إذاعة القرآن الكريم في قطر تطلق وسم «حتى لا ننسى الأقصى»

أطلقت الإذاعة القطرية وسم «#حتى_لا_ننسى_الأقصى» تزامنا مع إطلاقها ندوة خاصة عبر الأثير بالعنوان ذاته، وذلك تذكيراً بقضية المسلمين الأولى واهتماماً بما يحدث في رحاب بيت المقدس وتعريفاً بمعالمه وتاريخه.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إكنا) أنه تبث إذاعة القرآن الكريم من الدوحة، ندوة خاصة عبر الأثير بعنوان «حتى لا ننسى الأقصى» وذلك تذكيراً بقضية المسلمين الأولى واهتماماً بما يحدث في رحاب بيت المقدس وتعريفاً بمعالمه وتاريخه.

وفي إطار التوعية وإفادة المستمعين تبث إذاعة القرآن الكريم هذه الندوة الخاصة يوم الاثنين المقبل وتستمر لمدة 3 أيام، حيث يبدأ البث المباشر عند الساعة الثامنة مساءً وينتهي عند العاشرة مساءً ويستضيف البرنامج نخبة من المختصين في شؤون وتاريخ بيت المقدس ليتحدثوا عن فضل ومكانة الأقصى وواقع القدس هذه الأيام بالإضافة إلى سرد تاريخ المسجد الأقصى، كما سيتم استضافة عدد من الضيوف من داخل فلسطين والأقصى عبر مداخلات هاتفية.

الوسم والندوة جاءوا متزامنين مع الذكرى الـ 47 لحريق المسجد الأقصى في 21 أغسطس 1969م، حيث شب في الجناح الشرقي للجامع القبْلي الموجود في الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى حريق ضخم، التهم كامل محتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة الجامع الأثرية.

وأحدثت هذه الجريمة المدبرة من قبل «مايكل دينس روهن» فوضى في العالم وفجرت ثورة غاضبة خاصة في أرجاء العالم الإسلامي، في اليوم التالي للحريق أدى آلاف المسلمين صلاة الجمعة في الساحة الخارجية للمسجد الأقصى وعمت المظاهرات القدس بعد ذلك احتجاجاً على الحريق، وكان من تداعيات الحريق عقد أول مؤتمر قمة إسلامي في الرباط بالمغرب.

المصدر | الخليج الجديد