آخر رمضان

pexels.com

وصلنا إلى آخر رمضان و قد يكون آخر رمضان لأيٍ منا لا قدر الله, تبقى يومين و بدأت استعدادات العيد لدى البعض وقد اعتبروا رمضان منتهي, خصوصاً بعد ليلة 27 لسبب ما , فتبدا بعض النفوس لتعود ما كانت عليه و كأنها كانت تتظاهر أو تحاول أن تتظاهر بانها تسعى للحسنات و الإبتعاد عن السيئات.

رمضان أفضل شهر يمر في العام سواء من ناحية الدين أو ناحية الأجواء التي تعودنا عليها أو من ناحية العادات و التقاليد , فمن النادرأن تجمع العائلة كاملة في مائدة طعام واحدة في غير شهر رمضان و من النادر أن تلقى من يصلي صلاة قيام الليل في غير شهر رمضان و من النادر أن تلقى المسجد ممتلئ وقت صلاة الفجر في غير شهر رمضان فضلاً عن ذلك فالقرآن في شهر رمضان المبارك.

لذلك انا أدعو نفسي و أنتم- الناس- لتستمتعوا بكل مظاهر رمضان مثل ما تم ذكره في الأعلى و لتجتهدوا في العبادات لآخر يوم ليس فقط للأجر بل حتى لتكون راضٍ عن رمضانك بقدر الإمكان و إن لم تجتهد طوال شهر رمضان فابدأ ولو آخر يوم , لا تقول سوف نعمل ما خططنا به في العام القادم, لأنك ليس بضامنٍ لنفسك. فلا تدري فآخرليلة لديه احتمالية و لو بسيطة بأن تكون هي ليلة القدر عسى الله يبلغنا هذي اليلة و بسبب هذه اليلة يتضاعف أجرك و تغفر ذنوبك.

ختاماً مبارك عليكم ما تبقى من الشهر و عسى ان يكون هذا الشهر ذكرى سعيدة تغير في حياتكم و يكون شاهداً عليكم لما فعتلموه من أجر وتقبل الله طاعتكم و عسى الله أن يعود رمضان علينا جميعاً.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.