أرقام.. «أهلي جدة» يسعى لمواصلة فرض هيبته على أندية الإمارات

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على نظيره أهلي دبي الإماراتي، مساء يوم غد الاثنين، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2017م، على ملعب راشد.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة هدف لكل منهما.

ويدخل الراقي مواجهة يوم غد وعينه على مواصلة مسيرته الناجحة أمام الأندية الإماراتية التي لم يذق طعم الخسارة أمامها في دوري أبطال آسيا خلال 16 مواجهة جمعتهما سوى في مواجهتين كانت أمام العين بدور المجموعات الموسم الماضي، وتعادل في 6 مواجهات وفاز في 8 آخرين.

وواجهة الأهلي الأندية الإماراتية في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا مرة واحدة فقط، وذلك عام 2012 عندما التقى مع الجزيرة ونجح في تجاوزه والتأهل لدور ربع النهائي عن طريق ركلات الترجيح.

أكثر الأندية الإماراتية التي واجهها الأهلي هي «العين» و«النصر» بواقع أربع مواجهات حيث فاز على الأخير ثلاث مواجهات وتعادل في مواجهة، في حين لم يعرف الراقي طعم الفوز أمام العين بعدما خسر لقاءين وتعادل مثلهما في النسخة الحالية والماضية.

وأكبر نتيجة حققها الأهلي أمام الأندية الإماراتية كانت أمام الجزيرة حينما واجهه في نسخة 2010 وفاز ذهاباً بخمسة أهداف مقابل هدف، وإياباً بثنائية نظيفة من الأهداف.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة بين الأهلي وأهلي دبي الإماراتي، فقد سبق وتواجه الفريقين في 3 مباريات سابقة، فاز الراقي في مواجهة واحدة يوم 21 أبريل 2015، بنتيجة 2/1 ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، فيما سيطر التعادل على مواجهتين الأولى 25 أبريل 2015 بنتيجة 3/3، والثانية 22 مايو 2017 بنتيجة 1/1.

المصدر | الخليج الجديد