عقب إقالتها من مجلة «فوغ» .. الأميرة السعودية: فصلوني بسبب ظهور موديل بحجاب

قالت رئيسة تحرير مجلة «فوغ آبيا»، الأميرة السعودية «دينا الجهني»، التي تعنى بأخبار الموضة العالمية بنسختها العربية، إنها لم تغادر منصبها طواعية كما روجت بعض المصادر.

وأكدت «الجهني» أنها «فصلت»، معتبرة إقالتها من منصبها خرقا صريحا للعقد، مضيفة «سيسمعون الكثير من المحامي».

وأوضحت أن فصلها من وظيفتها بعد صدور عددين من المجلة كان بسبب ظهور «السوبر موديل» الأمريكية «جيجي حديد» بحجاب، وفقا لـ«عكاظ».

وعرضت المجلة في طبعتها الأولى لعدد مارس «جيجي» بغطاء للرأس، الأمر الذي فجر غضب أعداد كبيرة من المعلقين الذين هاجموها واتهموها بالاستلاب الثقافي.

لكن مجلة «فاينانشيال تايمز»، وبحسب مصادر خاصة، أرجعت سبب إقالة السعودية «الجهني» من منصب رئيسة تحرير المجلة إلى إهدار الأموال، مؤكدة أن سبب الاستغناء عن خدماتها يعود إلى عدم رضا مجلس الإدارة عن تصرفها في الأموال المخصصة للإنفاق على المجلة، وليس على محتواها، وطريقة إدارتها.

وكانت مجلة «فوغ» العالمية المشهورة قررت في 2016 إصدار نسختها العربية، واختارت لرئاسة تحريرها السعودية دينا الجهني، نظرا إلى شهرتها في عالم الموضة.

وقد صدر العدد الأول في مارس وظهرت على الغلاف صورة عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، «جيجي حديد» بالأبيض والأسود بحجاب مزركش غالي الثمن.

تجدر الإشارة إلى أن الأميرة «دينا» التي تسكن في الولايات المتحدة الأمريكية، مشهورة بحبها لعالم الأزياء، وقدرتها على تنسيق الملابس، ولمستها الشرقية، وكان أكثر ما يميزها هو جمعها بين ثقافة الشرق والغرب، في مواكبتها لعالم الموضة والأزياء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات