إيران تفرض قيودا على منح التأشيرة لمواطني 10 دول.. بينها أمريكا وبريطانيا

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القنصلية والبرلمانية «حسن قشقاوي»، عن فرض قيود على منح التأشيرة الإلكترونية داخل مطارات البلاد لمواطني 10 دول، من بينها أمريكا وبريطانيا.

وأفادت وكالة تسنيم للأنباء، أن «قشقاوي» أكد على هامش مراسم تدشين إصدار التأشيرات الإلكترونية، أن أي من مواطني الدول الأجنبية ما عدا أمريكا وبريطانيا وكندا وغيرها من الدول التي جرى التعامل معها بمبدأ التعامل بالمثل، يمكنه الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول الأراضي الإيرانية.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القنصلية والبرلمانية أن مطار مدينة تبريز الإيرانية وبعد تدشين إصدار التأشيرات الإلكترونية صار بإمكانه اليوم إصدار التأشيرات لمواطني 180 بلداً من بلدان العالم الذين يدخلون إلى هذا المطار بجوازاتهم.

بدوره أكد محافظ أذربيجان الشرقية الإيرانية، أن عملية إصدار التأشيرات الإلكترونية تعتبر خطوة كبيرة باتجاه تسهيل سفر مواطني 180 دولة من دول العالم إلى مدينة تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية.

وقال «إسماعيل جبار زاده» أنه من اليوم فصاعداً فقد جرى تسهيل عملية الدخول إلى محافظة أذربيجان الشرقية، لافتاً إلى أن هذا الأمر سيعود بالفائدة على القطاعات السياحية والاستثمارية والخدمية في المحافظة.

المصدر | تسنيم