إحباط 135 محاولة تهريب بجسر الملك فهد في العيد بينها خمور وطيور

أحبط جمرك جسر الملك فهد، خلال أجازة عيد الأضحى المبارك (11 يوماً)، 135 محاولة تهريب، شملت: خمورا، وبيرة بالكحول، وحشيشا مخدرا، وثمار القورو المحظورة، ومشتقات بترولية وطيورا حية محظورا استيرادها.

وقال مدير عام جمرك جسر الملك فهد، «ضيف الله العتيبي»: «تمكن الجمرك -خلال الفترة المشار إليها- من إحباط محاولة تهريب 185 زجاجة خمر وبيرة بالكحول، و(462) كيلوجراماً من ثمار القورو المحظور استيرادها، بالإضافة إلى إحباط محاولة تهريب مشتقات بترولية إلى خارج المملكة بلغت (22104) لترات، و(360) من الطيور الحية و(9) كجم لحوم خنزير، كما تم إحباط تهريب (22.21) جراماً من مادة الحشيش المخدر».

وأضاف: «بلغ إجمالي المبالغ المالية التي تم الإقرار (الإفصاح) عنها عبر حركة القدوم والمغادرة (872.3) مليون ريال»، مبيناً أنه تم خلال هذه الفترة إنهاء إجراءات (358) ألف مركبة في القدوم والمغادرة، بحسب صحيفة «سبق» السعودية.

وأكد مدير عام جمرك جسر الملك فهد، أن هذا النجاح الذي تحقق خلال هذه الفترة المحددة يبين الجهود الكبيرة التي يبذلها منسوبو الجمارك السعودية خلال أداء مهامهم؛ وذلك في سبيل إحكام الرقابة الجمركية على حركتيْ القدوم والمغادرة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات