البحرينية «أونيس كيروا» تحصد اول ميدالية فضية عربية بأولمبياد «ريو»

فازت البحرينية «أونيس جبكيروي كيروا» بالميدالية الفضية لسباق الماراثون ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة الآن بمدينة ريو دي جانيرو.

واستطاعت «كيروا»، قطع مسافة السباق، الذي أقيم أمس الأحد في وقت قدره (2.24.13) ساعة، بينما استطاعت الكينية «جيمينا جيلاغات سامغونغ» نيل الميدالية الذهبية بعد أن استطاعت قطع نفس المسافة في وقت بلغ (2.24.04) ساعة، فيما نالت الإثيوبية «ميري ديبابا» الميدالية البرونزية بعد أن جاءت بالترتيب الثالث في وقت بلغ (2.24.30) ساعة.

وبهذه الميدالية تكون «كيروا» منحت الميدالية الأولى للبحرين في هذه الدورة، والثانية على مدار تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية على الإطلاق، بعد البرونزية التي نالتها «مريم يوسف جمال» في سباق 1500 متر في دورة لندن 2012.

وهذه هي الميدالية الفضية الاولى للعرب في ريو دي جانيرو، والميدالية السادسة لهم بعد برونزيات لاعب الجودو الاماراتي «توما سيرجيو» والرباعين المصريان «محمد ايهاب» و«سارة سمير» والمبارزة التونسية «إيناس البوبكري»، علمًا بان الملاكم المغربي «محمد ربيعي» ضمن برونزية على الاقل بعد بلوغه الدور نصف النهائي لوزن 69 كيلوغراماً، السبت الماضي.

كما أن الراميين «فهيد الديحاني» و«عبدالله الرشيدي» أحرزا ذهبية الحفرة المزدوجة «دبل تراب» وبرونزية السكيت على التوالي، غير أنهما لا يحتسبان للعرب ولا حتى دولة الكويت كون الأخيرة تشارك تحت الراية الاولمبية بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر/ تشرين الاول 2015 لتعارض القوانين المحلية لها مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

وتستمر دورة الألعاب الأولمبية الحالية حتى من 21 أغسطس/أب الجاري.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات