بعمل رائد ، ولكن هذا هو المكان الذي يكمن فيه وفائه. لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أعمال الامتثال الخاصة بـ Balan لـ Pundi X وعملية التقدم للحصول على ترخيص مع MAS ، يمكنك مشاهدة فيديو البث المباشر.

المنتج

XPOS هو نظام بيئي

لقد قمنا بتوسيع نظام XPOS من الأجهزة إلى عمليات نشر البرامج من خلال الشراكة مع كبرى شركات نقاط البيع بما في ذلك Verifone و Ingenico و PAX.

أي شخص لديه جهاز Android POS مدعوم من PAX cna ، ما عليك سوى تنزيل برنامج XPOS في متجر تطبيقات PAX وتمكين الدفع المشفر على الفور إلى جانب VISA و Master card و Apple pay و SamSung pay. نحن نفعل الشيء نفسه مع Ingenico التي ستطلق قريبًا متجر التطبيقات الخاص بها.

نظرًا لأن جهاز XPOS يظل أفضل حل دفع تشفير لمتاجر البيع بالتجزئة المادية ، فإننا ننشر أجنحتنا أيضًا للتواصل مع شركات نقاط البيع الرئيسية هذه لنشر XPOS بشكل أكبر.

نرحب أيضًا برمز Arro الاجتماعي للانضمام إلى النظام البيئي Pundi X ليس فقط كموزع ولكن أيضًا سرد رمزه المميز على XPOS. فيما يلي قائمة بالرموز المميزة المدعومة على منصة XPOS.

بوابة الموزع

بوابة الموزع مخصصة لموزعينا. لقد تم بذل الكثير من الجهد في تحسين النظام وتقديم خدمات أفضل لموزعينا وتجارنا. في الربع الرابع من عام 2020 ، قمنا بتمكين وظيفة تقسيم العمولات ؛ في الربع الثالث من عام 2020 ، قمنا بتمكين الإيداع عبر السلسلة وفي الربع الرابع أضفنا ميزة جديدة تتيح للموزعين إيداع DAI باستخدام عملتهم الرسمية المحلية (يتوفر حاليًا الجنيه الإسترليني واليورو فقط) على XPOS.

لدينا أيضًا بوابة تاجر لتقديم الخدمات لتجار XPOS العاديين: https://merchant.pundix.com/#/

اللغة اليابانية مدعومة الآن في XWallet.

بورصات المدرجة

تم إدراج NPXS في أكثر من 25 بورصة. في الربع الرابع من عام 2020 ، تم إدراجنا في NovaDAX ، وهي أكبر 3 بورصة في البرازيل. تم إدراج NPXS و FX أيضًا في العديد من عمليات تبادل dex ، مثل UniSwap.

ستبقى السيولة لدينا قوية في عام 2021 ونتوقع أن تنمو أكثر في عالم التبادلات اللامركزية.

مقاطع فيديو في قناة Pundi X على YouTube

لدينا أكثر من 100 مقطع فيديو تم إنتاجها لإلغاء التجار ومساعدة المستخدمين على فهم كيفية استخدام XWallet و XPOS. إنها بمثابة قناة مهمة للتجار والمستخدمين للتعرف على منتجات Pundi X.

تجار ومستخدمي XPOS

كان عام 2020 عامًا مليئًا بالتحديات بسبب الوباء. لقد حدت عمليات الإغلاق في كل مكان من وصول فريقنا إلى المزيد من المستخدمين والعملاء المحتملين. ومع ذلك ، فإن حقيقة أننا تمكنا من الاستمرار في النمو هذا العام تُظهر مقدار الجهود التي بذلها موزعونا.

لقد شهدنا نموًا كبيرًا في أمريكا الشمالية ، وعمليات التنشيط الجديدة للأجهزة ليست فقط XPOS ولكن أيضًا برنامج XPOS الذي تم تمكينه في PAX.
في إسبانيا ، قامت شركة Legantel Telecommunication بتنشيط XPOS كوسيلة لقبول المدفوعات بعملات التشفير.

هذان مثالان فقط على الإهداءات التي وضعها تجارنا وموزعونا في تفعيل XPOS واعتماده. نحن نقدر بشكل خاص جهودهم خلال هذا الوقت الصعب للجميع. نعتقد أنه في عام 2021 سيكون هناك المزيد من الطرح.

في الربع الرابع من عام 2020 ، كانت الدول التي لديها أكبر عدد من المعاملات والرموز التي تم شراؤها على النحو التالي:

بالنسبة للبلدان التي تكون فيها مدفوعات التشفير أكثر نشاطًا هي:

البلدان التي سجلت فيها محفظة XWallet أكبر نسبة نمو هي:

أرقام أكثر إثارة لمشاركتها معكم جميعًا:

لقد تلقينا تعليقات حول عملية الإعداد الصارمة لدينا. في الربع الرابع ، قمنا بتحسين العملية على أمل توفير تجربة مستخدم أفضل لكم جميعًا. يمنح الامتثال القوي مستخدمينا أيضًا راحة البال لأننا نرى المزيد والمزيد من الحكومات تصدر لوائح صارمة فيما يتعلق بالعملات المشفرة ، ونود التأكد من أن Pundi X وتجارنا يتبعون جميعًا القواعد ويخضعون لحماية آمنة.

الأحداث والتسويق
تحولت معظم الأحداث في عام 2020 إلى الأحداث عبر الإنترنت. لقد انضممنا إلى BlockchainJam 2020 الذي أقيم في اليابان وكان لدينا عرض كبير لخدماتنا. لقد انضممنا أيضًا إلى مؤتمر Upbit Developer في كوريا الجنوبية. صيحة كبيرة لأعضاء فريقنا نانا في اليابان وميليسا في كوريا الجنوبية.

تم تضمين المزيد من الأحداث الافتراضية. انضم Zac إلى مؤتمر Blockchain الإندونيسي كمنسق لمناقشة تطوير DeFi. لقد شاركنا أيضًا في الحدث الافتراضي لمهرجان سنغافورة FinTech حيث تحدث Balan عن ترخيص MAS لشركات FinTech في سنغافورة.

تمت دعوة Peko لمشاركة خبرتنا في الأسواق الأفريقية في الحدث الافتراضي GTR Africa 2020. لدينا موزعون في غانا وأوغندا يحاولون دفع انتشار XPOS في إفريقيا.

الحدث الأخير الذي انضممنا إليه في عام 2020 هو حدث فعلي أقيم في تايوان. عرض فريقنا جهاز XPOS على عمدة مدينة تايبيه وساعده في تجربة معاملات البيتكوين عبر XPOS مع XPASS. على الرغم من أن عام 2020 هو عام مليء بالتحديات ، إلا أننا ما زلنا ندفع ونجعل أنفسنا مرئيًا رغم ذلك.

الامتثال والشركاء

بدأ Pundi X التحضير لطلب الترخيص في يناير 2019 عندما تم سن قانون خدمات الدفع لأول مرة. دخل القانون حيز التنفيذ بعد عام واحد في يناير 2020.

لذلك ، بين عامي 2019 و 2020 ، كانت هناك عملية تشاور لمدة عام ، مع العديد من الجهات الفاعلة ، بما في ذلك سلطة النقد في سنغافورة (MAS) ، وجمعية سنغافورة المالية (SFA) ، ورابطة شركات العملات المشفرة في سنغافورة.

كانت هذه المشاورات مهمة لأنها زودتنا بالرؤى التي تمس الحاجة إليها حول كيفية تطوير السياسات والإجراءات الداخلية في Pundi X لتظل متوافقة مع القوانين والإرشادات.

كعملاء لـ Pundi X ، سيتذكر الكثيرون إجراءات KYC الجديدة التي طبقناها في يوليو 2020. ما واجهته كان نتيجة للمعايير الجديدة التي قدمها البنك المركزي هنا ، والتي تشير إلى MAS. وبذلك ، فرضت MAS معايير مصرفية فعالة على مزودي المدفوعات المشفرة مثل Pundi X.

بالنسبة لحالة الطلب ، ما زلنا ننتظر إجراء مقابلة من قبل ضباط MAS. لن يتم منح الترخيص إلا بعد اجتياز مرحلة المقابلة هذه.

سؤال ذو صلة هو: لماذا سنغافورة؟

تتمثل مهمة Pundi X في تحقيق التبني الجماعي لاستخدام العملات المشفرة. تعد سنغافورة إحدى الولايات القضائية الإستراتيجية لتحقيق هذا الهدف من خلال قوانينها التقدمية والميسرة للابتكار. وهي واحدة من الدول الرائدة في العالم لتوفير إطار قانوني وتنظيمي شامل لشركات مثل Pundi X للعمل. كما أنها مركز للعديد من العقول العظيمة للالتقاء وتبادل أفضل الممارسات والخبرات ، والتي تترجم إلى منتجات وخدمات أفضل.
يتم تحديد إطار الامتثال إلى حد كبير من خلال قانون سنغافورة والمبادئ التوجيهية.

لقد وضعنا العديد من المبادرات وصقلنا عمليات إعداد “اعرف عميلك”. لقد تعاملنا أيضًا مع العديد من مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة لأداء متطلبات الفحص كما هو مطلوب بموجب القانون واشتركنا في خدمات Merkel Science ، وهي أداة مراقبة المعاملات.

في ضوء هذه التطورات ، هناك سؤال آخر ذو صلة يجب طرحه وهو: كيف سيكون مشهد الامتثال للعملات المشفرة في عام 2021 وكيف سينتقل Pundi X لتوسيع الأعمال؟

بدأت العديد من البلدان في سن قوانين لتنظيم شركات التشفير. كانت سنغافورة من أوائل الدول التي أدخلت قانون خدمات الدفع ونرى أن العديد من البلدان الأخرى تسير في هذا الاتجاه.

3 أشهر من تقديم المشورة لشركة تشفير تعادل 3 سنوات في واحدة عادية. هذه هي سرعة التطور ومن غير المرجح أن يكون عام 2021 مختلفًا.

في هذا الصدد ، يجب أن يتم التنقل والنمو بشكل متوافق. لا توجد طريقتان حيال ذلك. مع إيلاء الحكومات في جميع أنحاء العالم اهتمامًا أكبر للعملات المشفرة نتيجة للاتجاهات الحديثة والصعود في BTC. في هذه الحالة ، يتعين على Pundi X الإبحار في التطورات التنظيمية العالمية لمتابعة أهدافها التوسعية.

في حين أن البنك لديه ما يقرب من عقد من الزمان لإكمال عملية إعداد التاجر ، إلا أننا في مجال التشفير أمامنا حوالي عام للحاق بالركب. منحنى التعلم شديد الانحدار ويأتي بوتيرة سريعة جدًا. نحن نبدأ من جديد والعديد من الأدوات ليست موجهة. لذلك ، يجب أن نبتكر من أجل التوصل إلى سياساتنا وإجراءاتنا الخاصة للبقاء ممتثلين وفي نفس الوقت ضمان عدم المساس بتجربة المستخدم. نحن نصل إلى هناك ، ونحن الرواد في هذا المجال.

FunctionX

تحتوي خارطة طريق Function X على ثلاث ركائز رئيسية. الركيزة الأولى هي الدفع ، وهي تسهيل المحفظة ونظام نقاط البيع XPOS الخاص بنا للانتقال إلى النظام البيئي للعملات الأجنبية والحصول على الدعم من FX Core. بمعنى آخر ، سنقوم بإحضار محفظتنا ونظام XPOS على السلسلة. وبهذا المعنى ، ستظهر جميع المعاملات التي تمت في نظام XPOS على FX Explorer.

السبب وراء ذلك هو إنشاء أول حالة استخدام لـ Function X blockchain باستخدام منتجاتنا الخاصة. حتى الآن في عالم blockchain ، لم نر أي منشأة مالية تضع كل شيء على blockchain ، لكننا نقوم بذلك كأول شيء.

الركيزة الثانية هي Blockchain. FX Core ، وهي Function X mainnet ، هي العمود الفقري لربط جميع السلاسل المختلفة التي تستخدمها. يمكن لأي شخص إنشاء blockchain الخاص به باستخدام خدمتنا ، وربط السلسلة الخاصة بالعالم الخارجي عبر FX Core. لتكون قادرًا على القيام بذلك ، يجب على مالكي السلسلة الخاصة شراء رموز العملات الأجنبية لتشغيل السلسلة ، وبمجرد توصيل السلسلة الخاصة بـ FX Core ، تكون هناك حاجة أيضًا إلى الرموز المميزة للعملات الأجنبية كرسوم معاملات.

أولئك الذين شاركوا منكم في Testnet 1 و 2 و 3 الآن قد اختبروا مدى سهولة إنشاء سلسلة خاصة باستخدام FX Cloud. نتوقع أنه أثناء إطلاقنا mainnet ، سيأتي الأشخاص لإنشاء سلاسل خاصة بهم برموز خاصة بهم ، وقواعد خاصة بهم دون الحاجة إلى أي مهارات تشفير.

يؤسفنا أن نقول أنه بسبب تأثير الوباء ، تأخر إنتاج BoB. منذ البداية ، نريد العمل مع شركات الهواتف المحمولة الكبرى لبناء أجهزة أقوى وأفضل مدعومة بنظامنا البيئي. لا يزال هذا جزءًا مهمًا للغاية في ركيزتنا الثانية.

الركن الثالث هو De-Fi. نحن ندرك تمامًا أهمية تقنية De-Fi ونقوم ببنائها بحذر. نريد أن نبني منتجًا مستدامًا بحيث يمكن لمالكي الرموز NPXS و FX الاستفادة حقًا من ذلك. لم يتم إطلاقه بعد ، ولكن تم بناء إطار عمل منصة الأصول الاصطناعية ونتوقع إطلاقه قريبًا.
بطبيعة الحال ، مع blockchain ومدخل De-Fi ، سنحتاج إلى بورصة لامركزية حتى نتمكن من تداول العملات الرمزية والأصول الاصطناعية على Function X blockchain.

Testnet 3.0

في Testnet 1.0 ، أظهرنا للمستخدمين مدى سهولة إعداد مدقق بدون خلفية تشفير أو أجهزة ضرورية. في Testnet 2.0 ، اتخذنا خطوة إضافية لإنشاء سلاسل خاصة. في Testnet 3.0 ، قدمنا كيفية السماح بوظيفة عبر السلاسل على blockchain الخاص بك.

لمزيد من التفاصيل: FunctionX: December Hash Out

Mainnet

سؤال وجواب

س: الشركات المعروفة التي انضمت إلى testnet 3.0 والتي لم يتم تضمينها في لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها.
ج: هناك العديد من الشركات التي تختبر Testnet 3.0 معنا ، لكننا غير قادرين على المشاركة استنادًا إلى NDA (اتفاقية عدم الإفشاء). سوف نشارك في أقرب وقت ممكن.

س: ما هو أكبر تحد واجهته حتى الآن؟ هل هناك أشياء كبيرة مثل الشراكات نتطلع إليها؟
ج: التبني والامتثال.

س: هل كل شيء في Pundi X سيكون مفتوح المصدر؟
ج: نعم ، لقد بدأنا ، وإذا نظرت إلى جيثب الخاص بنا ، فسيتم ملؤه ، وسنزيد التحميلات.

س: هل تخطط للحصول على إصدار iOS وظيفي من محفظة قريبًا؟
ج: نعم بالتأكيد.

س: ما هي عقوبة إدارة الملقب عقوبة المصدق؟
ج: ما زلنا في وضع اللمسات الأخيرة على القواعد.

س: هل blockchain FunctionX متوافق مع CBDC؟
ج: في انتظار مزيد من المعلومات حول دعم CBDC.

س: متى سيبدأ XPOS في قبول MasterCard؟
ج: تم تمكينه بالفعل بدعم من أجهزة PAX pos.

س: هل سيكون هناك أي قيود على البلوكشين التي يمكنها الاتصال بشبكة الدفع XPOS؟
ج: سنستمر في دعم الرموز المميزة ERC-20 وأيضًا سلاسل الكتل المتنوعة.

س: هل ستدعم BTC blockchain على FunctionX؟
ج: نعم ، سنفعل.

س: كم عدد الرموز التي يتم حرقها لكل معاملة؟
ج: سوف نشارك التفاصيل ونلتزم بجدول الأعمال الذي يجب أن يستفيد منه حاملو رموز NPXS و FX من هذا النمو.

س: أي تحديث لـ PayPal و eBay؟
ج: تم تضمين تطبيق PayPal في نظام XPOS.

س: أين ترى NPXS في السنوات الخمس القادمة وما الذي ترغب في تحقيقه؟
ج: التسليم طويل الأجل هو تقديم نموذج عمل ناجح ونموذج توزيع من أجل زيادة نمو NPXS. ما نريد تحقيقه في السنوات الخمس المقبلة هو بناء عمل حول NPXS و FX بطريقة لامركزية.

س: ما هو التحدي الأكبر حتى الآن؟ (أجاب بلان)
ج: لقد شهدنا التغيير السريع من كوننا في مكان غير منظم إلى مساحة شديدة التنظيم. إنه ليس تحديًا يجب مواجهته من قبلنا ، ولكن الصناعة والمجتمع ككل.
هذا يتعلق بمسألة إدارة العقوبة. أعتقد بروح blockchain ، نحن أكثر نحو منظمة موجهة نحو المكافأة بدلاً من معاقبة المستخدمين. الكل هو أن تكون مجتمعًا منظمًا ذاتيًا للحصول على تجربة أكثر إيجابية.

إزالة الرمز

دعماً لتجارنا خلال الوباء ، قررنا عدم إجراء إزالة الرموز مقابل رسوم في عام 2020. شكرًا لجميع حاملي الرموز على وقوفهم مع قرارنا.

في الربع الرابع من عام 2020 ، يمكننا إزالة 27،947،281.50 NPXS و 17،713،065.74 NPXSXEM من إجمالي العرض بشكل دائم. سيتم تنفيذه في 16 يناير 2020.

سنستأنف إزالة الرمز المميز مقابل الرسوم التي سنجمعها في عام 2021.

Staking NPXS و FX

لقد سأل الكثير منكم ، وها نحن ذا.
على الرغم من أن الجدول الزمني غير مؤكد حتى الآن ، إلا أنه سيكون هناك Staking و per staking على NPXS و FX في الشبكة الرئيسية.

المهم بالنسبة لنا الآن هو تجهيز الشبكة الرئيسية. بمجرد تشغيل الشبكة الرئيسية ، يقع العديد منها في أماكن.

نحن نقوم بالكثير من العمل للحصول على اعتماد حقيقي لنظامي XPOS و XWallet في أسواق مختلفة من العالم. كما أننا نبذل الكثير من الجهد وراء الكواليس في الامتثال وتعزيز الشراكات مع الشركات الكبرى. يحرق فريقنا التقني حرفيًا زيت منتصف الليل لبناء الشبكة الرئيسية. سيكون الأمر مثيرًا للغاية عند إطلاق mainnet ، وستستفيد الشبكة الرئيسية من حاملي رموز NPXS و FX بشكل كبير.

نتطلع إلى عام 2021 رائعًا للجميع.

--

--

Pundi x Sherif
Pundi X
Writer for

Interior designer and artist admire blockchain technology