بدء شركة تداول العملات الأجنبية في دبي

Mark Stainer
Start Business in Dubai
5 min readFeb 11, 2024

لا توجد صناعات كثيرة ديناميكية ونشطة مثل سوق الأوراق المالية. يمكنك الاستمتاع بالأرباح اليومية والتخطيط وفقًا لذلك للاستثمارات المستقبلية. من المشاريع المربحة في دبي تأسيس شركة لتداول العملات الأجنبية، وذلك بفضل قطاع الأعمال الهائل والدعم الكافي من حكومة الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، يتساءل العديد من رواد الأعمال: هل تداول العملات الأجنبية قانوني في دبي؟

بدء شركة تداول العملات الأجنبية في دبي

هل تداول العملات الأجنبية قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

غالبية سكان دولة الإمارات العربية المتحدة يتألفون من المغتربين مما يفسر الحاجة إلى إرسال الأموال إلى الوطن. ولذلك، فإن مزودي الفوركس يتكاثرون في البلاد. ومع ذلك، تداول العملات الأجنبية قانوني في دبي؟ نعم، تداول العملات الأجنبية قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة. في المقالة التالية، سوف تتعلم كيفية إنشاء شركة فوركس وأيضًا كيفية تنظيم العمل. ومن المهم أيضًا ملاحظة أن أي كيان يتعامل في الفوركس يجب أن يكون لديه ترخيص قانوني للقيام بذلك.

يمكنك تأسيس شركة أحلامك في مركز دبي المالي العالمي (مركز دبي المالي العالمي) وهي منطقة حرة تتمتع بولاية قضائية مستقلة مفيدة للمستثمرين. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا اختيار المنطقة الرئيسية لتأسيس شركة تداول العملات الأجنبية الخاصة بك في الإمارات العربية المتحدة. لديها فرص متنوعة وتعطي عوائد كبيرة على استثماراتك.

كيف تبدأ تداول العملات الأجنبية في الإمارات العربية المتحدة؟

إذا كنت على استعداد للدخول في صناعة تداول العملات الأجنبية المزدهرة ولكنك لا تعرف كيفية القيام بذلك، فإليك دليل لتسهيل الأمر عليك. اتبع الخطوات المذكورة أدناه لبدء أعمال تداول العملات الأجنبية الخاصة بك في دبي:

1. تحليل السوق

الخطوة الأولى التي يتجاهلها العديد من المتداولين هي التحليل المتعمق للسوق. يجب أن تعرف الإيجابيات والسلبيات والمخاطر وما إلى ذلك المرتبطة بالمشروع لاتخاذ قرار مستنير. لقد سهّل العصر الرقمي الحالي العثور على المحتوى ذي الصلة أكثر من أي وقت مضى، وأصبح كل شيء على بعد نقرة واحدة فقط. إذا تواصلت مع وسيط الفوركس المناسب، فسوف تحصل على هذه المعلومات المجمعة منه للتأكد من أنك تفهم جميع جوانب تداول الفوركس. لذلك، يمكنك التعاون مع مستشاري إعداد الأعمال في UPS Business Setup.

2. تقييم احتياجاتك

يجب أن يكون لديك فهم واضح لما تريد تحقيقه من خلال تداول العملات الأجنبية وما هو الإطار الزمني المقدر لإنجاز الشيء نفسه. لا ينبغي للمتداولين المبتدئين أبدًا الانغماس في ممارسات تجارية ضخمة تنطوي على الكثير من رأس المال. من ناحية أخرى، يجب على المتداولين المتمرسين البحث عن أفضل وسيط يقدم منصة موثوقة لتداول العملات الأجنبية ويقدم لك تغييرات السياسة الجديدة أيضًا. ضع في اعتبارك دائمًا احتياجاتك قبل التقدم بطلب للحصول على رخصة تداول العملات الأجنبية في دبي.

3. اختر وسيطًا

لا تختار أبدًا وسيطًا ليس له ارتباط قانوني بوكالة حكومية. تتخذ حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إجراءات صارمة ضد الوسطاء المحتالين ولكن يجب عليك تحليل وسيط تداول العملات الأجنبية. ولذلك، فإن تداول العملات الأجنبية قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة. علاوة على ذلك، تحقق مما إذا كان الوسيط صانع سوق أو يستخدم شبكة الاتصالات الإلكترونية (ECN). بعد ذلك، استفسر عن سياسات الرافعة المالية والهامش التي تتبعها وكالة الوساطة المعنية. يجب عليك أيضًا أن تطلب حسابًا تجريبيًا لفهم منصة التداول التي يقدمها الوسيط. بمجرد أن تكون راضيًا عن كل هذه القيود، يمكنك وضع اللمسات النهائية على الوسيط لشركة تداول العملات الأجنبية الخاصة بك.

4. الحصول على رخصة تداول العملات الأجنبية

أنت بحاجة إلى التواصل مع سلطة دبي للخدمات المالية (هيئة دبي للخدمات المالية) للحصول على ترخيص تداول العملات الأجنبية لشركة تداول العملات الأجنبية الخاصة بك. ولديها إطار قانوني مستقل وتراقب على النحو الواجب تداول السلع والأسهم الدولية والبورصة وما إلى ذلك في البلاد. علاوة على ذلك، تجري سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا اختبارًا مناسبًا للشركة للتحقق من مصداقية شركات الوساطة ولا تصدر الترخيص إلا عندما تجد أنك قادر بما يكفي لإدارة شركة تداول العملات الأجنبية.

5. ابدأ التداول باستخدام حساب الفوركس الخاص بك

ابدأ باستخدام حسابك الممول المباشر لبدء تداول العملات الأجنبية. ابتكر خطة تداول مدروسة والتزم بها خلال فترة التداول الخاصة بك. تذكر دائمًا أنه لا يوجد بديل للعمل الجاد. لذلك، لا تدخر جهدًا قبل استثمار أموالك، وعندما تفعل ذلك، ستجني أرباحًا جيدة منذ البداية. سواء كان ذلك أسهمًا ذات رأس مال مرتفع أو عملات مشفرة — يمكنك التداول في التدفق المفضل لديك باستخدام رخصة تداول العملات الأجنبية.

مزايا تداول العملات الأجنبية في دبي

تمامًا مثل قطاعات الأعمال الأخرى، يعد تداول العملات الأجنبية أيضًا مشروعًا مربحًا في دبي. صنعت العديد من شركات تداول العملات الأجنبية اسمًا لعلامتها التجارية في السوق. تضمن المزايا التالية أن يكون مشروعك خاليًا من المتاعب ومربحًا:

1. أعمال مرنة

إحدى الفوائد الرئيسية لتداول العملات الأجنبية هي أنه يمكنك القيام بذلك في أي وقت وفي أي مكان دون بذل الكثير من الجهد. كل ما تحتاجه هو جهاز إلكتروني مثل جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول مزود باتصال جيد بالإنترنت. يمكنك التداول في العملات الأجنبية مع الحد الأدنى من المتطلبات. علاوة على ذلك، بغض النظر عن ظروف السوق، يمكنك التداول في العملات الأجنبية. حتى في فترات الركود أو الهبوط، يمكن للمستثمر التداول وتحقيق الأرباح منه. مع السيولة العالية وانخفاض تكلفة المعاملات، يمكن التحكم في المخاطر التي ينطوي عليها تداول العملات الأجنبية.

2. العمل في اقتصاد قوي ومزايا ضريبية

يتطور اقتصاد دبي بوتيرة سريعة وهذا يجذب الناس من جميع أنحاء العالم. كما توفر دولة الإمارات العربية المتحدة مزايا ضريبية لمستثمريها. لذلك، من خلال تأسيس شركة فوركس في دبي، يمكنك توفير أموالك، وذلك بفضل السياسة الضريبية البالغة صفر (تقريبًا) في المائة. فهو يمكّنك من كسب إيرادات إضافية ويمكن استخدام نفس الشيء في أنشطة نمو الأعمال الأخرى.

3. مؤمنة ومنظمة

يتم تنظيم تداول العملات الأجنبية في دبي من قبل سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). وإليك الإجابة على هل تداول العملات الأجنبية قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة؟ تقوم سلطة دبي للخدمات المالية بإصدار ترخيص تداول العملات الأجنبية للمستثمرين وتراقب جميع الأنشطة في السوق. علاوة على ذلك، تضمن سلطة دبي للخدمات المالية أن تتم أنشطة التداول والتبادل والأنشطة المالية الأخرى وفقًا للإطار القانوني. علاوة على ذلك، فإنه ينظم أيضًا البنوك والهيئات المالية الأخرى. تمكن الهيئة الإدارية المستثمرين من التداول في العملات الأجنبية.

4. سهل الإعداد

من السهل جدًا إنشاء شركة لتداول العملات الأجنبية في دبي. بشكل عام، يشكك الناس في الاستثمار في سوق الصرف ولكن العملات الأجنبية حافظت دائمًا على سمعة جيدة. ولهذا السبب يعد إنشاء شركة فوركس في دبي أمرًا مفيدًا ويواصل المستثمرون استكشاف هذا القطاع باهتمام جاد. علاوة على ذلك، هناك العديد من المزايا التجارية التي تقدمها الحكومة لتشجيع المستثمرين.

التكلفة والمتطلبات للحصول على رخصة تداول العملات الأجنبية في دبي

عادةً، تبلغ التكلفة المتوقعة لترخيص تداول العملات الأجنبية 32,000 درهم إماراتي. يمكن للمستثمر أن يختار ما إذا كان سيأخذ مكتبًا مرنًا أو مكتبًا. قبل الاختيار، عليك أن تضع في اعتبارك عدد التأشيرات في هذه الحالة، حيث يعتمد عدد التأشيرات على حجم المكتب. يجب أن يكون لديك رأس مال قدره 50,000 درهم إماراتي (13,625 دولارًا أمريكيًا) في مركز دبي للسلع المتعددة (مركز دبي للسلع المتعددة) . قم بإيداع هذا المبلغ في البنك وأظهر خطابًا مصرفيًا أيضًا. علاوة على ذلك، يجب أن يكون لديك نسخة من جواز السفر ونسخة من التأشيرة ووثيقة الاسم التجاري أثناء الإجراءات الورقية وتقييم الهوية.

UPS — رفيق عملك

لا داعي للقلق بشأن الحصول على رخصة تداول العملات الأجنبية في دبي عندما تتعاون مع UPS Business Setup. بدلاً من التساؤل عما إذا كان تداول العملات الأجنبية قانونيًا في دبي، احصل على استشارة مجانية معنا. لقد ساعدنا أكثر من 35,000 شركة على تأسيس أعمالها في سوق الإمارات العربية المتحدة، وسنسعد بمساعدتك في إطلاق أعمالك التجارية في مجال تداول العملات الأجنبية. يقدم مستشارونا القانونيون معلومات ثاقبة للعملاء ويساعدونهم في جميع العمليات المتعلقة بالأعمال الورقية والوثائق وتأجير المساحات والمزيد.

إذًا، هل أنت مستعد لبدء الأعمال التجارية في دبي مع UPS؟ لمعرفة المزيد عن شركات تداول العملات الأجنبية في دبي، تواصل معنا، أرسل رسالة واتساب على +91 9999 820 111 أو +44 752 969 4074.

--

--

Mark Stainer
Start Business in Dubai

Writer and Editor of Silence Mind. I'm a writer from over 7 years now, passionate to write articles on Yoga, Meditation, Chakras and the Law of Attraction