تدريبات عسكرية بمشاركة إسرائيل والإمارات وباكستان في أمريكا

أفادت مصادر إعلامية، بأن سلاح الجو الإسرائيلي، سيشارك في تدريبات جوية دولية، إلى جانب القوات الجوية الباكستانية والإماراتية والإسبانية.

بدأ سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تدريبات جوية مشتركة مع دول أخرى، بينها باكستان في قاعدة سلاح الجو الأميركية في نيفادا، في مناورة أطلق عليها ‘رد فلاغ’ (علم أحمر).

ومن المقرر أن تشارك في المناورة طائرات قتالية إسرائيلية وباكستانية في تدريبات تحاكي حربا يشنها تحالف.

وكان مصورون في منطقة لاس فيغاس قد التقطوا صورا في الأيام الأخيرة لطائرات قتالية إسرائيلية وإسبانية وباكستانية تجري تدريبات في المنطقة.

كما التقطت صور لطائرة شحن تابعة للإمارات، الأمر الذي يشير إلى مشاركة سلاح الجو الإماراتي في المناورة التي تبدأ اليوم وتنتهي في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وعلم أن الطائرات القتالية الإسرائيلية المشاركة في المناورة، للمرة الثانية، هي من طراز ‘أف 16 إيه’.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد بدأ يستعد منذ شهور للمشاركة في هذه المناورة، والتي تشتمل على رحلات جوية طويلة لطائرات قتالية من إسرائيل إلى القاعدة العسكرية في نيفادا، مع توقف في عدة محطات وتزود بالوقود في الجو.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام أجنبية كانت قد أشارت إلى أنه في العام الماضي شارك في التدريبات إلى جانب إسرائيل كل من سنغافورة والأردن، وأن الطائرات الإسرائيلية زودت طائرات قتالية أردنية بالوقود في الجو في الطريق إلى الولايات المتحدة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.