3 نصائح لإستغلال الوقت في “ الويكند “

pexels.com
“ TIME IS MONEY. TIME IS OPPORTUNITY.”

بالأمس بينما كنت أقرأ كتابي في المدرسة سألني أحد الزملاء بأي صفحت قد وصلت, و رأى بأنني وصلت صفحة 148, فانصدم قليلاً من التقدم من الخميس الماضي إلى الأحد الحالي, و قال منبهراً بمعنى كيف قدرت ان تقرأ هذه الكمية في فقط يومين, و سألني عن جدولي يوم الخميس الماضي و قلت له فعلت كذا و كذا و انبهر قليل هو وشخصان آخران عن كمية الأشياء التي فعلتها في نهاية أسبوع واحد فقط.و هما يتذمران بمحدودية الوقت و قال إحداهما : “ما يمديني مسكت اليدة و خلصت العطلة.

pexels.com

بعد هذه المحادثة استوعبت شيئان; أولاً استوعبت مدى عدم تنظيم وقتهم و المبالغة في وقت الشيء الواحد, و ثانياً رغم إنني لم أوصل لهدفي لمدى الإنتاجية في نهاية هذا الإسبوع فيعتبر أفضل من غيري , أنا لا أقصد أن امدح نفسي و لا أن اذم غيري .

“الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك “
لهذا اليوم أريد أقدم لكم 3 نصائح لإستغلال “الويكند” أحسن إستغلال

1. ترتيب الزمني

فيوم الخميس أو ليلة الإربعاء قم بمعرفة و تخطيط نهاية إسبوعك سواء في مخك أو عبر الكتابة في ورقة , فبذلك سوف تعرف أن تمضي في طريق الوقت مستغلاً كل ساعة.

pexels.com

2. الأوليات

يجب أن تعرف أولياتك ليس فقط في نهاية الإسبوع و لكن في كل يوم في حياتك و لتعرف ما يجب ان يتم أولاً, إقتراح: قم بالإنتهاء من الأِشياء المتعلقة بالمدرسة في الصباح لكي تستمتع و ترتاح في الليل.

pexels.com

3. قم مبكراً

فأنا شخصياً بدأت أن اقوم مبكراً منذ عطلة الصيف و قد امنحني الكثير من الوقت للإستغلال, جرب الفكرة و انظر إلى كمية الوقت التي سوف تمنحك هذه العادة.

قال الرسول ﷺ
( بُورِكَ لأُمَّتي في بُكُورِهَا )
[رواه الطّبراني من حديث أبي هريرة رضي الله عنه]
pexels.com

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.