ميتا توسع برنامج التحقق المدفوع الخاص بها إلى حسابات الشركات

Mo Maher
The Gang Venture
Published in
5 min readOct 2, 2023

بعد الإعلان الأصلي عن برنامج ميتا الموثق للمبدعين في فبراير الماضي، تقوم ميتا الآن بتوسيع البرنامج بشكل أكبر، من خلال إطلاق حزمة جديدة للشركات تحت اسم “ميتا الموثق للشركات” قريبًا.

ميتا الموثق للشركات

كما أعلن فريق ميتا في مؤتمر الحوارات الخاص بهم في مومباي، سيقدم “ميتا الموثق للشركات” وسيلة أخرى للعلامات التجارية لإضافة المزيد من السلطة إلى حساباتهم، عن طريق شراء علامة التحقق الموثقة، حتى وإن كان عملية بيع العلامات تقلل من قيمة العلامة.

نقد بيع العلامات

وهذا هو نفس الانتقاد الذي وجهناه لعرض ‘X Premium’ من قبل، أنه من خلال بيع العلامات، فإنك تقوم بتفنيد أي قيمة سمعية يمكن أن توفرها. ولكن بوضوح، كل من X وميتا يولدان اهتمامًا كبيرًا في حزم التحقق المدفوعة الخاصة بهم للمضي في توسيعها، حيث تتطلع ميتا أيضًا لبيع التحقق للشركات بسعر أعلى قليلاً.

تفاصيل التسعير

تكلفة حزمة ميتا الموثقة الحالية للمبدعين الفرديين تبلغ 11.99 دولار أمريكي شهريًا لكل منصة عند الشراء عبر الويب، أو 14.99 دولار أمريكي عند الاشتراك في التطبيق. ستكلف حزمة ميتا للتحقق للشركات 21.99 دولار أمريكي شهريًا لكل حساب إنستجرام أو صفحة فيسبوك عند الشراء عبر الموقع الإلكتروني، أو 27.99 دولار أمريكي لكل منهما عبر التسجيل عبر الهاتف المحمول. وبشكل مثير للاهتمام، تبحث ميتا أيضًا في تقديم حزمة مجتمعة هذه المرة بسعر 34.99 دولار أمريكي للتحقق من كل من صفحتك على فيسبوك وإنستجرام.

في الوقت الحالي، لا يتوفر عرض حزمة مماثل للمبدعين الفرديين، عليك دفع ثمن كل منهما على حدة للحصول على علامات التحقق في كل تطبيق. وهذا يعني أنك تنظر إلى دفع مبلغ أدنى قدره 24.98 دولار أمريكي شهريًا.

تحديث: في الواقع، أضافت ميتا حزمة مجتمعة للتحقق من فيسبوك وإنستجرام للمبدعين، بتكلفة 19.99 دولار أمريكي شهريًا (عبر الويب)، وهي متاحة الآن في جميع المناطق.

زيادة التعرض

لذا، بالنسبة للشركات، تكلف قليلاً أكثر، على الرغم من أنها أقل بكثير من حزمة التحقق من X للمنظمات بتكلفة 1,000 دولار أمريكي شهريًا، وتقدم أيضًا نفس العناصر بما في ذلك هذا العنصر المتغير المثير في الزاوية اليمنى السفلى:

ميتا الموثق للشركات “اكتشف بطرق جديدة من خلال أن تكون مميزًا كشركة موثقة في ميتا”

قد يكون ذلك مثيرًا.

زيادة في الوصول

في الحزمة المبدئية للمبدعين من ميتا الموثق، تضمنت ميتا عرضًا لـ “زيادة الوصول” للحسابات الموثقة، ولكنها أزالتها بسرعة بعد الاختبارات الأولية. لم تشرح ميتا لماذا تخلت عن هذا العنصر (ملاحظة: يمنح X Premium المشتركين فوائد إضافية في العرض)، لكن هذا الإضافة الجديدة للشركات تبدو مشابهة إلى حد ما، على الرغم من عدم وجود تفاصيل إضافية بعد حول ما يعنيه بالضبط، وكيف ستحصل الشركات الموثقة على هذا الوصول الإضافي في كل تطبيق.

تابع القصة. اشترك في النشرة الإخبارية اليومية المجانية لموقع وسائل التواصل الاجتماعي اليوم

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني للعمل اشتراك

ربما ستقوم ميتا بإضافة لوحات عرض ميتا الموثقة الجديدة في التغذية الرئيسية، أو ستقدم مؤشرات خاصة في عناصر الاكتشاف الخاصة بها. مهما كان ذلك، يمكن أن يكون هذا جاذبًا قيمًا للعلامات التجارية التي من المحتمل أن تظهر اهتمامًا بهذا العرض.

مصداقية وثقة

لأن أي مصداقية إضافية ستساعد بلا شك، على الرغم من أنه مرة أخرى، كلما زاد عدد الشركات والمبدعين الذين يشتركون، زادت قيمة علامة التحقق، حيث يدرك المستخدمون أن أي شخص وأي شركة يمكنهم ببساطة شراء علامة التحقق الزرقاء، وأنها في الواقع لا تشير إلى المصداقية أو الثقة كما كانت في السابق.

ولكنها ستجلب بعض الأموال لميتا، وبعد تشغيل البرنامج لمدة تقرب من عام، فإنها بوضوح تتقبل أي سلبيات محتملة.

دعم وتوسيع

رغم ذلك، نأمل أن توسع ميتا أيضًا في فريق الدعم الخاص بها. يشير تقرير هذا الأسبوع من موقع The Information إلى أن العديد من الأشخاص الذين دفعوا ثمن حزمة ميتا الموثقة حتى الآن لم يكونوا راضين عن الدعم المباشر المقدم، حيث أصبح الوصول إلى المساعدة البشرية أكثر تقييدًا مع مرور الوقت، مع انضمام المزيد من المستخدمين.

من المفترض أن ميتا تدرك ذلك، حيث أن الدعم البشري هو جاذب رئيسي للكثيرين، وسيكون من الضروري الحفاظ على الاهتمام.

كما تشير ميتا أيضًا إلى أن أصحاب الشارات الموثقة الحاليين لن يتأثروا بهذا التوسع، على عكس X، التي أزالت الشارات عن جميع المستخدمين غير الدافعين. ستتم إضافة التحقق على واتساب أيضًا في المستقبل.

استراتيجية بيع علامات التحقق

كما أشرنا، يبدو بيع علامات التحقق وكأنها استراتيجية مشوبة بالعيوب، حيث يقلل بشكل فعال من قيمتها مع مرور الوقت، ولكن دائمًا كان هناك طلب على هذه العلامات داخل التطبيق، وكوسيلة لزيادة الإيرادات بسهولة، يمكنني أن أرى لماذا كلاً من X وميتا يتبعان هذا المسار. ولكنها لا تزال تبدو كمسار يؤدي إلى اللا مكان، والذي على مر الوقت، ستفقد قيمته.

مستقبل تطبيقات التواصل الاجتماعي

أو ربما على حق إيلون ماسك، وأنه في نهاية المطاف، سندفع جميعًا للاشتراك في تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهذا هو مجرد بداية لهذه الدفعة التالية. أعتقد أنه في الواقع، يعتمد الأمر على مدى انتشاره، وإذا وصلنا إلى نقطة تلامس، حيث يكون هناك المزيد من الشركات الموثقة من الغير موثقة، ربما آنذاك سيصبح هذا عرضًا أكثر أهمية لجميع العلامات التجارية.

أو يمكن أن يسلك المسار الآخر، كما حدث في حالة X حتى الآن، حيث أن القليل من الشركات تهتم بالتسجيل، لأنه في الواقع لا يعني أي شيء. ثم عليك أن تنظر إلى دوافع أخرى لزيادة الاهتمام، وهذا هو السبب في أن X تفكر بالتحصيل على رسوم من جميع المستخدمين بدلاً من ذلك.

بغض النظر عما قد يكون، يبدو أننا سنكتشف، حيث أن حزمة ميتا الموثق للشركات قادمة قريبًا.

الاستنتاج

تثير توسيع ميتا لبرنامج التحقق المدفوع الخاص بها إلى حسابات الشركات أسئلة حول قيمة علامات التحقق في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي الحالي. بينما توفر للعلامات التجارية الفرصة لإضافة سلطة إلى حساباتها، قد تقلل انتشار هذه العلامات من أهميتها مع مرور الوقت. على الرغم من ذلك، تتطلع ميتا بشدة لاستكشاف هذا التدفق من الإيرادات، ويبدو أن التسعير للتحقق من الشركات تنافسي بالمقارنة مع البدائل.

إضافة ميزات مثل زيادة التعرض للشركات الموثقة تثير الاهتمام، على الرغم من أن التفاصيل لا تزال غير واضحة. مع انضمام المزيد من الشركات والمبدعين إلى البرنامج، ستكون التحدي الرئيسي لميتا هو الحفاظ على القيمة المتوقعة لعلامات التحقق هذه.

علاوة على ذلك، ستكون التزام ميتا بدعم العملاء أمرًا أساسيًا مع التوسع في برنامجها. ضمان حصول المستخدمين على المساعدة التي يحتاجون إليها سيكون أمرًا ضروريًا للحفاظ على الاهتمام.

مستقبل التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي غير مؤكد، مع إمكانية حدوث مختلف النتائج. قد يتطور إلى عرض أساسي لجميع العلامات التجارية، أو قد يواجه تحديات مماثلة لمنصات أخرى. الوقت فقط سيكشف عن كيفية تطور هذه المغامرة.

https://thegangventure.com/%d9%85%d9%8a%d8%aa%d8%a7-%d8%aa%d9%88%d8%b3%d8%b9-%d8%a8%d8%b1%d9%86%d8%a7%d9%85%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ad%d9%82%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%81%d9%88%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b5/?feed_id=2720&_unique_id=651a621f6f072

--

--

Mo Maher
The Gang Venture

Founder of The Gang Venture, tech and marketing enthusiast, author, and high-performing team builder. Let's connect and drive growth together! #marketing #tech