الإمارات تسيطر على 60% من اقتصاد الامتياز التجاري في الوطن العربي

http://thenewkhalij.org/ar/node/45142

تسير الاستعدادات في الإمارات على قدم وساق لتحضير استضافة النسخة الثالثة من فعاليات معرض (الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري 2016) يومي 25 و26 أكتوبر/تشرين الأول في مركز المؤتمرات في فندق جميرا بيتش في دبي، وفقاً لما أعلنه «عمر الهزاع، نائب رئيس جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز (MENAFA).

ووفقاً لبيان تلقى موقع «أريبيان بزنس نسخة منه، قال «عمر الهزاع» «من المقرر أن يشارك في أعمال المعرض والمنتدى مجموعة واسعة من العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية والتي ستغطي قطاعات عديدة ومختلفة في عالم الامتياز التجاري مثل التعليم والصحة والخدمات والتجزئة والأكل والشرب والرياضة».

وأضاف الهزاع «تشهد أسواقنا العربية نمواً متزايداً في قطاع صناعة حقوق الامتياز (الفرنشايز) حيث يبلغ حجم القطاع في المنطقة حوالي 30 مليار دولار؛ وبمعدل نمو سنوي يصل إلى 28% تقوده الإمارات بحصة 18 مليار دولار أغلبها يصب في قطاعي الأكل والشرب وتجارة التجزئة».

وتوفر النسخة الثالثة من فعاليات المعرض والمنتدى منصة للمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية في قطاع (الفرنشايز) من خلال لقاء أصحاب العلامات التجارية المجربة، بالإضافة إلى الندوات وورش العمل المتخصصة.

وتأتي العلامات التجارية والشركات المشاركة في النسخة الثالثة فعاليات معرض (فرانشايز الشرق الأوسط) من الإمارات العربية المتحدة، ودول الشرق الأوسط، وأستراليا، وأوروبا، والمملكة المتحدة، وروسيا، وكندا، والأرجنتين، والولايات المتحدة، وماليزيا والعديد من البلدان الأخرى.

المصدر | أريبيان بزنس