كيف تبدأ مشروعك التجاري في دبي؟

Mark Stainer
Start Business in Dubai
4 min readFeb 19, 2024

تشتهر دبي بمتجر الملابس والإكسسوارات الفاخرة. تقدم دبي عالماً من الموضة والأناقة والترفيه. طيران الإمارات موطن للملايين حول العالم. يصل الكثير من الناس إلى هنا للتسوق وينفقون مبالغ كبيرة على شراء إكسسوارات الموضة والملابس. في السيناريو الحالي، تتمتع شركات البوتيك وصناعة الملابس بإمكانات نمو كبيرة في الإمارات. إن احتمالات فتح مشروع تجاري لا حصر لها في دبي. يمكن أن تكون البوتيكات ذات مجالات مختلفة مصممة خصيصًا للعرائس وحفلات الزفاف والمراهقين والأطفال والرجال والنساء. تعد صناعة الأزياء قطاع أعمال مربحًا لا يتلاشى أبدًا في سوق الإمارات العربية المتحدة. ولكن، من الضروري مواكبة اتجاهات القماش المتغيرة وإعداد المتجر وفقًا لذلك.

How to start your boutique business in Dubai

بفضل الشغف الكبير والمعرفة المتعمقة، يعد افتتاح متجر في دبي أمرًا مثاليًا لرواد الأعمال المبتدئين. يعتمد اقتصاد دبي على الأعمال التجارية المزدهرة. عندما يتعلق الأمر بإعداد متجر تجاري، يقدم خبراء تشكيل شركة UPS الدعم والتوجيه لإعداد المتجر.

خطوات بدء مشروع تجاري في دبي

لبدء مشروع تجاري للملابس، تحتاج إلى خطة عمل قوية للتقدم بشكل مستمر. يقدم فريق إعداد الأعمال في UPS لدينا استشارات خطوة بخطوة لإنشاء متجرك التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة. كن مستعدًا للصعود والهبوط عند بدء متجر بوتيك. نحن نعلم أنه ليس من السهل بدء مشروع تجاري من الصفر ولكننا نرشدك،

  • تحليل احتياجات السوق

يعتمد متجر البوتيك الناجح على أبحاث الجودة. استخدم الموارد لتحليل احتياجات السوق والتوصل إلى منتجات تجذب العملاء إلى متجرك. على سبيل المثال — يمكنك التفكير في المنتجات التي لا يتم تقديمها في أي متاجر بوتيك. استخدم أيضًا المنتجات الموجودة غير المستخدمة في أي متجر ملابس.

  • قرر خطة العمل

قبل وضع خطة العمل، عليك الإجابة على الأسئلة التالية،

ما هو الهدف من عملك؟

هل يجب أن أبيع منتجاتي في متاجر أخرى؟

هل يجب علي إنشاء علامة تجارية خاصة؟

هل يجب علي إنشاء علامة تجارية فاخرة متميزة؟

  • تحديد العميل المستهدف

إنها تشبه مرحلة التحليل حيث يتعين عليك اختيار منتج الملابس وتحديد العميل المستهدف. عندما يكون لديك مليار منتج ولكنك تفتقر إلى العملاء المحتملين، فهذا لا فائدة منه. ضع في اعتبارك أيضًا إيجابيات وسلبيات استهداف منطقة ديموغرافية.

على سبيل المثال، المراهقون مهتمون بالأسلوب ومنفتحون ولكن لديهم أموال محدودة. وبدلاً من ذلك، يتحمل البالغون في منتصف العمر أسعارًا أعلى ولكنهم أقل اهتمامًا بالأنماط. إنهم يفضلون العلامات التجارية الموجودة.

  • اذهب للتصميم

في هذه الخطوة، استخدم معرفتك المبتكرة في التصميم. المجموعة الأولى التي تضعها أمام الجمهور ستحدد لك مسارًا وظيفيًا كمصمم. لذا، ابتكر دائمًا شيئًا يجعل الناس سعداء ويمضي قدمًا. علاوة على ذلك، فكر بشكل عملي واجعل الوصول إلى المزيد من العملاء فعالاً من حيث التكلفة.

  • ابحث عن مصنع ملابس

ابحث عن مصنع ملابس مناسب لتنفيذ تصميماتك. يمكنك إما الاستعانة بمصادر خارجية أو اختيار القيام بذلك بنفسك. يمكن للشركات البحث عن زملاء يساعدون علامتك التجارية للملابس في استوديو منزلي أو مصنع حيث يمكنك إنتاج كمية غير محدودة من المنتجات لمتجرك.

  • اختر ملفًا شخصيًا واسم العلامة التجارية والشعار

عندما تجد طريقة لبدء تصنيع عناصر الملابس الخاصة بك بتكاليف إنتاج معقولة، ابدأ في إنشاء ملف التعريف الخاص بك. اختر شعارًا أو شعارًا أو اسمًا تجاريًا فريدًا بالإضافة إلى تطبيق ويب أو موقع ويب مزود بمنصة للتجارة الإلكترونية.

نظرًا لأن العملاء يستخدمون الهواتف الذكية، فإن تطبيق التجارة الإلكترونية يضيف الكثير من الفوائد إلى متجرك. علاوة على ذلك، أثناء إنشاء ملف تعريف علامتك التجارية، اجعله قويًا ومقنعًا.

  • إنشاء علامات الأسعار للعناصر الخاصة بك

بعد تحديد العملاء المستهدفين وفهمهم، اختر نقطة السعر التي تغطي تكاليف الإنتاج الأصلية. وبالتالي، فإنه يسعدك أنت وعملائك.

  • ابدأ عملية التسويق

بعد إعداد الشركة المصنعة وملف تعريف العلامة التجارية وبطاقات الأسعار، يحتاج مشروعك التجاري إلى الوعي بالعلامة التجارية بين الأشخاص في دبي. لذا، استخدم قنوات التواصل الاجتماعي للترويج لعلاماتك التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تواصل مع المؤثرين للترويج لمنتجك وعلامات الأزياء الخاصة بك.

الإجراءات القانونية لبدء مشروعك التجاري في دبي

تشبه الإجراءات والمبادئ التوجيهية لبدء مشروع تجاري صغير في دولة الإمارات العربية المتحدة أي عملية إعداد عمل أخرى. قبل البدء، أنت بحاجة إلى خطة عمل حازمة واستهداف العملاء. مع هدف واضح ودراسة جدوى، الوصول إلى ملايين العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في شركة UPS لإعداد الأعمال، نقدم المساعدة الكاملة في عملية إعداد المتجر،

  • حدد الأنشطة التجارية المتخصصة وابحث عن نطاق اختصاص لشركتك.
  • ثانياً: تسجيل الاسم التجاري حسب صيغ التسمية.
  • حدد الموقع الذي تريد إنشاء المتجر فيه في دبي.
  • الحصول على الموافقات المبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية أو سلطة المنطقة الحرة
  • إعداد الهيكل القانوني ومذكرات التفاهم واتفاقية الزراعة
  • توقيع عقد الإيجار أو الإيجار
  • قم بتقديم طلبك مع المستندات المطلوبة للحصول على الرخصة التجارية.
  • احصل على الترخيص وابدأ متجرك.

من ناحية أخرى، توفر دبي تراخيص التجارة الإلكترونية لإعدادات الأعمال التجارية. يختلف الإجراء، لذلك يمكنك الاتصال بخبرائنا للحصول على الدعم اللازم.

المستندات المطلوبة لإنشاء متجرك البوتيكي في دبي

أرسل المستندات التالية لتأكيد هويتك وتفاصيل عملك،

  • نسخة من جواز السفر ونسخة من التأشيرة للفرد
  • شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل الحالي (إذا لزم الأمر)
  • AOA أو النظام الأساسي
  • عقد التأسيس أو عقد التأسيس
  • عقد الإيجار أو الإيجاري

العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند إنشاء مشروع تجاري صغير في دبي

  • أي نوع من البوتيك؟

قبل أن تبدأ متجرًا، قم بالاختيار بناءً على اهتماماتك. هناك خيارات مختلفة،

متجر أزياء راقية يضم علامات تجارية فاخرة

بوتيك حديث مع علامات تجارية سريعة البيع

متجر لبيع الملابس بالجملة

  • موقع

يلعب الموقع دورًا حاسمًا في متاجر البوتيك. يعد الموقع الذي يكون مرئيًا للغاية وبه حركة مرور كافية خيارًا جيدًا. علاوة على ذلك، تجنب المنافسين القريبين وركز على استراتيجية التسويق الخاصة بك.

ابدأ متجرك مع شركة UPS لإعداد الأعمال في دبي

نحن نعلم أن إعداد الأعمال مهمة شاقة في دبي. لذلك، يعتني فريق الخبراء لدينا بعملية إعداد الأعمال بالكامل. نحن نعتني بالأوراق ونتعامل مع السلطات لتسريع العملية. نحن نجد أفضل المواقع والولايات القضائية لبدء عملك.

مع سنوات من الخبرة، نقدم أفضل مساعدة لبدء شركتك الناشئة. اتصل بنا إذا كانت لديك أية استفسارات حول تأسيس أعمال البوتيك في دبي.

--

--

Mark Stainer
Start Business in Dubai

Writer and Editor of Silence Mind. I'm a writer from over 7 years now, passionate to write articles on Yoga, Meditation, Chakras and the Law of Attraction