استعداد مكثف وتفاؤل بمعسكر مصر قبل نهائي أمم أفريقيا أمام الكاميرون

يستعد المنتخب المصري لخوض مباراة الكاميرون مساء الأحد، على ملعب الصداقة، في نهائي بطولة الأمم الإفريقية المقامة في الجابون.

وتسود حالة من التفاؤل بين الجماهير المصرية بعد فوز المنتخب الكاميروني على نظيره الغاني ومواجهة منتخب «الفراعنة» في المباراة النهائية في البطولة، إذ فازت مصر على الكاميرون في نهائي نسخة 1986 بالقاهرة بركلات الترجيح، وفي نهائي نسخة 2008 في غانا بهدف نجم الكرة المصرية المعتزل «محمد أبو تريكة».

فيما فاز منتخب «الأسود غير المروضة» باللقب في النهائيات الأربعة الأخرى التي لم يكن أحد طرفيها المنتخب المصري.

ويحلم الجمهور المصري بالفوز بالبطولة للمرة الثامنة، بعد أن نجح الفراعنة في الفوز بتلك البطولة 7 مرات في النسخ الـ30 المنقضية.

من جانب آخر، أكد طبيب المنتخب المصري «محمد أبو العلا» جاهزية المدافعين «أحمد حجازي» و«أحمد المحمدي» لخوض مباراة الغد أمام الكاميرون، مشدداً على أن اللاعبين تعافيا من الشد الذي أصيبا إثر الإرهاق في مباراة بوركينا فاسو في نصف النهائي التي امتدت لشوطين إضافيين وركلات ترجيح.

وعلى رغم عدم إعلان المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني «هيكتور كوبر» عن اسم المهاجم الذي سيكون بديلاً لـ«محمود عبدالمنعم» (كهربا) الغائب بداعي الإيقاف، إلا أن «كوبر» قد يدفع بمهاجم فريق «سبورتينغ براغا» البرتغالي «أحمد حسن» (كوكا) في حال شفائه من الالتهابات في عظمة الحوض.

يشار إلى أن مصر تتصدر قائمة الدول الفائزة بالبطولة، حيث حصدتها أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

بينما فازت الكاميرون بالبطولة أعوام 1984 و1988 و2000 و2002.

المصدر | الخليج الجديد