الإمارات تعد لأكبر وأغلى شجرة «كريسماس» بقيمة 12 مليون دولار

قالت تقارير إعلامية إن الإمارات تعد لأكبر وأغلى شجرة «كريسماس» بقيمة 12 مليون دولار، وذلك كعادتها كل عام.

ووفق تلك التقارير، فإن قيمة الشجرة ستتجاوز المبلغ الذي رصد لها العام الماضي وهو ما يقارب ١٢ مليون دولار حيث وصل ارتفاعها إلى 13 متر بعدد 181 قطعة من الألماس والذهب والأحجار الكريمة من زمرد وياقوت ولؤلؤ.

وذكرت صحيفية «الديلي ميل» البريطانية، إن الشجرة قد تكون أغلى شجرة كريسماس على الإطلاق.

وكشفت جهات إماراتية إنها ستتقدم بطلب لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية لتسجيلها كأغلى شجرة كريسماس في التاريخ.

وباتت مدينة دبي، الأغلى عالميا، للاحتفال بليلة رأس السنة العام الماضي، وفق دراسة أجرتها شركة «ترافيليكس» العالمية.

وشملت الدراسة الذي نشرتها صحيفة « 7days» الإماراتية، ثمانية مدن، هي دبي، وسيدني، وأمستردام، وبرلين، وباريس، ونيويورك، ولندن، وإدنبرة.

واعتمدت الشركة في هذا التصنيف على أساس تكلفة ما يحتاجه الشخص الواحد في تلك الليلة، ولم يشمل التصنيف طرود الإفطار التي تقدمها الفنادق.

وطبقا للدراسة، وجدت «ترافيليكس» أن التكلفة في دبي تبلغ 2015 درهما، فيما كانت إدنبرة الأقل تكلفة بإجمالي 715 درهما.

وأفادت الدراسة، أن زيارة إحدى هذه المدن، ودفع ثمن تذكرة السفر بأسعار الرحلات الجوية باهظة الثمن خلال موسم الأعياد، سيكلف حوالي 3 أضعاف ثمن الاحتفال في دبي.

وبينت الدراسة، أن الاحتفالات في العاصمة الأسترالية سيدني، أرخص بكثير من السابق، إذ لا يتجاوز متوسط تكلفة الاحتفال للشخص الواحد 372 دولار أسترالي، أي ما يعادل 835 درهم.

وجاءت أمستردام ثالثا ضمن قائمة أرخص المدن للاحتفال برأس السنة بإجمالي 935 درهم، تليها برلين بقيمة 1115 درهم، في حين بلغ متوسط تكلفة الاحتفال في كل من باريس، ونيويورك ولندن 1565 درهم، و1145 درهم، و1635 درهم على الترتيب.

وقسمت الدراسة النفقات للاحتفال بليلة رأس السنة في دبي، على وجبة مع مشروب بتكلفة 1200 درهم، إضافة إلى 500 درهم تدفع للخدمات الأخرى، و300 درهم ثمن تذكرة الدخول إلى المناطق الراقية للاحتفال.

إلى ذلك، احتلت دبي المركز الأول في قائمة الوجهات السياحية الأفضل بالعالم لقضاء عطلة رأس السنة، وفق دراسة أجراها مؤخراً موقع السفر العالمي «كاياك»، بناءً على بيانات أكثر من مليار باحث عن أفضل الوجهات لقضاء المناسبة، وأفضل الأسعار لاقتناص الفرصة لزيارة الإمارة.

وارتفع عدد الباحثين عن رحلات لدبي بنسبة 70%، ما جعلها في الموقع التنافسي الأعلى بين أكثر الوجهات لقضاء عطلة رأس السنة لـ2016.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات