تجارب سياسة X الجديدة تخضع للاختبار مع فيضان غزة

Mo Maher
The Gang Venture
Published in
3 min readOct 11, 2023

في هذا المقال، سنتناول التطورات الأخيرة المحيطة بسياسة X الجديدة فيما يتعلق بتنظيم المحتوى وكيف تجرى اختبارها في سياق نزاع إسرائيل وحماس. سنستكشف تأثير النهج الموجه لحرية التعبير من قبل X وانتشار المعلومات الخاطئة، والاستجابات من قبل X والجهات الخارجية. لنقم بتقسيم هذه المسألة المعقدة إلى تنظيم هياكل مع العناوين والعناوين الفرعية التالية:

دور X كمصدر للمعلومات

مع تصاعد التوترات، أصبح X مصدرًا قيمًا للمعلومات، ولكنه أصبح أيضًا مواقعًا لانتشار المعلومات الخاطئة المتعلقة بالنزاع. بدأت مجموعات متنسقة بنشر تحديثات خاطئة ومثيرة للجدل، حتى وإن كان العديد منها كانت تركز سابقًا على مواضيع غير ذلك.

انتشار المعلومات الخاطئة

مجموعات التضليل المتنسقة

بدأت مجموعات متنسقة متنوعة، لم تكن لها علاقة سابقة، في نشر محتوى مشابه يتعلق بالنزاع. هذا زاد من الشكوك حول أصل هذه الحسابات وما إذا كانت تم إنشاؤها خصيصًا لنشر المعلومات الخاطئة.

دور X في نشر المعلومات

ردًا على ذلك، أعلنت X أنها تعامل مع النزاع “كأزمة تتطلب أعلى مستوى من الاستجابة”. وقد أدى ذلك إلى تسريع نشر ملاحظات المجتمع لتعزيز جهود التحقق من الحقائق بواسطة الجمهور. كما أعلنت أيضًا عن تغييرات في سياستها المتعلقة بالمصلحة العامة، مما سيتيح للمزيد من المستخدمين الوصول إلى المنشورات المتعلقة بالنزاع، في سياق ضمان مزيد من المعلومات الدقيقة للمستخدمين.

استجابة X

إدارة الأزمات وملاحظات المجتمع

شملت استجابة X للأزمة تسريع نشر ملاحظات المجتمع لتعزيز جهود التحقق من الحقائق. هذه الخطوة كانت تهدف إلى ضمان أن تنتشر المعلومات الدقيقة على المنصة.

تغييرات في سياسة المصلحة العامة

للإعلام المستخدمين بشكل أفضل، قامت X بإجراء تغييرات في سياستها المتعلقة بالمصلحة العامة. هذا التعديل سمح ببقاء المزيد من المنشورات المتعلقة بالنزاع نشطة، مؤكدًا أهمية الحفاظ على المستخدمين على دراية بالمعلومات الدقيقة خلال الأحداث الحرجة.

الفحص الخارجي

نداء المفوض الأوروبي للسوق الداخلية

دعا مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون بشكل علني مالك X، إيلون ماسك، لمعالجة القضية بشكل عاجل. حث بريتون ماسك على ضمان فاعلية نظام X في التعامل مع المعلومات الخاطئة وخطب الكراهية.

مناقشة حول الأدلة

طلب إيلون ماسك أدلة محددة على هذه الانتهاكات المزعومة، مما أدى إلى مناقشة حول الأدلة المقدمة من قبل مجموعات تحليل مستقلة مثل Alethea.

دور X Premium

اعتبر مؤيدو ماسك، الذين يتمتعون بالأولوية على منصة X Premium، رد بريتون على أنه عدم وجود أدلة ملموسة. استراتيجية ماسك في طلب بيانات محددة في المناقشات العامة أصبحت تكتيكًا متكررًا.

التحديات في تقدير المعلومات الخاطئة

الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات والبيانات

تم تقليل توافر البيانات لمجموعات البحث المستقلة بسبب زيادة تكلفة الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بـ X. هذا التقليل يعيق الجهود المبذولة لتقدير نطاق المعلومات الخاطئة بشكل فعال.

الشفافية والمساءلة

لدى X كل البيانات، وإيلون ماسك حريص على الترويج للطبيعة الشفافة والمفتوحة لفريقه. ومع ذلك، هناك مخاوف بشأن المساءلة وكيفية مشاركة الشركة لبياناتها مع المحللين.

الختام

ما زالت الوضعية المحيطة بردة فعل X على المعلومات الخاطئة خلال نزاع إسرائيل وحماس قيد التطور. تنتقد مجموعات البحث المستقلة قدرة X على تنفيذ الإجراءات بشكل فعال، بينما تؤكد X التزامها بمعالجة القضية بسرعة. هذا الاختبار قد يؤدي إلى استعراض أوسع نطاقًا لمستقبل المنصة.

https://thegangventure.com/%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a8-%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b3%d8%a9-x-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%aa%d8%ae%d8%b6%d8%b9-%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d8%b9-%d9%81/?feed_id=2883&_unique_id=65267d0c01ffb

--

--

Mo Maher
The Gang Venture

Founder of The Gang Venture, tech and marketing enthusiast, author, and high-performing team builder. Let's connect and drive growth together! #marketing #tech