أمير قطر يزور الكويت الأربعاء على وقع أزمة التصريحات المفبركة ووساطة «الصُباح»

كشفت مصادر دبلوماسية كويتية مطلعة، الأحد، إن أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» سيقوم بزيارة دولة الكويت، الأربعاء المقبل، في زيارة لن تستغرق سوى ساعات فقط.

وأوضحت مصادر لوكالة «الأناضول» أن زيارة الأمير «تميم» إلى الكوي ستكون لتهنئة أميرها الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك بعد أيام، من زيارة الجمعة، للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح»، إلى قطر حيث التقى بالأمير «تميم» في قصر البحر.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للخارجية القطرية إن «المقابلة استعرضت العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتطويرها إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك».

وأتت زيارة وزير الخارجية الكويتي لقطر في أعقاب تصريحات صحفية لنائبه «خالد الجارالله» وصف فيها التداعيات الأخيرة على خلفية اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية ونشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير قطر بأنها «مؤسفة».

وأعرب عن استعداد بلاده في «التقريب بين وجهات النظر بين الأشقّاء واحتواء أي احتقان».

ووصف «الجارالله» تصريحات وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، وتوضيحه لموضوع اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية، بـ«الإيجابية».

جدير بالذكر أنه يوم الخميس الماضي، أكد وزير خارجية قطر الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» أن «هجومًا إلكترونيًا تم على موقع وكالة الأنباء القطرية (مساء الثلاثاء الماضي) وبث تصريحات كاذبة لأمير البلاد.. تصريحات لم يقلها».

المصدر | الخليج الجديد + وكالة أنباء الأناضول