«أرامكو» السعودية تمنح عقدا طويل الأجل لشركة «الإنشاءات البترولية» بأبوظبي

قالت شركة النفط الوطنية العملاقة «أرامكو السعودية»، إنها أرست عقدا طويل الأجل على شركة «الإنشاءات البترولية الوطنية بأبوظبي» للعمل في منشآت أرامكو البحرية.

وأضافت «أرامكو» في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن شركة الإنشاءات البترولية ستساهم في بناء منصات نفط وغاز بحرية وخطوط أنابيب وكابلات كهرباء وغيرها من البنية التحتية.

وخلا البيان الصادر عن الشركة السعودية من القيمة المالية أو تفاصيل العمل، وفق «رويترز».

ويعد العقد الجديد خامس عقد من هذا النوع توقعه «أرامكو»، ومدة العقد ستة أعوام وقابل للتمديد إلى 12 عاما.

وفي يونيو/ حزيران من العام الماضي منحت الشركة أربعة عقود مماثلة لشركات هندسية أخرى في قطاعات الهندسة، والتصنيع، والإنشاءات في المناطق المغمورة وهم «مكديرموت»، و«سايبيم»، واتحاد مؤلفٌّ من «لارسين آند توبرو» من جانب وشركة «ايماس» من جانب آخر، و«دايناميك إندستريس إنترناشونال».

وبموجب هذه الاتفاقيات طويلة الأجل، سيضطلع المقاولون بمسؤولية تسليم عدد هائل من منصات إنتاج النفط والغاز في المناطق المغمورة، ومنصات التجميع، والكابلات، وجميع المرافق والتجهيزات التي تتطلبها خطط الإنتاج الحالية للحقول المغمورة لأرامكو السعودية، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

وتستهدف «أرامكو» إقامة شراكات استراتيجية مع شركات عالمية لتنفيذ المشاريع المعقدة واسعة النطاق المقرر إنجازها في الحقول الواسعة التي تُشغِّلها الشركة السعودية في الخليج العربي.

وتخطط «أرامكو» لاستثمار 300 مليار دولار على مدار السنوات العشر القادمة، وفق مسؤولين سعوديين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات